كشف التحالف الألماني ضد الإسلاموفوبيا «كليم»، اليوم الاثنين، عن أن حرب إسرائيل على قطاع غزة كانت لها تأثير واضح على إحصائيات الجريمة المعادية للإسلام في ألمانيا.

وقالت رئيسة التحالف ضد الإسلاموفوبيا والكراهية ضد المسلمين ريما هنانو -وفقا لما أوردته هيئة الإذاعة الألمانية «دويتشه فيله»، ألمانيا تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الجرائم المعادية للإسلام في ألمانيا في أعقاب الحرب في غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت أن الجرائم ذات الدوافع المعادية للإسلام تضاعفت في ألمانيا خلال عام 2023 لتسجل نحو ألف و926 قضية جنائية أي ما يزيد قليلا على خمس قضايا يوميًا، ما يمثل زيادة بأكثر من 1000 قضية عن العام الأسبق 2022.

وتابعت هنانو: إن العنصرية ضد المسلمين لم تكن مقبولة اجتماعيا على الإطلاق كما هي اليوم وهي تأتي من قلب المجتمع، مشيرة إلى أنه بحسب المادة الأولى من دستور ألمانيا بعد الحرب والتي تنص على أن الكرامة الإنسانية يجب أن تكون مصونة، إلا أنها قابلة للانتهاك حتى مع احتفال ألمانيا بالذكرى الـ75 لدستورها هذا العام.

ووفقا لتقرير تحالف «كليم» فإنه تم تجميع البيانات عبر مجموعة متنوعة من المعلومات متصلة بمختلف قوات الشرطة الألمانية، حيث كانت الجرائم الأكثر شيوعاً هي الاعتداءات اللفظية أو الإهانات تليها حالات التمييز ولكنها شملت أيضاً التهديدات والإكراه.

وأضاف التقرير أن من بين 178 حالة أي أقل من حالة واحدة من كل 10 حالات تم توثيق الأذى الجسدي وتضمن أيضًا 4 محاولات قتل وخمس حالات حريق متعمد.

اقرأ أيضاًمسؤولون فلسطينيون: الرصيف العائم لم يقدم شيئًا لأهالي قطاع غزة

الاحتلال يكثف القصف على المنطقة الشرقية بمخيم البريج وسط غزة

مصدر: مصر نسقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم مؤقتا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ألمانيا إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي الشرطة الألمانية العدوان الإسرائيلي حرب إسرائيل على غزة غزة قطاع غزة المعادیة للإسلام

إقرأ أيضاً:

ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟

سرايا - يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة "فلسطيني" بشكل غير لائق لنعت منافسه الديمقراطي جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة. وأدانت عدة جهات ما قاله الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن الفلسطينيين خلال مناظرة الخميس مع الرئيس الحالي جو بايدن ووصفوا تلك التصريحات بأنها "عنصرية" و"مهينة".

وقال ترامب خلال المناظرة: "في الواقع إسرائيل هي التي تريد الاستمرار، ويجب أن تتركهم ينهون المهمة. إنه (بايدن) لا يريد القيام بذلك. لقد أصبح مثل فلسطيني، لكنهم لا يحبونه لأنه فلسطيني سيئ للغاية. إنه ضعيف".

وقال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، وهو مؤسسة حقوقية، إن بايدن أخطأ في ادعائه بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو يريد إنهاء الحرب، مضيفا أنه يعتبر إشارة ترامب إلى كلمة "فلسطيني" في النقاش "إهانة عنصرية".

وقال مدير الأبحاث والمناصرة في مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كوري سيلور في بيان: "استخدام الرئيس السابق ترامب لكلمة (فلسطيني) كإهانة يعد أمرا عنصريا. كما أن إعلان الرئيس بايدن عن دعمه العسكري للإبادة الجماعية التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة قاسيا وينم عن استخفاف".

بدوره، قال المدير التنفيذي لمنظمة العفو الدولية في الولايات المتحدة بول أوبراين لوكالة "رويترز": "التلميح إلى أن كونك فلسطينيا هو أمر سيئ بطريقة ما، كما فعل الرئيس السابق ترامب في وصفه للرئيس بايدن بأنه فلسطيني، فهذا ينضح بالعنصرية والكراهية ضد العرب".

يذكر أنه يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.
 
إقرأ أيضاً : "إسرائيل" تستبدل 5572 عاملاً فلسطينياً بأجانب إقرأ أيضاً : انتشال خمسة شهداء من منطقة مواصي رفحإقرأ أيضاً : "الشجاعية" يعتلي منصات التواصل .. حي أرعب الاحتلال بمواطنيه قبل مقاوميه


مقالات مشابهة

  • بسبب الفيزياء.. 6 حالات إغماءات وتشنجات بين طالبات الثانوية العامة بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| هلع بين طلاب المنيا بسبب الفيزياء ونقل 6 حالات للمستشفى
  • إيران: بزشكيان يتقدم على جليلي بعد فرز 12 مليون صوت
  • ترامب يواجه اتهامات بالعنصرية بسبب استخدامه كلمة فلسطيني .. ما القصة ؟
  • البحر الميت يبتلع عشرات المستوطنين والسياح داخل إسرائيل
  • ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا مجددًا بسبب موجة حر عالمية
  • مخاطر صحية غير متوقعة لتناول "الكركم" بهذه الطريقة.. قد يسبب الوفاة
  • قانون الجنسية الجديد في ألمانيا يدخل حيز التنفيذ اليوم
  • المطران عطاالله حنا: نعزي الأسر المكلومة بفقد أبنائها بسبب جرائم القتل المروعة
  • مسؤول إسرائيلي سابق يكشف خسائر الاحتلال بعد حرب غزة