تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الإثنين، عدد من الباعة بسوق مطروح للخضروات والفاكهة بمدخل مدينة مرسى مطروح، بحضور رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح؛ وذلك لمناقشة تطوير السوق بالشكل الحضارى اللائق بأهالي مطروح وزائريها. 


واستمع محافظ مطروح لمطالب الباعة ومشكلات السوق للعمل على سرعة حلها وجذب الباعة والمواطنين، ومنع الباعة الجائلين من وسط المدينة.

 

محافظ مطروح يوافق على تطوير شبكة الصرف الصحي ودورات المياه بالسوق

وصدق محافظ مطروح على أعمال تطوير شبكة الصرف الصحي ودورات المياه بالسوق بتكلفة نحو مليون ونصف، موجها بأعمال الرفع المساحى لمنطقة وسط السوق، ووضع خطة لتنظيمه مع سرعة عمل المقايسات اللازمة لاستبدال باكيات وسط السوق بمحلات تسع مزيد من الباعة وبضاعتهم من الخضر والفاكهة، والعمل على توسعة الممر وتغطية أرضية السوق بالانترلوك، ودراسة توسعة شبابيك المحلات بشكل موحد لتوفير تهوية جيدة، وعمل تغطية بالمظلات، كذلك  تواجد نقطة للشرطة والمرافق. 

محافظ مطروح يوجه بمراجعة تراخيص محلات الخضروات بشوارع وسط المدينة


ووجه محافظ مطروح بمراجعة تراخيص محلات الخضروات بشوارع وسط المدينة، وإغلاق غير المصرح لها وانتقال الباعة الجائلين للسوق فور الانتهاء من أعمال التطوير؛ وفق جدول زمني لا يزيد عن شهر من بدء التنفيذ. 

وتخفيفاً من أعباء الباعة بالسوق مع تحقيق الاستقرار لهم، وافق محافظ مطروح على تنظيم دفع مديونيات الباعة حتى انتهاء المديونية. 

محافظ مطروح: السوق يضم 120 باكية و41 محلا

يذكر أن سوق مطروح للخضار والفاكهة بمدخل مدينة مرسى مطروح، تم إنشائه في 2006 ويضم 120 باكية و41 محلا كسوق حضارى ومنع الأسواق العشوائية وتعدى الباعة الجائلين على الشوارع والأرصفة وتحقيق الاستقرار لهم داخل السوق.

محافظ مطروح يبحث سبل تطوير سوق الخضروات والفواكه IMG-20240624-WA0006 IMG-20240624-WA0007 IMG-20240624-WA0005

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح سوق الخضروات والفواكه مرسي مطروح محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية

ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، اجتماع لجنة الإستثمار بالمحافظة لبحث موقف طرح بعض الفرص الإستثمارية بالمحافظة، ومناقشة عدد من طلبات المستثمرين.

حضر الاجتماع كل من " الدكتور أحمد عزيز المستشار العلمي للمحافظة، والمستشار محمود زين العابدين المستشار القانوني للمحافظة، وأعضاء اللجنة من مديري عموم الشئون القانونية، والتخطيط العمراني، ووحدة التنفيذ المحلية، ورئيس مركز ومدينة سوهاج، وإدارة التفتيش، وإدارة الاستثمار، ومديري المناطق الصناعية بالكوثر، وغرب طهطا، وغرب جرجا ".

تناول الاجتماع مناقشة عدد من الفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها بالمحافظة، منها " المشروعات الانتاجية، والتي تشمل " مشروع تسمين الدواجن بالأحايوة شرق، ومشروع انتاج بيض المائدة بالعيساوية شرق، ومشروع تسمين وانتاج الألبان بالديابات، وحق استغلال مساحة 149 فدان بمنطقة غرب جرجا " كمزارع لتربية الدواجن، وكذلك طرح المحال التجارية أسفل الكورنيش الغربي، بالإضافة إلى إنشاء مجمع تجاري خدمي ترفيهي بموقع سينما أوبرا بمدينة سوهاج.

وأكد محافظ سوهاج على تقديم كافة أوجه الدعم لقطاع الاستثمار وخدمة المستثمرين، مشيرا إلى منح الأولوية في الطرح للمشروعات الاستثمارية الكبرى، موجها رئيس مركز ومدينة سوهاج، ببحث موقف قرية الحرفيين بأولاد عزاز من التشغيل، وإعداد الدراسة المناسبة لطرحها للاستثمار، حيث تضم 264 ورشة، بالإضافة إلى سكن للحرفيين.

كما تمت الموافقة على عدد من طلبات المستثمرين، وإحالة عدد من الطلبات إلى الدراسة، منها تخصيص قطع من الأراضي لإقامة مشروعات استثمارية عليها، وطلبات لتغيير النشاط الاستثماري إلى نشاط استثماري آخر.

مقالات مشابهة

  • للقضاء على الباعة الجائلين.. نائب محافظ القاهرة يتابع عملية تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • بدء التشغيل التجريبي لسوق الخضروات والفواكه، إليك المميزات الجديدة فيه
  • أسعار الخضار والفواكه اليوم السبت 29 يونيو 2024 في سوق العبور
  • “الكبير” يبحث بنك التسويات الدولي تطوير الخدمات المصرفية
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • بالأسماء.. ننشر أصحاب طلبات التقنين على أراضي الدولة بمطروح
  • افتتاح سوق مصر الجديدة في ثوبه الجديد بأسوان
  • نائب محافظ القاهرة يتابع بدء تسكين سوق سوهاج بمصر الجديدة
  • صور| 88 بائعًا ينتظرون تدشين سوق الفاكهة والخضار بالقطيف
  • ربع قرن من النجاح ومكملين.. رنين تستكمل توسعاتها في السوق المصري وتفتتح فرع مرسى مطروح