نظم فرع ثقافة الإسماعيلية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برنامج احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بذكرى ثورة 30 يونيو، المعد برعاية وزارة الثقافة.

وشهدت مكتبة علي الراعي بالرياح لقاء بعنوان "30 يونيو.. ثورة شعب" ناقشت خلاله حنان برعي أخصائي المكتبة، أسباب الثورة ونتائجها وأبرز الخطوات التي اتخذتها البلاد لبناء الدولة الحديثة.

كما عقد بيت ثقافة الشيخ زايد لقاء مماثلا، أعقبه محاضرة بعنوان "عيد الجلاء حكاية مصرية" تناولت خلاله سارة حسن مدير الموقع، كفاح الشعب المصري ضد الاستعمار حتى رحيل آخر جندي إنجليزي عن أرض مصر.

وأقامت مكتبة القصاصين ورشة بعنوان "بحبك يا بلدي" لأطفال حضانة دار المصطفى، تضمنت تصميم لوحات فنية تعبر عن جمال الطبيعة تدريب راندا عبد الفتاح.

من ناحية أخرى وضمن للأنشطة المقامة بإشراف إقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، من خلال فرع ثقافة الإسماعيلية برئاسة شيرين عبد الرحمن، أعدت مكتبة السبع آبار لقاء بعنوان "عمالقة الفن.. السندريلا سعاد حسني" بمناسبة ذكرى وفاتها، تحدث خلالها علي السيد أخصائي المكتبة العامة، عن نشأتها وأهم أعمالها الفنية ومنها "حسن ونعيمة، صغيرة على الحب، غروب وشروق، شفيقة ومتولي، الكرنك، غريب في بيتي، الراعي والنساء"، ومسلسل "هو وهي"، وكذلك أهم التكريمات والجوائز التي حصلت عليها.

وجاءت الفعاليات ضمن برنامج مكثف للهيئة العامة لقصور الثقافة على مدار الأيام الماضية احتفالا بعيد الأضحى، طرحت خلاله 4 أفلام جديدة بسينما الشعب في 18 محافظة، بسعر موحد ومخفض 40 جنيها للتذكرة، بالإضافة إلى فعاليات تنوعت بين الحفلات الفنية المجانية بمسرحي السامر والقناطر وعروض وحفلات الفنون الشعبية والموسيقى العربية وأنشطة الأطفال والمسرحيات المجانية بجميع المحافظات وأنشطة البرنامج الثقافي بالإسكان المطور بديل العشوائيات وأخرى بدور رعاية الأطفال والمسنين والحدائق وأماكن التجمعات، ولاقت الفعاليات تفاعلا وإقبالا جماهيريا غفيرا من الجمهور.

سينما الشعب

ويعرض فيلم "ولاد رزق 3" بسينما الشعب في قصر السينما بجاردن سيتي، قصر ثقافة روض الفرج، مكتبة البحر الأعظم بالجيزة، قصر ثقافة قنا، قصر ثقافة دمنهور بالبحيرة، سينما هيبس بالوادي الجديد، قصر ثقافة الزقازيق بالشرقية، قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، سينما السادات بالمنوفية، قصر ثقافة القناطر بالقليوبية، قصر ثقافة أبو المطامير بالبحيرة، بيت ثقافة ديرب نجم بالشرقية.

كما يعرض فيلم "أهل الكهف" في مسرح 23 يوليو بالمحلة، قصر ثقافة أسيوط، المركز الثقافي بطنطا، وتستقبل سينما المركز الثقافي بكفر الشيخ، قصر ثقافة الإسماعيلية، قصر ثقافة العريش، فيلم "اللعب مع العيال"، وتشهد كل من سينما قصر ثقافة شرم الشيخ، قصر ثقافة ببا ببني سويف، فيلم "عصابة الماكس".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثقافة الإسماعيلية قصر ثقافة الإسماعيلية وزارة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة عمرو البسيوني ثقافة الإسماعیلیة قصر ثقافة

إقرأ أيضاً:

28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة

يُنظم برنامج دراسات التنمية المُستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بقطاع البحث الأكاديمي في مكتبة الإسكندرية المؤتمر السنوي الثامن عشر"اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، خلال الفترة من 28 وحتى 30 يوليو المُقبل في القاعة الكبرى بمركز المؤتمرات بالمكتبة.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المكتبة، اليوم/الخميس/، فإن هذا المؤتمر يأتي إيمانًا من المكتبة بدور الشباب الرائد والفعال في البناء والتنمية، حيث تسخر المكتبة كافة إمكاناتها لدعم وبناء قدرات الشباب، ويهدف المؤتمر إلى إرشاد ومساعدة طلاب الثانوية العامة لاختيار الكلية التي تتناسب مع ميولهم وقدراتهم وخلق طالب متميز قادر علي الإبداع والابتكار وبناء المستقبل.

ويستهدف هذا المؤتمر طلاب الثانوية العامة ليوضح لهم نظم الدراسة المختلفة في كل كلية وما تؤهل إليه من فرص عمل بعد التخرج، وكذلك التعريف بالكليات والأقسام والتخصصات والبرامج المختلفة، بالإضافة إلى توضيح الاختيارات التي تتماشى مع ميولهم وإمكاناتهم وقدراتهم، حتى يتمكنوا من تحقيق آمالهم في بناء مستقبل مشرق وخلق جيل من الشباب مبدع ومتميز كلا في تخصصه ومجاله.

يُذكر أن برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية ينظم المؤتمر سنويًا منذ عام 2006 بالمكتبة، ويصل حضور الطلاب إلى أكثر من ألفي طالب كل عام في المكتبة بالإضافة إلى المتابعين عبر الانترنت الذي يصل عددهم إلى أكثر من خمسين ألفا.

وسيتم عقد المؤتمر هذا العام بالمكتبة من خلال التسجيل المُسبق عبر استمارة التسجيل الخاصة بحضور المؤتمر من على الصفحة الرسمية لـ "برنامج دراسات التنمية المستدامة بمكتبة الإسكندرية" على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

مقالات مشابهة

  • برلماني: "30 يونيو" نقلت مصر إلى مرحلة بناء الدولة الحديثة
  • "التعاون والمشاركة المجتمعية للمرأة" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم
  • عبر لقاءات توعوية.. قصور الثقافة ببني سويف تحتفل بثورة 30 يونيو
  • لقاءات توعوية مكثفة ببني سويف في احتفالات قصور الثقافة بثورة 30 يونيو
  • «برلماني»: ثورة 30 يونيو وضعت أسس الدولة المدنية الحديثة
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • "ثورة يونيو والمشروعات القومية" ضمن نقاشات ثقافة الفيوم 
  • «قصتي مع الشعر» ضمن نقاشات لقصور الثقافة بالغربية