دبي - (AWP):

أغلقت السلطات الحكومية بمدينة بورتسودان المدارس الحكومية والخاصة مجدداً بسبب ارتفاع درجات الحرارة بعد أن كانت فتحتها في وقت سابق لاستئناف العملية التعليمية التي توقفت لنحو عام بسبب اندلاع الحرب في السودان.

وكان والي البحر الأحمر مصطفى القاضي أصدر قراراً بإغلاق المؤسسات التعليمية في بورتسودان لمدة ثلاثة أشهر خلال فصل الصيف بعد ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة مع انقطاع متكرر للكهرباء لساعات طويلة.

 

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

توقعات الطقس في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.. أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية عن توقعاتها لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بدءًا من اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وحتى الثلاثاء 2 يوليو 2024.

توقعات حالة الطقس اليوم 

تشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على مستوى كافة أنحاء الجمهورية، حيث ستسجل درجات الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية، بينما ستصل إلى 44 درجة مئوية في جنوب الصعيد.
و سيكون الطقس شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء، حارًا رطبًا على السواحل الشمالية، مائلًا للحرارة رطبًا ليلًا على أغلب الأنحاء، ومعتدل الحرارة رطبًا على السواحل الشمالية.
و ستستمر حالة ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة، مع احتمالية حدوث سحب ركامية خفيفة في بعض المناطق، خاصة في فترة ما بعد الظهيرة.

درجات الحرارة المتوقعة اليومالقاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة مئوية.السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة مئوية.جنوب سيناء: العظمى 42 درجة مئوية.شمال الصعيد: العظمى 40 درجة مئوية.جنوب الصعيد: العظمى 44 درجة مئوية.
نصائح للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارةشرب كميات وفيرة من الماء لتجنب الجفاف.ارتداء ملابس خفيفة وقطنية تسمح بمرور الهواء.تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.استخدام مظلة أو قبعة عند الخروج في الشمس.الاهتمام بتناول وجبات صحية خفيفة غنية بالفواكه والخضروات.تجنب بذل مجهود بدني شاق خلال ساعات ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • ارتفاع حاد في عدد الأيام شديدة الحرارة في أكبر عواصم العالم
  • علماء: تغير المناخ تسبب في ارتفاع الحرارة خلال موسم الحج
  • ارتفاع في درجات الحرارة واضطراب في حركة الملاحة بالإسكندرية
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. توجيه من الصدر لائمة المساجد
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة واحتمال تساقط الأمطار في الشمال الشرقي
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • توقعات الطقس اليوم الخميس 27 يونيو 2024.. ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق الوقاية من الإجهاد الحراري وضربات الشمس