(CNN) -- دعا اللاعب دومينيك سوبوسلاي إلى تغيير البروتوكولات الطبية بعد تعرض زميله بارناباس فارغا لإصابة خطرة، خلال مباراة بين منتخب المجر ومنتخب إسكتلندا، الأحد، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو).

في الدقيقة 68 من زمن المباراة، اصطدم اللاعب المجري بارناباس فارغا بلاعبي المنافس داخل منطقة الجزاء خلال تنافسهم على الكرة، قبل أن يسقط مغشياً عليه.

وحينها سارع دومينيك سوبوسلاي في التوجه نحو الجهاز الطبي للتدخل على الفور ومعالجة اللاعب، وظهر وهو يساعدهم في إدخال النقالة للمستطيل الأخضر، في حين قام لاعبو منتخب المجر بالتغطية لمنع رؤية الإصابة التي بدت صعبة للغاية.

كما ظهر اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، وهو يذرف الدموع على أثر إصابة زميله بارناباس فارغا.

ونُقل اللاعب المصاب لخارج أرض الملعب، ثم تمّ استئناف المباراة، التي شهدت فوز منتخب المجر بهدف دون رد.

عقب المباراة، أكد الاتحاد المجري لكرة القدم أن بارناباس فارغا في حالة "مستقرة" في مستشفى قريب، وأنه كان يعاني من ارتجاج في المخ وكسر في عظم الوجنة مما تطلب عملية جراحية.

وقال دومينيك سوبوسلاي للصحفيين وهو يفكر في إصابة زميله: "بدا الأمر سيئاً، لقد كان سيئاً، لقد شعر بالسوء، لا أعرف حقاً ما هو البروتوكول الطبي، ولا أعرف كيف يعمل، ولكن إذا قال أطباؤنا إننا بحاجة إلى شخص ما للمساعدة على الفور، فلا أعتقد أنه يجب عليه المشي".

وأضاف: "هذا ليس قراري ولكن أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير شيء ما، لو كان شخص ما على أرض الملعب، ورأيت أن الحادث كان كبيراً، فما عليك سوى الذهاب إلى الملعب، حتى لو قال الحكم: لا تدخل، فقط استمر في الدخول، وإذا رأيت أن الأمر ليس خطيراً، فيمكنك عدم الدخول وانتهى الأمر، ولكن ثواني قليلة يمكن أن تساعد كثيراً".

فيما قال ماركو روسي، مدرب منتخب المجر، للصحفيين: "كان الوضع مربكاً، ما سمعته من اللاعبين هو أن اللاعب في تلك اللحظة بدا وكأنه لم يكن واعياً، لذا كان الجميع قلقين حقاً بشأن حالته وكانوا قلقين أيضًا بشأن حقيقة وصول الأطباء الذي كانوا متأخرين بعض الشيء".

وتابع: "لكن بالطبع، ربما لم يدركوا (الأطباء) أن الوضع خطير، ولحسن الحظ، اللاعب المصاب ليس تحت أي نوع من المخاطر، من المحتمل أن يخضع لعملية جراحية في الساعات القادمة لأنه أصيب بكسر هنا (مشيراً إلى خده)، لكنه يتمتع بصحة جيدة، وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، إذا تأهلنا للدور الثاني، فلن يكون جزءاً من الفريق بعد الآن".

عندما اتصلت به شبكة CNN حول ما إذا كان سيراجع إجراءاته الطبية، قال الاتحاد الأوروبي (يويفا)، الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية، في بيان: "في الدقيقة 62، سقط اللاعب المجري رقم 19، بارناباس فارغا، على الأرض بسبب اصطدامه بلاعب آخر".

وأضاف: "بعد تقديم المساعدة الطبية للاعب على أرض الملعب، استعاد وعيه الكامل وتمّ نقله إلى المستشفى لمزيد من المراقبة، في الوقت الحالي يمكننا أن نؤكد أن اللاعب في حالة مستقرة وواعي".

