صحيفة صدى:
2024-06-29@11:11:58 GMT

الزمالك يضع  5 شروط لمواجهة الأهلي غدا

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

الزمالك يضع  5 شروط لمواجهة الأهلي غدا

ماجد محمد

كشفت مصادر صحفية، عن وجود انفراجة في موقف إدارة نادي الزمالك المصري، بشأن مواجهة الأهلي، غدًا الثلاثاء، في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

 

وكان الزمالك قد أعلن في وقت سابق عن عدم خوضه أي مباراة في الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، إلا بعد خوض المباريات المؤجلة لجميع الأندية المتنافسة.

 

وأعلنت إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن 5 شروط، للموافقة على خوض لقاء الأهلى غدًا الثلاثاء، لتنفيذها خلال ساعات.

 

الشرط الأول، إعلان اتحاد الكرة في اجتماع اليوم الثلاثاء،ما كان يطالب به الزمالك وعدد كبير من الأندية،  بتوجيه الشكر لبيريرا رئيس لجنة الحكام، والذى دخل فى صدام مع الزمالك بعد إصراره على تعيين أحمد الغندور ومحمود البنا، حكمي الأزمة في لقاء الزمالك والمصري، لإدارة إحدى مباريات دورة الترقي.

 

الشرط الثاني، إعلان رابطة الأندية هيكلة جدول ما تبقى من لقاءات الدوري، بحيث يتم الإعلان عن شكل مباريات جدول الدوري بترتيب القرعة، والإعلان أيضًا عن موعد نهاية الدوري، وسيتم هذا الأمر بنهاية الأسبوع الجاري.

 

الشرط الثالث، إقالة رئيس لجنة المسابقات، عامر حسين من منصبه حيث تم اتفاق مبدئي بين الزمالك ومسؤولي اتحاد الكرة، على أن تقوم رابطة الأندية بتوجيه الشكر لعامر حسين، وإعفائه من منصب رئاسة لجنة المسابقات وعدم شغله أي مناصب رسمية في تنظيم مباريات الدوري والكأس.

 

الشرط الرابع، تحويل عضو رابطة الأندية المصرية؛ ثروت سويلم، للجنة الانضباط، حيث تمت الاستجابة لشكوى رسمية ضده بسبب تصريحاته التي ترى فيها الإدارة تقليلا وانتقاصا من النادى، وفيها هجوم وتعرض بسوء للنادي.

 

الشرط الخامس، تحويل أحمد الغندور ومحمود البنا للتحقيق، بشأن التجاوزات التحكيمية ضد الفريق في لقاء المصري الأخير.

جدير بالذكر أن إدارة نادي الزمالك قررت عقد اجتماع عصر اليوم الثلاثاء، لاتخاذ القرار النهائي بخصوص المشاركة في مباراة القمة أمام الأهلي، بعد تنفيذ مطالبها، وتم إخطار اللاعبين باحتمالية خوض المباراة حال الإعلان عن  هذه القرارات.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدورى الممتاز نادى الأهلى المصرى نادى الزمالك

إقرأ أيضاً:

الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب فى بيان رسمي عودته لخوض المباريات في مسابقة الدوري الممتاز بعد تلقيه "تعهدات التعاون".

وبذلك يلتقي الزمالك مع سيراميكا كليوباترا غدا السبت في الجولة 28 من الدوري .

بيان النادي:

إن نادي الزمالك قد أثبت يقيناً بأفعاله وممارساته احترامه الحقيقي غير المشروط لقيمه وثوابته، و في هذا الإطار فقد تعامل النادي مع أزمة الجدول المعدل المباريات الدوري العام بكل شفافية و أعلن عن موقف حاسم استهدف صالح الرياضة المصرية و تحقيق العدالة لكل الأندية وضمان المساواة وتكافؤ الفرص و الوصول إلى إصلاح شامل للمنظومة الرياضية التي أصابها كثير من اليأس والوهن من ضياع العدالة و تغليب لغة المصالح الشخصية على الصالح العام.

