تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الداخلية  مد فعاليات المرحلة الـ 26 من مبادرة (كلنا واحد) وذلك اعتبارًا من 1 يوليو 2024 ولمدة شهر لتوفير كافة مستلزمات الأسرة المصرية من السلع الغذائية وغير الغذائية بجودة عالية وبأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 40 % وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية حيث تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة.

. بالمنافذ والأسواق التجارية الكبرى الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).
وأوضحت الوزارة  أنه هناك توسعا فى أعداد الشركات والسلاسل التجارية المشاركة فى المبادرة بإضافة أسواق تجارية كبرى وموردين لحوم وخضار وفاكهة وتجار "جملة وتجزئة"، لتوفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال 2254 منفذ بمختلف محافظات الجمهورية.. وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة.
وتواصل الوزارة توفير كافة السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة من خلال  (1026) منفذ ثابت ومتحرك وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة "أمان" التابعة للوزارة. 
يأتى ذلك فى إطار استمرار جهود وزارة الداخلية لرفع الأعباء عن كاهل المواطنين وإنطلاقاً من المسئولية المجتمعية للوزارة الهادفة إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.
يأتي ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين . 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظات الجمهورية مد فعاليات المرحلة كلنا واحد وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل

دانت وزارة النقل في الحكومة اليمنية، اعتداء مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) على أربع طائرات لشركة الخطوط الجوية اليمنية، وحجزها في مطار صنعاء مع طواقمها الفنية، مطالبة القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل.

جاء ذلك في بيان صادر عنها الاربعاء، أكد ان احتجاز الطائرات نفذته المليشيا الحوثية مساء الثلاثاء، في الوقت الذي تقوم الشركة بنقل حجاج بيت الله الحرام من مطار الملك عبد العزيز في المملكة العربية السعودية الى مطار صنعاء.

وأشار البيان إلى أن الشركة أسهمت عبر طائراتها بتسيير أكثر من 100 رحلة جوية، ولعدد أكثر من 8000 حاج ذهاباً واياباً منذ ابتداء موسم الحج العام الجاري، مشيراً انه لا يزال هناك اكثر من ( 1300 حاج عالقون في مطار الملك عبد العزيز الدولي والأراضي المقدسة).

ووفقا للبيان، تؤكد الوزارة ان الانتهاكات الحوثية بحق الناقل الوطني لا تزال مستمرة منذ تجميد ارصدة الشركة المالية في مارس 2023 م والتي تجاوزت (100) مليون دولار، وسط إصرار على الاستئثار بجزء كبير من الإيرادات دون وجه حق.

وقال البيان، إن وزارة النقل وشركة اليمنية تحرصان على التأكيد بان كافة الإجراءات المتخذة مؤخراً من قبل الوزارة والشركة كانت بغرض حماية الشركة وكافة أصولها من مساع حوثية نحو السطو والاستيلاء عليها خصوصاً بعد الإجراءات الحكومية الأخيرة على الصعيد الاقتصادي بعد تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية دولياً وترجمة القرار مجلس الدفاع الوطني اليمني بشأن تصنيف مليشيا الحوثي كجماعة إرهابية".

كما اكد البيان، رفض الوزارة كافة "التطورات الخطيرة والغير مسبوقة وغير القانونية التي أقدمت عليها المليشيا والتي تتنافى مع كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران المدني والنقل الجوي.

وطالبت الوزارة في بيانها، القيادة السياسية والتحالف العربي والمبعوث الأممي إلى اليمن بالتدخل العاجل للأفراج عن الطائرات المحتجزة وارصدت الشركة المستولى عليها من قبل المليشيا الحوثية ومساعدة الشركة على اتخاذ كافة الإجراءات لحماية أصولها وإيراداتها المالية لضمان استمرار التشغيل وتعزيز وتطوير اسطولها.

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • التنمية: مبادرة " سند الخير" تعد بلورة حقيقية لأهداف الوزارة بتلبية الاحتياجات المجتمعية للمواطن
  • التموين: احتياطي القمح والزيت يكفيان 6 أشهر.. والسكر 20 شهرا
  • الداخلية تطلق فعاليات احتفالية بذكرى ثورة 30 يونيو
  • 3162 فُرصة عمل جديدة بالقطاع الخاص.. بيان رسمي من وزارة العمل
  • وزارة العمل: 3162 فرصة عمل جديدة في 45 شركة خاصة
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • أسعار السلع الغذائية في مبادرة كلنا واحد 2024 بالمحافظات.. تخفيض 40%
  • السكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»