تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أبلغ وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الاثنين المبعوث الأمريكي الخاص، عاموس هوكشتاين، أن الانتقال إلى المرحلة "ج" في الحرب على غزة سيؤثر على جميع الجبهات، بما في ذلك "حزب الله". وفقًا لما ذكرته صحيفة (تايمز أوف إسرائيل).

وتعني المرحلة "ج" وفقًا للصحيفة: "القتال منخفض الكثافة"، حيث يهدف الجيش إلى اجتثاث الجيوب المتبقية لحركة حماس في قطاع غزة، في الوقت الذي يسعى فيه المستوى السياسي الإسرائيلي إلى إيجاد سلطة حاكمة بديلة لحماس في القطاع.

وجاء في بيان صادر عن مكتب جالانت، والذي نقلته الصحيفة، أن جالانت وهوكشتاين ناقشا خلال اجتماعهما في واشنطن، الإجراءات المطلوبة لتحقيق إطار عمل يسمح للسكان الإسرائيليين بالعودة إلى منازلهم التي نزحوا منها نتيجة الاشتباكات المتصاعدة مع حزب الله.

أكد جالانت أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات، سواء كانت عسكرية أو دبلوماسية، مشيرًا إلى احتمالية توسع الاشتباكات مع "حزب الله" إلى حرب شاملة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: يوآف جالانت غزة حماس

إقرأ أيضاً:

ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، اليوم السبت، على أن "حدة الحرب النفسية تتصاعد، ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم".

إقرأ المزيد صحيفة: الولايات المتحدة طلبت من قطر التوسط في حل الصراع بين إسرائيل و"حزب الله"

وقال ميقاتي خلال جولة تفقدية له لمراكز الجيش اللبناني في جنوب لبنان، إنه "في كل المحطات نجدد التأكيد أن الجيش هو السند وسياج الوطن بكل ما للكلمة من معنى"، متوجها إلى عناصر الجيش اللبناني بالقول: "أهنئ شجاعتكم وتضحيتكم.. ونحن كسلطة سياسية إلى جانبكم".

وأضاف ميقاتي "نحن في حالة حرب بالجنوب وهناك عدد كبير من الشهداء من مدنيين وغير مدنيين والعديد من القرى المدمرة بسبب العدوان الإسرائيلي.. حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكن بإذن الله فإن وطننا سيتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم على الحدود".

RT

RT

وتشهد جبهة جنوب لبنان تصاعدا في حدة الاشتباكات في الآونة الأخيرة، وسط تحذيرات دولية من أن إسرائيل ستحول أنظارها الآن من غزة إلى لبنان.

وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيعيد نشر بعض قواته نحو الشمال، قال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف غالانت هذا الأسبوع في ختام زيارته لواشنطن إن تل أبيب "لا تريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكانها أن تلحق "ضررا جسيما بلبنان"، متوعدا بإعادة لبنان إلى "العصر الحجري"، في تهديد كرره مرارا.

ورغم ذلك، أعلن البيت الأبيض أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي جيك ساليفان بحث مع غالانت مسألة إيجاد "حل دبلوماسي" للمواجهة على حدود إسرائيل مع لبنان.

بدوره، حذر الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله الأسبوع الماضي، من أن أي مكان في إسرائيل "لن يكون بمنأى" عن صواريخ مقاتليه في حال اندلاع حرب، وذلك غداة إعلان الجيش الإسرائيلي المصادقة على خطط عملياتية لهجوم في لبنان.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • ميقاتي: حدة الحرب النفسية تتصاعد ولكننا سنتجاوز هذه المرحلة لنصل إلى نوع من الاستقرار الدائم
  • وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي: لا نسعى للحرب مع حزب الله
  • إذاعة جيش الاحتلال: إسرائيل لا تسعى إلى الحرب مع حزب الله اللبناني
  • واشنطن تستعد لسيناريو الحرب بين إسرائيل وحزب الله بإرسال سفينة هجومية قرب لبنان
  • غالانت يهدد من واشنطن بإعادة لبنان إلى العصر الحجري في أي حرب مع حزب الله
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • غالانت من واشنطن: لا نريد حربا مع حزب الله ويمكن أن نعيد لبنان للعصر الحجري
  • غالانت: لا نريد حربا ضد "حزب الله" لكن بإمكاننا إلحاق أضرار جسيمة بلبنان
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • وزير الدفاع الإسرائيلي منتقدا نتنياهو بطريقة غير مُباشرة: الخلافات مع واشنطن "تُحل" في الغرف المغلقة