و قد التزم مجلس الإدارة في ذلك الطرق الشرعية مؤكداً حرصه على نجاح وانتظام المسابقات مع تأكيد احترامه لكل الأطراف على نحو يليق بمكانته و يتفق مع مبادئه، إلى أن أدرك العقلاء حقيقة و عدالة موقف النادي و انضم إلينا عدد غير قليل من أعضاء المنظومة الرياضية، أعلن بعضهم موقفه ونحترم رغبة البعض إرجاء الإعلان عن ذلك لأسباب نتفهمها.

ومن ثم توالت اجتماعات ولقاءات الجهات المعنية و بدأت الاستجابة للمطالب المشروعة وتحركت عجلة التغيير وتم اتخاذ خطوات إيجابية تم إعلانها مع تحديد جدول زمني محدد لاستكمال باقي المطالب نحو تحديث وتطوير منظومة رياضية تليق بمكانة وتاريخ الدولة المصرية.

وفي ضوء ذلك وبعد دراسة وتقييم شامل للموقف فقد قرر المجلس بالنظر إلى الخطوات الإيجابية التي تحققت إثر وقفتنا الحاسمة وما تلقيناه من تعهدات التعاون مع تلك الخطوات والعودة لاستكمال مباريات الدوري العام.

و إلى جماهير نادينا الواعية نقول أن مجلس الإدارة يتخذ مواقفه بحسابات دقيقة تراعي كافة الاعتبارات التي تتعلق بمصالح النادي المشروعة ولا يصطنع معارك ولا يخوض معركة إلا في حدود ما تقتضيه حتما تلك، ونؤكد مجدداً أن المجلس يتفهم مطالبكم و يقدر مشاعركم ويحترم كافة وجهات النظر ويبذل كل طاقته لإسعادكم والمحافظة على حقوق النادي.

وليعلم الجميع أن الموقف الحاسم لنادي الزمالك وما تحقق من نتائج قد أزعج بعض المنتفعين ذوي النفوس الضعيفة وأصحاب المصالح الشخصية و هواة الفتن فانطلقوا عبر أبواق وسائل إعلامية و نشرات صحفية وأوعزوا إلى سفهائهم ، منهم من كان له من اسمه في خلقه نصيب، يتحدثون بلغة تليق بهم يترفع نادي الزمالك أن يتردى إلى حيث يحط هؤلاء رحالهم.

إلى هؤلاء نقول لا جدوى مما تفعلون، لا نشاطركم ما ترديتم إليه فقد مضى عهد زينتم فيه الباطل و أزهقتم الحق و لن تعود عقارب الساعة للوراء .

إلى كل من يدرك قيمة الكلمة و يفهم معنى الروح الرياضية و المنافسة الشريفة ندعوكم إلى مشاركة نادي الزمالك جهوده المخلصة نحو التغيير للأفضل.

و لا عزاء لسماسرة المبادئ و صناع الفتن.

مقالات مشابهة

  • قائمة الزمالك استعدادًا لمواجهة سيراميكا كليوبترا في الدوري
  • الزمالك يعلن العودة للعب مباريات الدوري
  • عاجل.. الزمالك يعلن استكمال مباريات الدوري المصري في بيان رسمي
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024
  • عاجل.. رابطة الأندية تعلن 4 عقوبات على الزمالك بعد الانسحاب أمام الأهلي
  • صراع بيراميدز والأهلي.. جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الخميس 27- 6- 2024
  • طارق يحيى: لو الأهلي في نفس موقف الزمالك كانت ستتم الاستجابة لمطالبه
  • رابطة الأندية تعلن عقوبات انسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي وتطبيق المادة 51
  • رد فعل إدارة بيراميدز على إمكانية إعادة لقاء المقاولون.. تصعيد ضد الأهلي
  • عاجل.. المتحدث الرسمي لنادي الزمالك يوضح سبب انسحاب الزمالك من لقاء الأهلي وموقفهم من مباريات الدوري المتبقية