دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أصدرت وزارة الكهرباء في مصر بيانًا، الاثنين، بشأن ما جرى تداوله عن عدم قطع التيار عن المحافظات الساحلية، التي تحتوي مقاصد ومنتجعات سياحية.

وردت الشركة القابضة لكهرباء مصر، في بيان لها، نافية "صحة ما يتم تداوله على بعض المواقع الإخبارية، ومنصات التواصل الاجتماعي بشأن استثناء المحافظات الساحلية من خطة تخفيف الأحمال".

وأضافت الشركة أن "كل ما يتم تداوله في هذا الشأن عار تمامًا من الصحة، كما تهيب الشركة القابضة لكهرباء مصر بالسادة المواطنين عدم الانسياق وراء أية بيانات غير رسمية".

ويأتي رد الشركة وسط تناقل منشورات عبر الشبكات الاجتماعية تشير إلى أن الحكومة قررت استثناء مناطق الساحل الشمالي والعلمين والغردقة وشرم الشيخ من قطع الكهرباء.

في عام 2023، عادت مصر إلى قطع الكهرباء لفترات متباينة يوميًا، فيما ربطت الحكومة ذلك بنقص الكميات اللازمة من الغاز وارتفاع تكلفة تشغيل محطات الكهرباء، حسب بيانات وتصريحات للمسؤولين.

وأثارت الانقطاعات ردود فعل سلبية، في وقت قالت الشركة القابضة للكهرباء، في بيانها الصادر الاثنين، إنها "تود أن تعرب عن شكرها العميق للسادة المواطنين على تفهمهم وتعاونهم".

وكانت وزارت الكهرباء والبترول قد أعلنتا الأحد، زيادة فترة تخفيف أحمال التيار الكهربائي لساعة إضافية، الأحد والاثنين فقط، ليصبح 3 ساعات بدلا من ساعتين خلال هذين اليومين.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

بيان رسمي من وكيل قندوسي للرد على اتهامه بإفشال صفقة الأهلي

أصدرت الشركة المسؤولة عن إدارة أعمال نجم الأهلي، والمعار لصفوف سيراميكا كليوباترا، الجزائري أحمد قندوسي، على خلفية اتهامه بإفشال صفقة انتقال مواطنه زين الدين بلعيد إلى المارد الأحمر.

وذكرت الشركة المسؤولة عن أحمد قندوسي في بيانها: "نعبر عن استيائنا الشديد وغضبنا العارم من الاتهامات الباطلة التي وجهت ضد اللاعب أحمد قندوسي، والتي تدعي كذبا بأنه السبب في فشل انتقال اللاعب زين الدين بلعيد إلى النادي الأهلي".

وواصلت: "نود التأكيد وبأقوى العبارات على أن هذه الإدعاءات لا أساس لها من الصحة، وأن اللاعب أحمد قندوسي كان من أكبر الداعمين لزين الدين بلعيد، وكان محفزا رئيسيا له للانضمام إلى النادي الأهلي".

وأضافت: "إن نشر مثل هذه الأكاذيب والإفتراءات يعد تشويها متعمدا لسمعة اللاعب، ونعتبره هجوما غير مبرر على نزاهته ومصداقيته".

وأردفت: "بناء على ذلك، نعلن عن نيتنا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الممكنة، لنشرهم هذه الأكاذيب دون تقديم أي دليل ملموس".

وتابعت: "سنتابع هذه القضية بكل جدية وحزم، وسنقوم بملاحقة كل من تسول له نفسه تشويه سمعة لاعبينا أو المساس بهم قانونيا".

واختتمت الشركة في بيانها: "لن نتسامح مع أي محاولة للإضرار بسمعة لاعبينا أو التأثير على مسيرتهم الرياضية. نحن مصممون على حماية حقوق لاعبينا بكل الوسائل المتاحة، ولن نتردد في اتخاذ أي خطوة قانونية لضمان ذلك".

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي
  • الصحة تختار «فاكسيرا» لتدريب العاملين بـ«الاتحاد الأفريقى» على تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية
  • الصحة: اختيار «ڤاكسيرا» لتدريب العاملين بمنظمة تنمية الاتحاد الأفريقي على مبادئ تقييم جاهزية المرافق الصيدلانية والبيولوجية
  • إندونيسيا.. هجوم سيبراني يصيب المطارات بالشلل
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة
  • بيان رسمي من وكيل قندوسي للرد على اتهامه بإفشال صفقة الأهلي
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل
  • ”الصحة القابضة“ تستعد لخصخصة أول 3 تجمعات صحية الأسبوع المقبل/عاجل
  • «سناد القابضة» تقر تحويل 210 ملايين ريال الاحتياطي النظامي لإطفاء الخسائر المتراكمة
  • عقوبات وغرامات مالية بحق مسؤولين سابقين في شركة ريسوت للأسمنت