نظم فرع ثقافة البحر الأحمر عددا من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، في إطار مبادرة وزارة الثقافة "ثقافتنا في إجازتنا".

حفل فني

وشهد بيت ثقافة القصير حفلا فنيا قدم خلاله فريق الدمج مجموعة من الفقرات الاستعراضية والغنائية، أعقبها فقرتي إنشاد ديني وابتهالات، وإلقاء شعر، واختتم اليوم بورشة تصميمات فنية بخامات من البيئة تدريب الفنانة ولاء شكري.

عروض بالأقنعة ومسرح عرائس

وقدم قصر ثقافة الغردقة بالنادي الرياضي عددا من الفقرات الترفيهية للأطفال تضمنت عروض بالأقنعة ومسرح عرائس وسط تفاعل كبير من الحضور.

عروض فنية للأطفال الموهوبين  وفقرة العزف على الناي

وتواصلت الأنشطة المقامة بإقليم جنوب الصعيد الثقافي برئاسة عماد فتحي، مع عروض فنية للأطفال الموهوبين بمكتبة الطفل والشباب بالقصير، ونفذت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا ورشة تصميم مجسمات بالفوم والألوان المختلفة، فيما شهد بيت ثقافة سفاجا أمسية تضمنت مناقشة أعمال الشعراء شاذلي عبد العزيز، إسلام عبد الباسط، ومنال عبد الرازق، بجانب فقرة عزف على الناي للفنان محمود عزازي.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قصور الثقافة مسرح ابتهالات مسرح عرائس ثقافتنا في إجازتنا

إقرأ أيضاً:

ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص

حمص-سانا

ضمن الأنشطة الترفيهية والثقافية التي خصصها قسم الأطفال في مديرية الثقافة بحمص خلال العطلة الصيفية تم اليوم عرض فيلم رسوم متحركة مدبلج بعنوان “لوك”، وذلك في المركز الثقافي بالمدينة.

ويتناول الفيلم قصة فتاة تعيش صعوبات وتحديات كثيرة لكنها تمضي في البحث عن حلول مع مجموعة من أصدقائها لتصل أخيراً إلى أرض الحظ السحرية، حيث تعيش هناك تجربة جديدة ومثيرة.

وفي تصريح لمراسلة سانا بينت صبا وسوف رئيسة قسم الأطفال بثقافي حمص أنه تم اختيار الفيلم بما يناسب مختلف الشرائح العمرية من أطفال ويافعين، وهو يحمل رسائل إيجابية منها الوقوف بوجه التحديات، والإصرار على الوصول إلى الأهداف، إضافة إلى ما يحمله الفيلم من متعة وإبهار من حيث الألوان والحركة والخيال.

وأشارت وسوف إلى أنه سيتم عرض مجموعة من الأفلام الهادفة والممتعة بشكل دوري كل يوم خميس، خلال أيام العطلة الصيفية، لافتة إلى أن أنشطة قسم الأطفال تتضمن أيضاً إقامة فعاليات فنية ورياضية ودورات تعليم الحساب الذهني واللغات.

مقالات مشابهة

  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • 3 عروض على طاولة نجم برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • عروض فنية ولقاءات ضمن أنشطة ثقافة الفيوم.. إحتفالا بثورة يونيو
  • متلازمة الذاكرة الزائفة يختتم عروض مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • قصور الثقافة تختتم عروض هفتان وريان بأسوان ضمن مسرح الطفل
  • فعاليات متنوعة احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو بثقافة الفيوم
  • ضمن أنشطة العطلة الصيفية… فيلم رسوم متحركة للأطفال في ثقافي حمص
  • "هفتان وريان"عرض مسرحى يناقش ترسيخ القيم والحفاظ على البيئة بثقافة كوم أمبو
  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي
  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي