أغلق المؤشر نيكاي الياباني فى أسواق الأسهم اليابانية مرتفعا خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بعد أن دعم تراجع الين الأسهم المرتبطة بالتصدير وسط استعادة أسهم التكنولوجيا بعض الزخم في جلسة ما بعد الظهيرة.

 

 الأسهم اليابانية

 

وصعد نيكاي فى أسواق الأسهم اليابانية 0.5% إلى 38804.65 نقطة، كما زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.

5% أيضا إلى 2740.19 نقطة.

 

وتباين أداء الأسهم اليابانية خلال الجلسة الصباحية مع قلة الدعم من الأسهم الأميركية بعد أن أغلق مؤشرا ستاندرد آند بورز 500 وناسداك على انخفاض طفيف يوم الجمعة متأثرين بانخفاض سهم إنفيديا وفق "رويترز".

 

لكن الزخم زاد في تعاملات ما بعد الظهيرة في آسيا على الرغم من غياب عوامل محركة واضحة للأداء،وتلقت الأسهم المرتبطة بالتصدير دعما من الين الذي هبط إلى مستوى 160 مقابل الدولار.

 

ويساعد ضعف الين في ارتفاع الأرباح التي تجنيها شركات التصدير اليابانية في الخارج عند احتسابها بالعملة المحلية، كما يعزز القدرة التنافسية لمنتجاتهم.

 

وتصدرت أسهم شركات صناعة السيارات والإمدادات مكاسب القطاعات، كما استعادت أسهم شركات صناعة الرقائق اليابانية بعض الدعم بعدما تأرجح أداؤها في معظم التعاملات المبكرة.

 

وزاد سهم تويوتا موتور فى أسواق الأسهم اليابانية 2.5% وربح سهم مجموعة سوفت بنك الاستثمارية التي تركز على الذكاء الاصطناعي 0.8%.

 

وقفز سهم بنك أوزورا فى أسواق الأسهم اليابانية بما يصل نسبته نحو 3% ليقود موجة صعود في أسهم البنوك، بحسب الاسواق العربية.

 

وصعد سهم شركة شوجاي للأدوية فى أسواق الأسهم اليابانية 4%ت قريبا ليحقق أعلى المكاسب بين شركات تصنيع الأدوية،إلا أن سهم مركاري المشغلة لمنصة خدمات عبر الإنترنت هوى 4.7%.

 

البورصة تربح 43.4 مليار جنيه في أول جلساتها بعد عطلة عيد الأضحى المبارك خبير مالي يتوقع عودة مؤشرات البورصة للصعود خلال تعاملات الأسبوع

 

استقرار الأسهم الأوروبية في مستهل التعاملات

 

الأسهم الأوروبية

 

استهلت الأسهم الأوروبية التعاملات دون تغير يذكر خلال تعاملات جلسة، اليوم الاثنين، بعدما أدى انخفاض أسهم شركات التعدين إلى كبح المكاسب، وسط استمرار التركيز على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية التي تجري الأسبوع المقبل.

 

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي فى أسواق الأسهم الأوروبية عند 515.06 نقطة مع هبوط أسهم شركات الموارد الأساسية ما يقرب من 1% وسط تراجع أسعار المعادن.

 

وقادت أسهم شركات صناعة السيارات فى أسواق الأسهم الأوروبية المكاسب في التعاملات المبكرة مع صعودها بما يصل الى نحو 1.2% .

 

وسينصب التركيز على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدما لحزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه.

 

وبدأ المؤشر الرئيسي في فرنسا تداولات الأسبوع على ارتفاع 0.2%.

 

وتراجع سهم زالاندو الألمانية فى أسواق الأسهم الأوروبية بنحو 6.7% بعد أن خفض مورغان ستانلي تقييمه لشركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت،وقفز سهم هوكتيف للإنشاءات 6.6%.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأسهم أسواق الأسهم اليابانية أسواق الأسهم اليابانية أسواق الأسهم جلسة المؤشر نيكاي المؤشر نيكاي المؤشر نيكاي الياباني

إقرأ أيضاً:

استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا

بغداد اليوم -  متابعة

شهدت الأسهم الأوروبية، اليوم الخميس (27 حزيران 2024)، استقرارا بالتزامن مع إحجام المستثمرين عن المراهنات الكبيرة قبل صدور بيانات اقتصادية مهمة ومع ترقب انتخابات تجرى في فرنسا مطلع الأسبوع المقبل.

واستقر المؤشر ستوكس 600 الأوروبي عند 514.65 بحلول الساعة 0710 بتوقيت غرينتش.

لكن المؤشر الفرعي لشركات البيع بالتجزئة تراجع 2.2 بالمئة بضغط بالأساس من هبوط حاد في سهم إتش اند إم ثاني أكبر شركة مدرجة لبيع الملابس في العالم بنسبة 12.5 بالمئة بعد أن جاءت إيرادات الربع الثاني أقل من المتوقع ومع تنبؤ الشركة بهبوط في مبيعات يونيو.

وهبط قطاع الموارد الأساسية 0.6 بالمئة مع تراجع سهم آنجلو أمريكان 1.6 بالمئة بضغط من خفض شركة بيرنبرج للسمسرة توصيتها لسهم شركة التعدين إلى "بيع" من "احتفاظ".

أما قطاع العقارات فقد صعد 0.3 بالمئة في التعاملات المبكرة بدفعة من صعود يونيباي-رودمكو-وستفيلد بنسبة واحد بالمئة بعد أن رفعت شركتي سمسرة على الأقل توصيتها للسهم.

وقفز سهم سيركو غروب البريطانية 4.5 بالمئة بعد أن رفعت شركة التعهيد توقعاتها للأرباح السنوية.

ويظل التركيز منصبا على قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة من المقرر صدورها غدا الجمعة قد تلعب دورا في توقع مسار سعر الفائدة الذي سيسلكه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومن المقرر أيضا صدور بيانات أسعار المستهلكين في فرنسا وإسبانيا وإيطاليا هذا الأسبوع.

كما ستجرى الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في مطلع الأسبوع وسيترقب المستثمرون أيضا ما ستسفر عنه.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • مكاسب قطاع الطاقة يقود الأسهم الأوروبية للارتفاع
  • مكاسب قطاع الطاقة تنعش أسهم أوروبا في بداية التعاملات
  • تباين أداء مؤشرات أسواق المال العربية في ختام التعاملات
  • صعود أسعار النفط يقود أسواق المنطقة للارتفاع
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 11729.62نقطة
  • استقرار الأسهم الأوروبية بانتظار الانتخابات في فرنسا
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • انخفاض مؤشر الأسهم السعودية الرئيسي في ختام التعاملات
  • مؤشر الأسهم القطرية يغلق مرتفعًا 0.44 %
  • الأسهم الأردنية تغلق على تعاملاتها ارتفاع