المجركأس أمم أوروبانشر الاثنين، 24 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا منتخب المجر

إقرأ أيضاً:

الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية

المناطق_واس

اختتمت مساء الجمعة منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة الديار العربية لمنتخبات غرب آسيا تحت 19 عاماً، التي تحتضنها محافظة الطائف.

فقد انتهى اللقاء الأول بين منتخبي العراق وألبانيا، التي أقيمت على ملعب نادي عكاظ بالتعادل الإيجابي 1-1، سجل لمنتخب العراق اللاعب حسين عدنان عند الدقيقة 57، فيما سجل اللاعب فلافيو سليماني هدف التعادل لمنتخب ألبانيا.

أخبار قد تهمك سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون 29 يونيو 2024 - 1:23 صباحًا سفير المملكة لدى بريطانيا يلتقي الملحق الثقافي 29 يونيو 2024 - 12:58 صباحًا

وفي الجهة المقابلة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية تقاسم منتخبي البحرين وفلسطين نقاط المباراة بتعادلٍ إيجابي بهدف لكل منهما، فقد افتتح التسجيل منتخب فلسطين عن طريق اللاعب صهيب علي عند الدقيقة 32، ثم أتى هدف التعادل لصالح البحرين عن طريق اللاعب سامي عوضي عند الدقيقة 62.

فيما حقق منتخب الإمارات فوزه الثاني في البطولة أمام منتخب سوريا على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بثلاثية نظيفة، افتتح التسجيل حازم عباس عند الدقيقة 22، وأضاف الهدف الثاني اللاعب محمد المنصوري عند الدقيقة 28، وأخيراً عيد الحمادي يضيف الهدف الثالث للامارات عند الدقيقة 78، وبهذه النتيجة يتأهل رسميّاً المنتخب الإماراتي إلى الدور نصف النهائي.

وفي الجهة المقابلة حقق منتخب الأردن فوزاً ثميناً أمام شقيقه منتخب لبنان على ملعب نادي عكاظ بثنائية نظيفة، جاءت عن طريق اللاعب إبراهيم صبرة؛ ليصل الأردن إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 يونيو 2024 - 1:47 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 12:09 صباحًاوزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي أبرز المواد29 يونيو 2024 - 12:05 صباحًاافتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م أبرز المواد28 يونيو 2024 - 11:38 مساءًالنخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية أبرز المواد28 يونيو 2024 - 10:39 مساءًمختص بالسيارات: تعبئة “راديتر” السيارة في الصيف بمياه ليست مخصصة يتسبب بغليانها منطقة حائل28 يونيو 2024 - 10:34 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة29 يونيو 2024 - 12:09 صباحًاوزير الاتصالات يلتقي بمسؤولين في البيت الأبيض لتعزيز الشراكة الإستراتيجية في الاقتصاد الرقمي29 يونيو 2024 - 12:05 صباحًاافتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م28 يونيو 2024 - 11:38 مساءًالنخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية28 يونيو 2024 - 10:39 مساءًمختص بالسيارات: تعبئة “راديتر” السيارة في الصيف بمياه ليست مخصصة يتسبب بغليانها28 يونيو 2024 - 10:34 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة حائل لترويجهما مواد مخدرة سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون سفارة المملكة في لندن تستضيف جلسة نقاشية لتكريم المرأة السعودية في مجالات الثقافة والفنون تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • رونالدو ينجو.. قائمة أسوأ تشكيل في يورو 2024
  • أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا
  • الإمارات يحجز مقعداً في نصف النهائي.. إثارة مستمرة في بطولة الديار العربية
  • تفوق خارج الملعب.. لامين يامال يتلقى دفعة قوية قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس
  • منتخب مصر الأولمبي يستسلم في رغبته بتواجد محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024
  • يوناس ويند مهاجم الدنمارك: مستعدون لمواجهة ألمانيا في يورو 2024
  • لاعب منتخب المجر فارجا يغادر المستشفى
  • يورو 2024.. نجم منتخب المجر يغادر المستشفى بعد نجاح عملية الوجه
  • تطورات إصابة مهاجم منتخب المجر الدامية في يورو 2024