كتب- أحمد جمعة:
عقدت منظمة الصحة العالمية في محافظة الإسماعيلية اليوم، ورشة عمل لـ 50 متدربا من هيئة الإسعاف حول مفاهيم الصحة النفسية والتدخلات النفسية الأولية بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية خلال حالات الطوارئ، بدعم من اليابان وبالتعاون مع هيئة الإسعاف المصرية.

اشتملت ورشة العمل على محاضرات وجلسات نقاشية عن المبادئ الأساسية للصحة النفسية وأكثر الاضطرابات النفسية شيوعا وأعراضها والإسعافات النفسية الأولية والتواصل الجيد والمسؤول مع المجتمعات، وفق بيان اليوم.

وقالت البيان إن هذا التدريب سيؤهل أطقم الإسعاف لتقديم الدعم النفسي الأولي في حالات الأزمات الإنسانية في حالات الطوارئ خاصة أنهم عادة ما يكونون نقطة الاتصال الأولى من الفريق الطبي مع المرضى.

كما تضمنت الورشة محاضرات عن أساليب تعزيز العناية النفسية الشخصية لأطقم الإسعاف والتعامل مع الإجهاد النفسي الناتج عن التعامل مع الحالات المصابة بالصدمات النفسية، كما تضمنت الورشة جلسات للتطبيق العملي لمهارات التواصل لاستخدامها أثناء تقديم الدعم النفسي الأولى.

وتأتي أهمية هذا التدريب في ظل استقبال مصر للمرضى والمصابين من قطاع غزة مما يتطلب وجود فريق طبي متكامل لتقديم الخدمات والرعاية الطبية العاجلة بما فيها خدمات الصحة النفسية.

وطبقا للأرقام الرسمية، استقبلت مصر منذ نوفمبر الماضي 5500 من المرضى والمصابين الذين تم إجلاؤهم من غزة لتلقي العلاج في مصر بالإضافة إلى آلاف المرافقين والرعايا الأجانب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان منظمة الصحة العالمية مصابي غزة

إقرأ أيضاً:

“بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً

المناطق_واس

ينفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران غداً، بالتعاون مع الغرفة التجارية بالمنطقة، ورشة عمل بعنوان “التعريف بالفرص الاستثمارية” بفرع الوزارة، وذلك بمقر الغرفة بمدينة نجران.

 

أخبار قد تهمك “بيئة نجران” تطرح فرصة استثمارية لتشغيل برج مياه 8 يونيو 2024 - 12:54 مساءً “بيئة نجران” تنظم ورشة عمل عن الممارسات السليمة لرعاية أشجار البُن 15 فبراير 2024 - 12:08 مساءً

 

وتتناول الورشة التعريف بالفرص الاستثمارية بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة نجران، ومنها برج مياه نجران العالي، والعديد من الفرص الاستثمارية الأخرى.

 

 

ودعا فرع وزارة البيئة بنجران رجال الأعمال والمستثمرين إلى حضور الورشة، والتعرّف على الفرص الاستثمارية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • “بيئة نجران” تستعرض فرصها الاستثمارية عبر ورشة عمل تنفذها غداً
  • قضايا المرأة تعقد ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • صحة مطروح: خروج 33 من مصابي حادث الأتوبيس وحجز 24 تحت الملاحظة
  • القومي للمرأة ينظم ورشة عمل لتنمية المهارات
  • "المهنية للمعلمين" تعقد ندوة وورشة عمل إقليميتين لاستيفاء متطلبات التقدم لتكون مركزًا معتمدًا لـ "يونسكو"
  • السودان: تواصل العمل لتأهيل مطار عطبرة
  • تثقيف وتوعية المرأة حول صحتها النفسية والجسدية في ورشة للإعلاميين
  • إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية في لبنان برعاية وزير الصحة
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • غرفة الأحساء.. ورشة عمل عن "السلامة والصحة المهنية في بيئة العمل"