#سواليف

ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، اليوم الاثنين، أن #منظمة_تضامن من #كوريا_الجنوبية قدّمت #دعوى_قضائية ضد سبعة سياسيين إسرائيليين بتهم “ #جرائم_حرب”.

ورفعت “منظمة التضامن الشعبي من أجل الديمقراطية التشاركية” في كوريا الجنوبية، دعوى قضائية ضد 7 مسؤولين إسرائيليين، بتهمة ارتكاب جرائم حرب و #جرائم_ضد_الإنسانية، إلى وكالة تحقيقات الشرطة بكوريا الجنوبية.


وتطالب الدعوى، بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم في إطار #الحرب على #غزة، والتهم الأساسية تتعلق بقصف واقتحام المؤسسات الطبية واستخدام أسلحة غير قانونية دوليا، وتطالب بتسليم المسؤولين للسلطات الكورية وتقديمهم للمحاكمة.

الشكوى الثانية ضد بن غفير

مقالات ذات صلة سـرايا القدس تنشر فيديو لاستهداف وتدمير دبابتين إسرائيليتين / شاهد 2024/06/24

والمسؤولون السبعة هم، رئيس الوزراء بنيامين #نتنياهو، والرئيس يتسحاق هرتسوغ، ورئيس أركان الجيش هرتسي هاليفي، ووزير الدفاع يوآف #غالانت، ووزير الخارجية يسرائيل كاتس، ووزير المالية بتسلئيل #سموتريتش، ووزير الأمن القومي إيتمار #بن_غفير.

وأشارت إلى أنها الشكوى الثانية المقدمة ضد بن غفير منذ اندلاع الحرب، إذ تم تقديم الأولى في النرويج وتم إغلاق ملف التحقيق، وتعدّ الأولى ضد سموتريتش.

ضرورة استشارة الوزارة

وبعثت وزارة الخارجية الإسرائيلية، تحذيرا للسياسيين المعنيين وطلبت منهم استشارة الوزارة قبل القيام برحلة إلى كوريا الجنوبية، في حين نقلت مصادر مقربة من بن غفير أنه “لن يردعه أي أمر”.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة على موقعها، تطالب الدعوى بمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم في إطار الحرب على غزة، بتهم أساسية تتعلق بضرب واقتحام المؤسسات الطبية واستخدام أسلحة غير قانونية دوليا، وتطالب بتسليم المسؤولين للسلطات الكورية وتقديمهم للمحاكمة.

“جرائم ضد الإنسانية”

وتتهم المنظمة المسؤولين الإسرائيليين بالمشاركة في التخطيط، والأوامر، وتنفيذ جرائم ضد الإنسانية، جرائم قتل مع سبق الإصرار، وجرائم حرب، تتضمن انتهاكات للحقوق الإنسانية، تشمل هجمات على المؤسسات الطبية وسيارات الإسعاف، واستخدام أسلحة كيميائية محظورة، واستخدام وسائل قتال غير قانونية، بما في ذلك الحصار وتجويع أهالي غزة.

ووفقًا لما نشره الموقع، فإن وزارة الخارجية، حذّرت المسؤولين المذكورين، وطلبت منهم بالتشاور معها قبل السفر إلى كوريا الجنوبية “لتقليل الأخطار غير الضرورية، وتعمل وزارة العدل على هذه القضية لتأمين الحماية القانونية لجميع القادة المتهمين”.

“تدمير حماس وتهجير أهالي غزة”

ونقلت مصادر مقربة من الوزير اليميني المتطرف إيتمار بن غفير أنه “سيواصل التأكيد بصوت واضح وصريح على ضرورة تدمير (حركة المقاومة الإسلامية) حماس، وتشجيع هجرة الغزّيين برغبتهم إلى دول أخرى، والاستيطان الإسرائيلي في غزة”.

كما أنه سيواصل العمل على “تسليح المدنيين بأسلحة شخصية وتأسيس مزيد من الوحدات العسكرية في أنحاء إسرائيل”، معتبرًا أنها خطوات ضرورية لضمان عدم تكرار ما حدث في السابع من أكتوبر/تشرين الأول”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف منظمة تضامن كوريا الجنوبية دعوى قضائية جرائم حرب جرائم ضد الإنسانية الحرب غزة نتنياهو غالانت سموتريتش بن غفير کوریا الجنوبیة بن غفیر

إقرأ أيضاً:

هولندا تواجه دعوى قضائية لتزويد تل أبيب بقطع غيار لمقاتلات اف-35

منظمات غير حكومية ترفع دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية لتزويد تل أبيب بقطع لمقاتلات من طراز اف-35

أكدت منظمات تعنى بحقوق الإنسان أن حظر تزويد كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يتم احترامه عمليا، وعليه قامت 3 منظمات برفع قضية ضد الحكومة الهولندية تل أبيب بقطع لمقاتلات من طراز اف-35، بحسب وكالة الأنباء الفرنسة "أ ف ب".

اقرأ أيضاً : عقب إعلان القسام عن عملية نوعية.. هاليفي يعترف بخسارة الكثير من الجنود

ويذكر أن محكمة الاستئناف أمرت حكومة هولندا بالتوقف عن تزويد قطع غيار لهذه الطائرات التي تستخدمها تل أبيب بالعدوان على غزة.

واعتبرت المحكمة حينها أن هناك "خطرا واضحا" من مشاركة الطائرات في عمليات تنتهك القوانين الإنسانية الدولية.

اقرأ أيضاً : قصف مدفعي وجوي.. توغل مفاجئ لجيش الاحتلال في "الشجاعية" بغزة "فيديو"

وقالت أوكسفام نوفيب، إحدى المنظمات الثلاث التي تقف وراء هذه الخطوة "للأسف كل شيء يشير إلى أن هذه القطع القادمة من هولندا يتنتهي بها الامر في تل أبيب عبر طرق ملتوية.

وواصلت الحكومة الهولندية "تسليم (قطع الغيار) إلى دول أخرى ومنها الولايات المتحدة. "وهذا يتعارض مع قرار المحكمة" الصادر في شباط/فبراير" حسبما قالت المحامية التي تمثل المنظمات غير الحكومية الثلاث للمحكمة ليزبيث زيغفيلد الجمعة.

اقرأ أيضاً : مراسل رؤيا: شهداء وإصابات في استهداف خيام النازحين في مواصي رفح

واضافت زيغفيلد "ينطبق قرار المحكمة على جميع قطع غيار طائرات اف-35 التي تكون تل أبيب وجهتها النهائية وعلى الدولة وقف جميع عمليات التسليم هذه عمليا" معتبرة أن على الحكومة "منع بشكل فعال" قطع الغيار من الوصول إلى كيان الاحتلال.

مقالات مشابهة

  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد إسرائيل بقطع غيار لمقاتلات إف 35
  • هولندا تواجه دعوى قضائية لتزويد تل أبيب بقطع غيار لمقاتلات اف-35
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويدها إسرائيل بقطع غيار لمقاتلات إف-35
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد الاحتلال بقطع غيار لمقاتلات اف-35
  • تقصير واهمال وسرقة.. دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • منظمة كورية تتبرع لأطفال السودان وأسرهم بـ200 ألف دولار
  • عائلات قتلى ومحتجزين إسرائيليين ترفع دعوى لتشكيل لجنة تحقيق