بوابة الفجر:
2024-06-29@12:46:56 GMT

طريقة طبيعية واقتصادية لتبييض ملاءات السرير

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

يمكن أن تصبح ملاءات السرير البيضاء باهتة لأن الأشخاص يتصببون مزيدا من العرق في الليل، ولكن من السهل للغاية إعادتها إلى مظهرها الطبيعي مرة أخرى، حسب ما جاء في تقرير نشرته صحيفة "إكسبريس" البريطانية.

من المرجح أن يتغير لون الملاءات البيضاء في الصيف حيث تعني درجات الحرارة المرتفعة أن المستخدم سيتعرق أكثر، مما يتسبب في ظهور البقع وتراكم الزيوت الطبيعية للجسم.

عصير الليمون

قالت روث ويلتون، خبيرة في النظافة والغسيل، إن كلمة السر تكمن في إضافة عصير الليمون إلى الغسيل العادي إذ يمكن أن يجعل ملاءات السرير وأغطية الوسائد خالية من البقع ويجعل ألوانها ناصحة وزاهية مرة أخرى.

وقالت ويلتون إنه "للمساعدة في إزالة البقع العنيدة، ينبغي إضافة عصير الليمون إلى الغسيل مع مسحوق الغسيل العادي أو السائل"، موضحة أن مجرد "ربع كوب من عصير الليمون سيساعد في إزالة العلامات بسبب محتواه من حمض الستريك".

حمض الستريك

وأشارت ويلتون إلى أن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون يمكن أن يذيب بشكل طبيعي بقع العرق والبقايا الأخرى من ملاءات السرير التي تتسبب عادة في تغير ألوانها.

وشرحت أن عصير الليمون عامل تبييض طبيعي وله خصائص مضادة للبكتيريا، لذا فهو يعمل على تفتيح الملاءات مع إزالة أي كائنات دقيقة يمكن أن تساهم في ظهور البقع.

أشعة الشمس وحبل الغسيل

بمجرد غسل الملاءات، وتعليقها في الهواء الطلق لتجف، إذا أمكن ذلك، يمكن أن تساعد أشعة الشمس أيضًا في تبييض القماش بشكل طبيعي. وأضافت ويلتون أن "الشمس تعد عامل تبييض طبيعيا، مما يزيد من إشراق الأقمشة البيضاء. ويمكن أن يساعد تعليق ملاءات السرير على حبل الغسيل أيضًا في إزالة التجاعيد، مما يقلل من الحاجة إلى الكي وهو خيار أفضل للألياف".

الغسيل كل أسبوعين

وقالت ويلتون إنه بمجرد أن تصبح ملاءات السرير بيضاء مرة أخرى، يجب المواظبة على غسلها كل أسبوعين على الأقل لمنع تراكم البقع أو الأوساخ ولتجنب تغيير لونها مرة أخرى.

ورجحت أنه إذا استمر المظهر الباهت للملاءات البيضاء، فربما يكون هناك حاجة إلى تغيير منظف الغسيل الذي يتم استخدامه لأنه ربما لا يكون فعالًا في إزالة البقع.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ملاءات السرير درجات الحرارة المرتفعة عصیر اللیمون مرة أخرى فی إزالة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة

مع حلول فصل الصيف وحدوث موجات متكررة من ارتفاع درجات الحرارة، تحرص الفيتات على استخدام واقٍ من الشمس؛ للحفاظ على بشرتهن من الحرارة المرتفعة التي قد تُؤثر على خلايا البشرة، فهو من أشهر المنتجات في عالم البشرة وأكثرها شيوعًا واستخدامًا.

ونستعرض في هذا التقرير واقيا طبيعيا من أشعة الشمس الحارقة، والذي يُمكن تحضيره بمكونٍ موجودٍ في المنزل.

طريقة تحضير ماسك البطاطس

يمكن للفتيات تحضير واقٍ طبيعي من أشعة الشمس من خلال استخدام عصير البطاطس، فهو يقي البشرة من أضرارها، ويناسب كل أنواع البشرة، لذا يمكن تحضيره من خلال الخطوات التالية، وفقا لما ذكرها موقع «سي بي سي» سفرة.

 في البداية نعصر البطاطس المبشورة ثم نضعها في بخاخ، وبعد ذلك يتم رشها على الوجه والرقبة واليدين حتى تجف تمامًا. نستعمل البخاخ عند الخروج من البيت وقبل وضع أي كريم؛ ما سيؤدي إلى رفع مقاومة الجلد لآثار ضوء الشمس عليه.

يساعد عصير البطاطس على إزالة البقع والتصبغ من البشرة، بوضع  العصير مباشرة على البشرة باستخدام قطنة نظيفة، وتترك لبعض الوقت على البشرة، ثم نتركها تجف ونغسل الوجه، وسنلاحظ أن البشرة أصبحت نضرة.

فوائد عصير البطاطس للبشرة

لم تقتصر فوائد عصير البطاطس للبشرة عند هذا الحد، ولكن يُمكن استخدامه مع جل الصبار، فهذه الطريقة تُساعد على إزالة البقع الداكنة المتواجدة على البشرة، كما أنّه يعمل على ترطيب الوجه، وإبقائه خاليًا من الشوائب والبقع على المدى الطويل.

ويُمكن خلط عصير البطاطس بزيت الزيتون، فهو يساعد أيضًا على التخلص من البقع السوداء، ويعمل كداعم مضاد للشيخوخة، من خلال استخراج عصير البطاطس وإضافة زيت الزيتون إليه ثم نضع المزيج على الوجه بالكامل ونتركه لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة.

فوائد عدة يحتويها عصير البطاطس، ومنها العمل على مقاومة شيخوخة البشرة؛ لأنّ البطاطس تحتوي على مضادات أكسدة ومركبات أخرى قد تُسهم في الحفاظ على شباب البشرة، مثل فيتامين ج، وفقا لما ذكره موقع «مايو كلينك».

ويعمل عصير البطاطس على مقاومة مشكلة حب الشباب، إذ يُمكن استعمال وصفات ماسك البطاطس للوجه بانتظام، وهذا سيُساعد على مقاومة حب الشباب، كما يُخلّص البشرة من أنواع البكتيريا التي قد تُؤدي إلى ظهور حب الشباب.

مقالات مشابهة

  • هتخلي جسمك بارد.. مشروبات طبيعية تمنحك البرودة في عز الحر
  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل البيكاتا المشوية في المنزل
  • أطباء يحذرون من مخاطر "ترند" فرك الليمون على الشعر
  • بمكون من المطبخ.. طريقة للوقاية من أشعة الشمس الحارقة
  • طريقة عمل المهلبية بالمانجو| حلوى منعشة بنكهة الصيف
  • طريقة عمل سموذي الليمون بالنعناع المنعش
  • ماسك الجرجير: طريقة طبيعية لتحسين صحة وجمال البشرة
  • طريقة عمل البيكاتا المشوية
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • وجبات يأكلها العمانيون في الصيف؛ شاركنا إذا كنت تعرف غيرها