تعز- الثورة نت:

اطلع القائم بأعمال محافظ محافظة تعز أحمد أمين المساوى ومدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد يحيى مداعس اليوم على سير حركة المرور للسيارات والإجراءات الأمنية المتخذة من وإلى مدينة تعز .

وخلال الزيارة للمنفذ أكد القائم بأعمال محافظ تعز أن الإجراءات الأمنية في المنفذ تجري على قدم وساق وبسلاسة وبسهولة والمواطن خير دليل وشاهد على مايجري له في سفره،منوهاً أن عدد السيارات الخارجة من وسط مدينة تعز بالأمس بلغت إلى مايقارب ٢٨٠٠ سيارة وأن التنظيم للحركة المرورية للسيارات مسهلة من قبل الجانبين الأمني والعسكري للمواطنين .

مشيراً أن العراقيل بالمنفذ من قبل الطرف الآخر تؤكد أن هناك مشكلة كبيرة يعيشها الأخوة بالطرف الآخر والذي بموجبها أنهم يعيشون بمشكلة مع المواطنين ومع أبناء محافظة تعز ،ودعاهم المساوى أن عليهم أن يبادروا بحلها وأن لاتستمر هذه المشاكل والعراقيل وأن لاتستمر هذه الطاوبير للمواطنين المسافرين بمسافة لاتستغرق دقائق يضطر المواطن أن يمضي الساعات وهو منتظر لإجراءات الأكحلي ومن شابهه .

بدوره أوضح مدير عام شرطة المحافظة أن الطريق التي فتحت خففت من معاناة المسافرين المواطنين في هذا المنفذ ،منوهاً أن الإجراءات تمشي بكل سهولة للمسافرين سليمة وآمنة والذي يعيق ويضيق الطريق هو الطرف الآخر وعليه أن يتحمل مسؤوليةتلك العوائق .

رافقهم خلال الزيارة مدير عام صندوق النظافة والتحسين طلال الصوفي ونائب مدير عام الإعلام بالمحافظة حسام الباشاء وعدد من الأمنيين و العسكريين.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اعتماد المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين

تابع محافظ كفرالشيخ اللواء جمال نورالدين، اليوم السبت، جلسة إستماع المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين، والتى نظمت بالوحدة المحلية لمدينة قلين، بحضور  اللواء خالد كشك رئيس مركز ومدينة قلين، والمهندسة فاطمة الشوادفى، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، والمهندس ممدوح عبد الحليم مدير المركز الإقليمي لتخطيط إقليم الدلتا، وفريق عمل الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، وشركاء التنمية، والتنفيذيين بالوحدة المحلية لمدينة قلين، وعدد كبير من الأهالى.

وسبق اعتماد المخطط الاستراتيجي العام وكذا المخطط التفصيلي لمدينة قلين ونظرا لإستحداث الوحدة المحلية لقرية الحرية شاملة جزء من الحيز العمراني للمدينة الأمر الذي تطلب تعديل المخطط الاستراتيجي المعتمد للمدينة فصلاً عن الحرية بمساحة مضافة للحيز حوالي 37 فدان ليصبح إجمالي مساحة المدينة 490 فدان تقريباً
‏‎
وقال المحافظ، أن جلسة الإستماع  تهدف إلى مناقشة الملامح الرئيسية للمخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين، والذى يهدف إلى تحويلها إلى مدينة مستدامة ذات موقع متميز تمتلك مقومات التنمية العمرانية القادرة على تلبية إحتياجات ومتطلبات التنمية وتوزيعها بشكل متزن بالمناطق العمرانية القائمة والمستقبلية.
‏‎وشملت مناقشات الجلسة عددًا من الموضوعات الهامة منها، إستعراض مراحل الدراسة وهى مرحلة دراسة الوضع الراهن على مستوى كافة القطاعات "العمرانية - الإقتصادية -الإجتماعية - الطرق - البنية الأساسية"، ثم مرحلة إعداد الرؤية المستقبلية للمدينة وينتج عنها تحديد الحيز العمرانى للمدينة حتى عام 2030 والذى تم إعتماده من اللجنة الدائمة لإعتماد الأحوزة العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى، بالإضافة لمناطق الإمتداد العمرانى، ذلك الأمر الذى يتواءم مع توجهات الدولة فى الحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة وصولًا إلى مرحلة إعداد المخطط الاستراتيجى العام لتشمل أهم القضايا والمحددات.

و أوضح أن المخطط الإستراتيجى  المحدث لمدينة قلين، يهدف إلى تحويل مدينة قلين إلى مدينة مستدامة ذات بيئة نظيفة، وتوفير فرص العمل للمواطنين، وتحسين مستوى معيشتهم، وتطوير البنية التحتية للمدينة، هذا بالإضافة إلى توفير الخدمات الأساسية لهم، مثل التعليم والصحة والخدمات الترفيهية، وتحسين البنية التحتية للمدينة، بما فى ذلك شبكات الطرق والمرافق، والحفاظ على الرقعة الزراعية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
‏‎
وأكد أهمية المشاركة المجتمعية فى إعداد المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين، مشددًا على ضرورة أخذ جميع الآراء والمقترحات بعين الإعتبار، مشيرًا إلى أن المخطط الاستراتيجى العام لمدينة قلين، يأتى فى إطار خطة الدولة لتحسين جودة الحياة للمواطنين وتحقيق التنمية الشاملة فى ربوع مصر.

ووافق الحضور بعد المناقشة والرد على كافة الإستفسارات على المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين، تمهيدًا لاعتماده من وزير الإسكان والمرافق، طبقًا لقانون البناء الموحد ولائحته التنفيذية وتعديلاتهم، كما أن فور نشر قرار الإعتماد ستقوم الإدارة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية، باتخاذ الإجراءات اللازمة لإعداد واعتماد المخطط التفصيلى لمدينة قلين حتى يتم العمل به وتنفيذ المشروعات المقترحة وفقًا لأوليات التنمية.

مقالات مشابهة

  • العمل: تفعيل التعاون مع عدة جهات لتدريب الشباب مهنيا بالمنوفية
  • "العمل": برامج تدريبية فى الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء
  • وزارة العمل تتابع برامج تدريبية في مجال الطاقة الشمسية لشباب الأقصر
  • اعتماد المخطط الإستراتيجى المحدث لمدينة قلين
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • إعفاء مفاجئ لمدير مستشفى بوجدور