أدرج الاتحاد الأوروبي أيماني قديروف والدة حاكم جمهورية الشيشان الروسية رئيسة صندق أحمد حجي قديروف الخيري على قائمة العقوبات "لإسهام صندوقها بتزويد الجيش الروسي بالمؤن".

 

وجاء في بيان نشر في الجريدة الرسمية للاتحاد الأوروبي أنه "تم إدراج أيماني قديروف على قائمة العقوبات على خلفية برنامج إعادة تعليم الأطفال الأوكرانيين ومساعدة أسر المقاتلين الشيشان المشاركين في العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإسهامها بتزويد العسكريين الروس بالمؤن والمعدات التقنية".

 

تجدر الإشارة إلى أن حاكم جمهورية الشيشان رمضان قديروف كان قد تهكّم مرارا على عقوبات الغرب ضده، وضد روسيا والمسؤولين الروس والمقربين منه.

 

ويطالب المسؤولين الغربيين بتشديد العقوبات عليه ما استطاعوا، في شرف عظيم له ولكل مواطن روسي تشمله عقوبات أعداء روسيا.

 

الاتحاد الأوروبي: الأزمة في غزة وصلت إلى نقطة انهيار جديدة

اعتبر الاتحاد الأوروبي أن الأزمة في قطاع غزة المنكوب جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل وصلت إلى نقطة انهيار جديدة وأن توصيل أي مساعدات إنسانية ذات معنى داخل القطاع أصبح مستحيلًا تقريبًا حيث إن نسيج المجتمع المدني هناك بدأ يتأكل.

جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل ومفوض إدارة الأزمات يانيز لينارسيتش حول آخر الأوضاع الإنسانية والقيود المفروضة على وصول المساعدات في قطاع غزة.

وذكر البيان ، الذي نقلته دائرة الشئون الخارجية التابعة للاتحاد عبر موقعها الرسمي ، أن المدنيين في غزة الذين يعانون من الجوع يلجأون حاليًا إلى إجراءات يائسة للحصول على المساعدات المحدودة التي تتدفق في حين يضطر شركاؤنا بسبب العمليات العسكرية المستمرة وانهيار القانون والنظام في غزة إلى العمل في بيئة غير آمنة على الإطلاق.

وأكد البيان أن أخر التحديثات الواردة من المنظمات الإنسانية التي تحاول تقديم المساعدات الأساسية مثيرة للقلق بشكل كبير حتى أن العمليات الإنسانية أصبحت معرضة لخطر الانهيار إذا لم يتم اتخاذ أي إجراء.

ودعا الاتحاد الأوروبي مجددًا جميع الأطراف المعنية إلى التمسك بمسئولياتها القانونية الدولية وعلى رأسها حماية المدنيين وضمان حصولهم على الخدمات الأساسية وتوفير بيئة آمنة للعمليات الإنسانية والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق ، كما دعا إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المحتجزين.

وأضاف البيان أن المساعدات الإنسانية باتت تتراكم على حدود غزة بما في ذلك المساعدات الكبيرة التي يمولها الاتحاد الأوروبي كما أن بعضًا من هذه المساعدات بما في ذلك المواد الغذائية ، أصبحت قابلة للتلف ومعرضة لخطر الهدر ، وهذا الأمر يُشكل ضربة كبيرة لجهودنا الإنسانية وجهود المجتمع الدولي برمته بالإضافة إلى كونها خسارة مادية ومالية لأموال الاتحاد الأوروبي، الذي قام بتنظيم 56 رحلة جوية إنسانية إلى غزة ، كان آخرها قد اكتمل في الأسبوع الماضي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يدرج والدة قديروف قائمة العقوبات الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية

قال رئيس دبلوماسية الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إنه سيتم في بروكسل خلال الساعات المقبلة التوقيع على اتفاق بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا حول الضمانات الأمنية لنظام كييف.

 وأشار بوريل، في حديث للصحفيين لدى وصوله إلى بروكسل للمشاركة في قمة الاتحاد الأوروبي التي تستمر يومين في بروكسل، إلى أن الوثيقة تتضمن تقديم مساعدات عسكرية ومالية ودبلوماسية من جانب الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا.

إقرأ المزيد زيلينسكي يكشف أسس اتفاقية أمنية ثنائية تتم صياغتها مع واشنطن لعشر سنوات مقبلة!

وأضاف بوريل: "هذه القمة مهمة بشكل خاص، لأننا سنوقع مع فلاديمير زيلينسكي على ضمانات أمنية تشمل تقديم المساعدة العسكرية والمالية والدبلوماسية لأوكرانيا".

في وقت سابق، قالت صحيفة Welt am Sonntag، إن الاتحاد الأوروبي وافق على مشروع لتزويد أوكرانيا بضمانات أمنية. ووفقا لها تتضمن مسودة الاتفاق 11 صفحة، وهي لا تنص بأي شكل من الأشكال على مشاركة مباشرة لقوات من الاتحاد الأوروبي في الأعمال القتالية ضد روسيا؛ وفقط يجري الحديث عن المساعدة السياسية والاقتصادية والدبلوماسية لأوكرانيا. وستبقى الضمانات سارية حتى تنضم كييف إلى الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

المصدر: تاس

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يضم بيلاروس إلى بعض العقوبات المفروضة على روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية ويطالب بـ«عقوبات»
  • بينهم السوداني عبدالباسط حمزة .. الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على ممولين لحماس والجهاد
  • أحدهم يقيم في السودان.. عقوبات أوروبية على ممولين لحماس
  • الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات ضد روسيا
  • قادة الاتحاد الأوروبي يدعون إلى نظام عقوبات جديد ضد روسيا
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • روسيا تدعم إنشاء رابطة للدول الخاضعة للعقوبات وتكشف خطة أمريكية ماكرة تستهدف الاتحاد الأوروبي
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية
  • العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل في مأزق