بالتزامن مع بدء فصل الصيف وتوالي الموجات الحارة على البلاد، بدأ الكثير من المصريين بالبحث عن أرخص الشواطئ لقضاء وقت أطول على البحر للهروب من حرارة الصيف المحرقة.

وخلال السطور التالية، يستعرض موقع «الأسبوع» لمتابعيه وزواره، أرخص الشواطئ لقضاء وقت ممتع، وذلك ضمن خدمة مستمرة يحرص الموقع على تقديمها لزواره.

خريطة الشواطئ المجانية في مصر1-شواطئ مجانية بالإسكندرية

تقسم شواطئ الإسكندرية ما بين شواطئ مجانية وأخري عامة وسياحية وأيضا مميزة، وتتيح الإدارة شاطئين مجانًا أمام المصيفين والرواد من أهالي المدينة، مع الحصول على شمسية وكرسي، مع إمكانية استخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس مجانًا، وهما شاطئ المندرة المجاني، وسيد درويش «الأنفوشي».

أما فيما يخص الشواطئ العامة في الإسكندرية والتي يتم إتاحتها بأسعار رمزية مقابل مقابل الحصول على كرسي وشمسية لكل 4 أفراد، واستخدام دورات المياه ووحدات خلع الملابس.

ويمكن للراغبين في الحصول على عدد إضافي من الكراسي بعد دفع رسوم قدرها جنيه، والشمسية الإضافية بسعر 3 جنيهات وتشمل الشواطئ العامة ميامي العام، السرايا العام، جليم العام، المكس العام، شهر العسل العام، والهانوفيل العام.

شواطئ مجانية بالإسكندرية2-شواطئ مطروح المجانية

تضم مدينة مطروح شواطئ مجانية والتي يمكن للزائرين قضاء وقت ممتع بها مثل شواطئ الليدو والباسنت وشاطئ النخيل 1 والنخيل 2 وشاطئ الفيروز، ومينا حشيش وشاطئ علم الروم والرميلة، وشاطئ كليوباترا، وأم الرخم والأبيض العام، وشاطئ زمردة الأبيض.

شواطئ مطروح المجانية3-شواطئ مجانية في مدينة الغردقة

يمكن للراغبين في قضاء المصيف في الغردقة فهناك ثلاث شواطئ يمكن الاستماع بقضاء الوقت فيها والتي تشمل شاطئ العائلات وشاطئ العائلات 1 وشاطئ العائلات 2.

شواطئ مجانية في مدينة الغردقة4-شواطئ العين السخنة

تتضمن العين السخنة مجموعة من الشواطئ التى تكون فى متناول الجميع والتي من بينها شواطئ السماد والزهور وواحد مينا والبترول.

اقرأ أيضاًأرخص الشواطئ والشقق في مصايف مصر 2023

لو لسه مصيفتش.. أرخص 4 أماكن لقضاء إجازة الصيف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الشواطئ الشواطئ المجانية العلمين الان شاطئ النخيل شواطئ شواطئ الاسكندرية مدينة العلمين مصر مصر

إقرأ أيضاً:

إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح

قامت مدينة مرسي مطروح باتخاذ إجراءات صارمة بغلق الطرق والكورنيش المؤدي إلي الشواطئ المفتوحة لمنع رواد مطروح من النزول في البحر بشواطئ " الابيض - ام الرخم - عجيبة " اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري لوجود حالة من عدم الاستقرار وارتفاع للامواج البحر أكثر من 2 متر ووجود تيرات وسحب، وذلك في إطار توجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

قال رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح، أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة أغلقوا الطريق المؤدي الي كورنيش الابيض أمام رواد شواطئ" الابيض - ام الرخم - عجيبة " موجهاً لكريم عرفان مدير الشواطئ بالمرور مع رؤساء الشواطئ، وتم التأكد من غلق الطرق بكارتة بوابات الشواطئ لمنع رواد الشواطئ من نزول البحر بالتعاون مع شباب مطروح حفاظاً على أرواح ضيوفنا أهالينا من الغرق، والتأكيد علي عدم نزول البحر في المزارات في كليوباترا والغرام وهي للزيارات والتقاط الصور التذكارية فقط وليست للسباحة.

وأعلن رئيس مدينة مرسى مطروح عن الشواطئ الآمنة التي يمكن الاستمتاع بممارسة السباحة فيها وهي " روميل - البنست - النخيل - بحيرة كليوباترا - الليدو - مطروح العام - الغرام "، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد جاب الله بان اللواء خالد شعيب محافظ مطروح يتابع أول بأول الحالة العامة للشواطئ وشدد علي مستأجرى الشواطىء خلال فترات ارتفاع الأمواج بالبحر وسرعة الرياح، بعدم نزول المصطافين وكل المترددين علي البحر خاصة في فترة النوات.

وحذرت مدينة مرسي مطروح المصطافين وزائري ورواد الشواطئ بعدم نزول البحر وممارسة السباحة علي جميع الشواطئ المفتوحة وهي " الابيض - ام الرخم - عجيبة " اليوم الجمعة الموافق 28 يونيو الجاري، بسبب حالة عدم الاستقرار للبحر وارتفاع الأمواج ووجود سحب.

ووجه جاب الله لرؤساء الشواطئ بالمتابعة الميدانية علي البحر للحفاظ على أرواح ضيوفنا وأهالينا بالمدينة، ونحن غير مسئولين تماماً عن نزول رواد الشواطئ البحر وممارسة السباحة في الشواطئ المفتوحة اليوم الجمعة بسبب حالة عدم الاستقرار في البحر وارتفاع الأمواج.

ويتابع قسم التوعية بالعلاقات العامة بمجلس المدينة حالة البحر من خلال تقارير المرور الميداني وبيانات خبراء الأرصاد الجوية لتحذير المصطافين ورواد الشواطئ من نزول البحر في حالة عدم الاستقرار ووجود نوات من حملات للتوعية بالصفحة الرسمية لمجلس المدينة وصفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

مقالات مشابهة

  • شواطئ مرسى مطروح «الآمنة».. وتحذيرات من السباحة في هذه الأماكن
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • استمرار إغلاق شواطئ مطروح المفتوحة لليوم الثاني على التوالي
  • «الزجاجى».. «الغرام».. و«الخفى».. لكل شاطئ حكاية
  • دفتر أحوال| سحبه التيار والموج العالي.. غرق شاب بشاطئ كليوباترا في مطروح
  • احذروا الشواطئ المفتوحة.. أول قرار من محافظة مطروح بسبب ارتفاع الموج
  • إغلاق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لارتفاع الأمواج بمطروح
  • مجلس مدينة مطروح يغلق الكورنيش والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة.. صور
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • إقبال كثيف من المواطنين على مصيف جمصة بالدقهلية