أطلقت السلطات المحلية في ولاية نيويورك الأمريكية، اسم مغترب يمني، على إحدى شوارع المدينة، تكريماً له بعد تعرضه للقتل داخل الشارع.


ونظمت الجالية اليمنية في نيويورك، فعالية احتفالية "برفع اللوحة الخاصة بتسمية جزء من إحدى شوارع منطقة كوينز بالمدينة باسم المغدور به الشيخ حمود الصايدي، الذي قُتل قبل عام تقريباً في نفس الشارع"، وفقا للمؤسسة الإعلامية "يمانيون في أمريكا".


وأوضحت المؤسسة أن تسمية الشارع تأتي بموجب قرار اتخذه المجلس المحلي لمنطقة كوينز تكريماً للصايدي وتخليداً لاسمه، حيث كان يعد أحد كبار الشخصيات في الجالية اليمنية بولاية نيويورك.


وأشارت المؤسسة إلى أن أعضاء من المجلس المحلي في منطقة كوينز، تتقدمهم السيدة لين شولمان، العضوة عن الدائرة 29، وقيادة وأفراد الجالية اليمنية في نيويورك، شاركوا في إزاحة الستار عن اللوحة الخاصة بتسمية الشارع باسم الشيخ حمود الصايدي.


وتعود أصول الشيخ الصايدي، الذي يحمل الجنسية الأمريكية، إلى مديرية الشعر شرق محافظة إب، حيث هاجر إلى الولايات المتحدة في عام 1962، واستطاع تأسيس حياة مستقرة لعائلته هناك، غير أنه تعرض لإطلاق النار في التاسع من يوليو 2023، من قبل مسلح كان يستقل دراجة نارية في منطقة كوينز، بينما كان في طريقه إلى المسجد لأداء الصلاة، مما أدى إلى وفاته عن عمر 86 عاماً.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: إب الشعر اليمن امريكا

إقرأ أيضاً:

بريطانيا تطلق سراح عشرات السجناء عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك؟

أطلقت السلطات البريطانية عشرات السجناء عن طريق الخطأ، وذلك بشملهم بخطة الطوارئ الحكومية حول ضرورة تخفيف الاكتظاظ في السجون.

وذكر مصدر في وزارة العدل لـ"سكاي نيوز" أن 37 شخصا أُفرج عنهم بالخطأ في 10 أيلول/ سبتمبر لأن جرائمهم المتعلقة بخرق أوامر منع السفر تم تسجيلها خطأ بموجب التشريعات الملغاة.

ولفت إلى أن هذا يعني أن هذه الحالات لم تكن ضمن الحالات التي تستحق الإعفاء، الذي كان من المقرر أن يمنع إطلاق سراح المذنبين بارتكاب أنواع معينة من الجرائم.

ولم يتم إرجاع خمسة سجناء إلى السجن حتى الآن، لكن أغلبهم أعيدوا إلى الحجز.

ويُعتقد أن أحد هؤلاء الذين أُطلق سراحهم عن طريق الخطأ قد عاد إلى ارتكاب جرائمه، حيث وُجِّهت إليه تهمة "لمس امرأة عمدًا". وقد أُعيد إلى السجن.

وقال متحدث باسم وزارة العدل: "إن السلامة العامة هي أولويتنا الأولى. ولهذا السبب اتخذنا إجراءات حاسمة لإصلاح نظام السجون المتهالك الذي ورثناه وإبقاء المجرمين الأكثر خطورة في السجن.


وشمل ذلك منع الإفراج المبكر عن جرائم العنف الأسري والإرهاب، والعنف بشكل عام.

وقبل أسابيع، أقر رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، خطة "الإفراج المبكر" والتي تشمل إطلاق سراح سجناء أتموا نحو نصف محكومياتهم في قضايا محدودة.

ونتيجة الخطة، أفرجت السلطات في إنجلترا وويلز عن نحو 1700 نزيل في أيلول/ سبتمبر، مع توقع الإفراج عن رقم أكبر من ذلك خلال تشرين أول/ أكتوبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • شارع الملك فيصل جامعة عربية شعبية
  • "الشعبية" تُشيد باقتراح إعادة تسمية شارع في جوهانسبرغ باسم ليلى خالد
  • القبض على مقيم يمني لنقله 12 مخالفًا لنظام أمن الحدود في السعودية.. وعقوبات صارمة بانتظاره
  • مصرع شخص نتيجة حادث مروري مروع في الشيخ زايد
  • الجالية اليمنية تحتفل بثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر في المملكة المتحدة
  • دبلوماسي يمني: البحرينيون الخمسة ما زالوا قيد التحقيق لدى السلطات في مأرب
  • بريطانيا تطلق سراح عشرات السجناء عن طريق الخطأ.. كيف حصل ذلك؟