أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أن قطاع غزة يتجه نحو مجاعة حقيقية وبشكل متسارع وخاصة في محافظتي غزة والشمال، فالاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية متوافقان على إدارة هذه المؤامرة ضد الإنسانية، وبشكل واضح وضوح الشمس في رابعة النهار، مفادها العمل الحثيث على استمرار منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، واليوم نعلن عن تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل خطير في محافظات قطاع غزة خاصة مع القرار الأمريكي و"الإسرائيلي" بمنع إدخال الغذاء والدواء في أسلوب غير إنساني، حيث يأتي ذلك في إطار حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث يتم ارتكاب جريمة منع إدخال المساعدات والغذاء والدواء كأداة للضغط السياسي من قبل الاحتلال والإدارة الأمريكية، وهو ما فاقم المعاناة الإنسانية وزاد الأوضاع كارثية في جميع محافظات قطاع غزة بشكل ملحوظ.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في بيانه، أنَّ شبح المجاعة يكبر يوماً بعد يوم، وأضحى يُهدد حياة المواطنين بشكل مباشر، مما يُنذر بارتفاع أعداد الوفيات بسبب الجوع، خاصة بين أكثر من مليون طفل باتوا تحت التهديد المباشر لسوء التغذية، ومن بينهم 3,500 طفل باتوا أقرب للموت منهم إلى الحياة بسبب سوء التغذية وانعدام الغذاء وانعدام المكملات الغذائية وانعدام التطعيمات التي يُحرموا منها ويمنع الاحتلال إدخالها إلى قطاع غزة.

 

حركة فتح: نحمل حماس مسؤولية رفضها حضور لقاء القاهرة

عبرت حركة فتح عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين "فتح" و"حماس"، في جمهورية الصين الشعبية.

وقالت حركة فتح في بيانها: كما عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أنها تحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقاً عليه.

 

وأكدت حركة فتح، أنها لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة 500 طفل باتوا أقرب للموت منهم الحياة بسبب سوء التغذية قطاع غزة حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

مفاجأة النزوح.. هكذا تمّ استغلال الفرشة!

عُلم أن تجاراً في السوق باتوا يحتكرون "البطانيات" وذلك في ظل الهجمة المتزايدة عليها بسبب نزوح سكان جنوب لبنان بفعل القصف الإسرائيلي المتمادي.
وتبين أن البطانية التي كانت تباع بـ10 دولارات باتت تُعرض بـ60 دولاراً، الأمر الذي دفع بجمعيات لقص البطانية إلى قسمين وتوزيعها بمعزل عن طولها الفعلي، وذلك بهدف استفادة الناس منها.
كما عمد عدد كبير من تجار المفروشات إلى الامتناع عن بيع الفرشات الإسفنجية العادية، أو عرضها للبيع بأسعار تتراوح بين 25 و35 دولاراً. وقد تحركت وزارة الاقتصاد مع القضاء لاجبار اصحاب معامل الاسفنج على العمل والكشف عن التكلفة وسعر البيع.
أيضاً، تبين أن نازحين في جنوب لبنان وجدوا أنفسهم أمام استغلال جهات حاولت تأمين بنزين للسيارات المقطوعة في صيدا ولكن بأسعار نارية، فيما تبين أيضاً أن الكثير من الأشخاص الذين عُرضت أرقامهم لمساعدة النازحين، قد باتوا في عداد الغائبين تماماً، إذ تبين أن الكثير من هؤلاء لم يقدموا أي إغاثة لنازح ما شكل مفاجأة لكثيرين.



المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • ‏حركة حماس تنعى حسن نصر الله بعد تأكيد مقتله
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • الاحتلال يزعم اغتيال أحمد محمد فهد رئيس حركة حماس بجنوب سوريا
  • نتنياهو يغادر إحاطة صحفية في نيويورك بشكل عاجل بسبب أحداث الضاحية الجنوبية بلبنان
  • بسبب خطأ تقني: بريطانيا تفرج عن 37 سجيناً بشكل غير مقصود
  • قيادي في حركة حماس: صلابة المقاومة في الضفة دليل على تمسك شعبنا بأرضه
  • مفاجأة النزوح.. هكذا تمّ استغلال الفرشة!
  • بسبب انتهاكات سادية.. البابا يطرد 10 أشخاص من حركة كاثوليكية بـقرار خاص
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة
  • إعلام عبري يفضح سبب قبول نتنياهو بمحادثات تسوية مع حركة الفصائل اللبنانية تشمل غزة ولبنان