تمكن أفراد فصيلة الأبحاث للدرك الوطني بقسنطينة من تفكيك شبكة اجرامية تتكون من شخصين بتهمة جنحة الممارسة الغير شرعية لمهنة الصحة وجنحة التهريب باستعمال مركبه.

وتعود حيثيات القضية إلى ورود معلومات الى افراد الفصيلة مفادها وجود شخص يقوم بنقل المؤثرات العقلية من مدينة بسكرة الى مدينة قسنطينة وهذا لغرض ترويجها بمختلف احياء ولايه قسنطينة.

ليتم تنشيط عنصر الاستعلامات وتكليف التحريات مع وضع تشكيلات امنية مرفقة بنقاط مراقبة ودوريات على مستوى مدخل ولاية قسنطينة الجنوبي.

اين لفت انتباههم السيارة محل المعلومة وعلى متنها المشتبه فيه الاول ليتم توقيفه وتحويله والمركبة الى مقر الفصيلة من اجل تفتيش.

وعثر على كمية معتبرة من الاقراص المهلوسة مخبأة باحكام داخل الغطاء الداخلي الخاص بباب الصندوق الخلفي للسيارة.

كما اسفر التحقيق في القضية عن توقيف شريكه الثاني في الجريمة مع حجز 4200 قرص مهلوس نوع بريغابالين والمركبة المستعملة في نقل المحجوزات.

وتم تحرير ملف قضائي وتحويل المشتبه فيهما امام العداله.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة

أفاد موقع "واينت" العبري بأن القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أبلغت أنه تم تفكيك الرصيف البحري العائم الذي شيدته واشنطن قبالة سواحل قطاع غزة، وتم نقله إلى ميناء أسدود بإسرائيل.

للمرة الثانية في أقل من شهر.. الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة يتمزق ويصل تل أبيب (فيديو)

وأضاف الموقع العبري نقلا عن "سنتكوم" أن عملية تفكيك الرصيف البحري جاءت بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الأمواج على سواحل غزة وتم نقله إلى ميناء أسدود في إسرائيل.

وفي ذات السياق، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤولين أمريكيين قولهم أمس الجمعة إن "الرصيف الذي شيده الجيش الأمريكي لتوصيل المساعدات إلى غزة أزيل بسبب أحوال الطقس السيئ، وتدرس واشنطن عدم إعادة تركيبه مجددا، ما لم تبدأ المساعدات في التدفق إلى السكان مرة أخرى".

وأضاف المسؤولون الأمريكيون، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لـ"مناقشتهم تحركات عسكرية" أن "الجيش قد يعيد تركيب الرصيف فور انتهاء الطقس السيئ في الأيام المقبلة، لكن القرار النهائي بشأن إعادة تركيبه لم يتخذ بعد".

من جهتها، قالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون، إنه "لا علم لديها بموعد إعادة تركيب الرصيف".

وأضافت أمس الجمعة أن "هناك حاجة لوصول المزيد من المساعدات إلى قبرص ونقلها إلى الرصيف" مشيرة إلى أن "المنطقة الآمنة على الشاطئ اوشكت على الامتلاء، لكن نية إدخال المساعدات إلى غزة بكل الوسائل اللازمة لا تزال قائمة".

وذكرت أن "الولايات المتحدة تجري مناقشات مع وكالات الإغاثة بشأن توزيع المواد الغذائية".

وفي 22 يونيو الجاري، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن أجزاء من الرصيف البحري العائم قبالة سواحل قطاع غزة تفككت ووصلت إلى شاطئ فريشمان بتل أبيب بسبب سوء احوال الطقس.

وقبل أيام، نقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن منظمات إغاثية ومسؤولين عسكريين قولهم، إن الرصيف العائم في غزة فشل إلى حد كبير وقد يتم تفكيكه مبكرا، مضيفة أن الأهداف المتواضعة للرصيف المؤقت في غزة من المرجح ألا تتحقق.

واستخدم الرصيف الذي تم تفكيه وتركيبه أكثر من مرة بسبب "أحوال الطقس" وفق الجيش الأمريكي، لإدخال أكثر من 8.6 ملايين كيلوغرام من المواد الغذائية إلى غزة، وفق "أسوشيتد برس".

وأوقفت الأمم المتحدة، المساهم الأكبر في توصيل المساعدات للفلسطينيين في 9 يونيو توزيع المساعدات الغذائية وغيرها من إمدادات الطوارئ التي وصلت عبر الرصيف، بعدما استخدم الجيش الإسرائيلي سيارة مساعدات إنسانية في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 270 فلسطينيا، ما دفع الأمم المتحدة إلى "مراجعة أمنية بسبب مخاوف على سلامة عمال الإغاثة".

المصدر: "واينت"+"أسوشيتد برس"

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة تشكيل عصابي لترويج الأقراص المخدرة بالجيزة
  • من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة
  • اللواء أحمد جمال: مخططات الجماعة إجرامية ونصحتهم بالتخلي عن «الأخونة» 
  • أمن تبسة يحجز 5380 قرص مهلوس
  •  قسنطينة: نسبة نجاح المكفوفين في شهادة التعليم المتوسط 100%
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينفذ المشروع الطبي التطوعي لجراحة القلب للأطفال في مدينة ميدان بإندونيسيا
  • شباب قسنطينة يتحصل على إجازة “الكاف”
  • قسنطينة.. إخماد حريق أتى على مساحة من القمح الصلب بحي الزاوش
  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو حيازتها أو إهداؤها أفعال إجرامية
  • النيابة العامة: تهريب المواد المخدرة أو إنتاجها أو حيازتها أو إهداؤها «أفعال إجرامية»