أنور إبراهيم (القاهرة)
تلقى منتخب فرنسا اليوم نبأين سعيدين، قبل مواجهة منتخب بولندا غداً الثلاثاء في المباراة الثالثة والأخيرة للدورالأول من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024».
النبأ الأول يتعلق بنجم خط الوسط إدواردو كامافينجا لاعب ربال مدريد الإسباني، والذي لم يلعب إلا 19 دقيقة فقط خلال المباراة الأولى أمام النمسا «1-0»، بينما لم يلعب المباراة الثانية أمام هولندا «0-0»، لتعرضه للإصابة خلال مباراة ودية لعبها «الديوك» أمام فريق بادربورن، حيث كان يقيم المنتخب الفرنسي، غداة المباراة الأولى، واضطراره لمغادرة الملعب، لينزل بدلاً منه وارين زائير- إيمري متوسط ميدان باريس سان جيرمان.


ووضع الجهازالطبي للمنتخب «كيساً من الثلج» على قدمه اليمنى المصابة من باب الاحتياط، ورغم أنه كان قادراً على المشاركة في المباراة الثانية أمام منتخب هولندا، إلا أن الجهازالفني بقيادة ديديه ديشامب المدير الفني فضل إراحته.
وكشفت صحيفة «ليكيب» النقاب عن أن كامافينجا تدرب اليوم بصورة عادية مع بقية زملائه، ما يعني إمكانية مشاركته في مباراة الغد أمام بولندا، إذا رأى الجهاز الفني ذلك.
والنبأ السعيد الآخر، يتعلق بنجم الفريق الأول وقائده كيليان مبابي، الذي تعرض لكسر في أنفه خلال مباراة فريقه الأولى أمام منتخب النمسا، إذ شارك «فتى بوندي المدلل» في التدريبات الجماعية مرتدياً قناعاً واقياً للوجه، ومن المتوقع مشاركته في مباراة بولندا غداً.
وذكرت شبكة راديو وتلفزيون «مونت كارلو سبورت» أن ديشامب فضل عدم المجازفة بالدفع بكابتن الفريق خلال مباراة هولندا الأخيرة، طالما أن المباراة لم تكن حاسمة في التأهل للدورالثاني، ولكنه ربما يعيد النظر ويقرر إشراكه من بداية مباراة بولندا، على أمل الفوز وضمان صدارة المجموعة.

أخبار ذات صلة هدف يمنح 50 ألف يورو لكل لاعب في ألمانيا! سيناريوهات التأهل في المجموعتين الثالثة والرابعة لـ «يورو 2024» بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: يورو 2024 كأس الأمم الأوروبية منتخب فرنسا كيليان مبابي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : دي لافونتي يؤكد على حذر أسبانيا قبل مواجهة جورجيا

اكد لويس دي لافونتي المدير الفني لمنتخب أسبانيا ان على منتخب اسبانيا ان يكون حذرا للغاية في التعامل مع مباراته القادمة في دور ال 16 مع منتخب جورجيا الذي تأهل الى مرحلة خروج المغلوب في اول مشاركة له في اليورو .

وكان منتخب جورجيا قد فجر مفاجأة كبيرة بالفوز على منتخب البرتغال في ختام مباريات الدور الاول للمجموعة السادسة بهدفين مقابل لاشىء لينجح المنتخب الجورجي في حجز بطاقة التأهل ضمن المنتخبات المتأهلة كأفضل اربعة منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعات البطولة الست .

وقال لويس دي لافونتي عبر قناة منتخب أسبانيا : نملك الحد الاقصى من الاحترام والتقدير لمنتخب جورجيا فهم منتخب قدم حتى الان بطولة عظيمة ومباريات قوية ويتقدم مستواهم من مباراة الى مباراة حتى نجحوا في الفوز على البرتغال لذلك لابد ان نكون على اهبة الاستعداد لتلك المباراة واستغلال كامل خبراتنا لتحقيق الفوز والمرور الى الدور ربع النهائي .

واضاف دي لافونتي : علينا ان نكون حذرين تماما فقد حصلوا على خبرات كبيرة من المباريات التي لعبوها خلال البطولة وسيكون لديهم حماس كبير لتكرار ما فعلوه في مباراة البرتغال ورغبة كبيرة في التأهل لذلك علينا ان نكون منتبهين تماما وجاهزين لها تماما .نعلم طريقتهم في الاداء و الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة .

وقال المدير الفني لمنتخب اسبانيا : علينا فرض ايقاعنا في المباراة واستغلال خبراتنا الكبيرة لتحقيق الفوز و علينا ان نتحسن عن المباريات السابقة فمثل هذه البطولات عليك ان تتحسن من مباراة الى اخرى لو اردت الذهاب بعيدا .

مقالات مشابهة

  • تشكيل سويسرا المتوقع أمام إيطاليا في اليورو
  • رابطة الأندية تُصدر بيانًا رسميًا بشأن إلغاء مباراة بيراميدز وسموحة
  • منتخب ألمانيا يتلقى نبأ سارا عشية مواجهة الدنمارك
  • يورو 2024.. تعديلات في تشكيل المانيا قبل مواجهة الدانمارك
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • يورو 2024.. لامين يامال يتلقى نبأ سعيدًا في معسكر منتخب إسبانيا
  • يورو 2024.. صافرة بولندية تدير مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • ديشامب يتهم نجم منتخب فرنسا بالتخاذل قبل مواجهة مصيرية ضد بلجيكا
  • مواجهة حاسمة لليمن أمام عمان عصر اليوم
  • يورو 2024 : دي لافونتي يؤكد على حذر أسبانيا قبل مواجهة جورجيا