الثورةنت/ معين حنش

نظم السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء فعالية ثقافية احتفالاً بذكرى يوم الولاية بين أوساط النزلاء وتحت شعار ولاية الله ورسوله والامام علي تحصن الامة من تولي اليهود والنصارى برعاية رئاسة مصلحة التأهيل والإصلاح وإدارة أمن محافظة صنعاء.
وخلال الفعالية أشار مدير التوجيه والتدريب بمصلحة التأهيل والاصلاح حسين الحوري إلى أهمية غرس قيم الولاية لله ولرسوله والإمام علي عليه السلام في أوساط المجتمع وبين أوساط النزلاء لما لذلك من أهمية في إفشال مخططات أعداء الأمة وتجسيد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي والتأكيد على التصدي لأعداء الأمة.


وأوضح الحوري أن الخسائر التي لحقت بالأمة نتيجة تخليها عن ولاية الإمام علي علية السلام وموالاة أعداء الأمة .. مبيناً أن من أهم شروط انتصار الأمة هو موالاة الإمام علي وأعلام الهدى.

من جانبه أشار مدير السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء الرائد/ مازن هادي عيسى إلى أن إعلان الولاية لله ولرسوله والإمام علي ولقادة الأمة، تحصين للأمة من الأخطار التي تتهددها .. مؤكداً أن موالاة الله ورسوله والإمام ضمانة للنصر في الدنيا والنجاة في الآخرة.
وتطرق مدير السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء على أهمية الاحتفال بهذه الذكرى والتأكيد على أن الولاية لله ولرسوله وللإمام علي ولأولياء الله من رجاله المخلصين.
واستعرض الدور المناط بالمؤمنين في التصدي للمؤامرات والمشاريع التي تستهدف الأمة الإسلامية.

وأفاد عيسى بأن الانحراف عن ولاية الله ورسوله وأعلام الهدى يتسبب في بروز مظاهر سلبية في النفوس وصولاً إلى حالة من الارتداد عن دين الله وخدمة أعداء الأمة، وانتشار الفوضى والانفلات والفراغ والإذعان لمساعي أمريكا وإسرائيل في فرض ولايتها على الأمة.
تخلل الفعالية التي أقيمت لليوم التالي على التوالي العديد من الفقرات الشعرية والمسرحية وألقيت العديد من الكلمات المعبرة من النزلاء والثقافيين التي جميعهاً عبرت عن أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة بالإضافة إلى عدد من الفقرات التي نالت استحسان الحاضرين.
حضر الفعالية ضباط وأفراد والثقافيين بالسجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

امسيات بالحديدة احتفاء بيوم الولاية

شملت الأمسيات مديرية الزيدية وعزلة المغرس بمديرية التحيتا ومديرية زبيد بحضور أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكيلا المحافظة مطهر الهادي وغالب حمزة ومدراء المديريات ومندوبي التعبئة العامة وحشد من المواطنين.

وتطرقت كلمات الأمسيات إلى مبادئ ومفهوم الولاية استناداً إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الصحيحة، وركزت على دروس يوم غدير خم، وعوامل الضعف التي أصابت الأمة في دينها وواقعها، وأهمية التحصن من موالاة الأعداء.

ولفتت الكلمات إلى أن إحياء الذكرى يأتي للتذكير بما تعانيه الأمة جراء ابتعادها عن القران، لافتة الى أن إحياء هذه المناسبة تمثل فرصة للتذكير بأهم المبادئ الإسلامية وترسيخ مبدأ الولاية في نفوس أجيال الأمة الإسلامية. تخلل الامسيات فقرات من التراث الشعبي وقصائد

مقالات مشابهة

  • خروج مليوني في العاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • العاصمة صنعاء تشهد حشود مليونية في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • شخصيات: عندما تنكر النظامان السعودي والإماراتي لمبدأ الولاية كان البديل الارتهان للوبي اليهودي
  • امسيات بالحديدة احتفاء بيوم الولاية
  • صنعاء تحيي الذكرى السنوية لرحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • إحياء الذكرى السنوية لرحيل العالم الرباني بدر الدين الحوثي بالعاصمة صنعاء
  • فعالية لمركز الحجز الاحتياطي بإب بذكرى ولاية الإمام علي عليه السلام
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • قطاع الأمن والشرطة بوزارة الداخلية ينظم فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية