زنقة 20 ا الرباط

وصلت عشية اليوم الإثنين إلى مطار تل أبيب بإسرائيل، المساعدات المغربية الطبية الموجهة للفلسطينيين لنقلها برا لقطاع غزة، حيث سيتم نقلُها عبر معبر كرم ابو سالم إلى داخل القطاع، بواسطة شاحناتٍ  سيتسلمها الهلالُ الأحمر الفلسطيني.

وتُقَدر المساعداتُ المغربيةُ المدرَجة ضمن المبادرة الإنسانية الملكية لصالح الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة بأربعينَ طنا من المواد الطبية.

وقد تفضل جلالة الملك، بالتكفل بجزء كبير من هذه المساعدات من مال جلالته الخاص.

وسيتم إيصال المساعدات المغربية، عبر نفس الطريق البري (كرم ابو سالم) غير المسبوق الذي تم اتباعه خلال عملية إرسال المساعدات الغذائية، بتعليمات من جلالة الملك، في شهر رمضان الأخير.

يشار إلى أن هذه المساعدات، التي أمر بها جلالة الملك، تتكون من أربعين طنا من المواد الطبية تشمل، على الخصوص، معدات لعلاج الحروق، والطوارئ الجراحية وجراحة العظام والكسور، وكذا أدوية أساسية، مضيفا أن هذه المواد الطبية موجهة للبالغين، وكذا للأطفال صغار السن.

وتأتي هذه المبادرة تماشياً مع دعم المغرب المتواصل والثابت ملكاً وحكومةً وشعباً للقضية الفلسطينية منذ عقود، حيث تم إرسال 40 طنا من المواد الغذائية الأساسية، وأدوية للحالات الطارئة والأغطية لفائدة الفلسطينيين بكل من قطاع غزة والضفة الغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة

كتب- محمد سامي:

واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوى الإنسانى بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولى إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة لتوفير جانب من الإحتياجات الأساسية اللازمة فى ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة التى يواجهها الأشقاء الفلسطينيين جراء إستمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة .

ويأتى ذلك تزامناً مع الجهود والمساعى المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة للتخفيف من المعاناة الإنسانية التى يواجهها الشعب الفلسطينى .

مقالات مشابهة

  • 106 مظاهرات نظمت دعما لقطاع غزة في المغرب
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة (صور)
  • مصر تواصل جهودها فى تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي رؤساء جمعيات وناشطين اجتماعيين
  • جلالة الملك يكرس الحرص على إحترام الدستور بإحالة مقترحات مدونة الأسرة على المجلس العلمي
  • عيد ميلاد ولي العهد الـ30 يصادف الجمعة
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الفاعوري والقماز
  • بدء توزيع المساعدات التي أمر الملك محمد السادس بتوجيهها إلى سكان غزة(فيديو)