قضت محكمة جنايات المنيا الدائرة الثالثة، بإحالة أوراق عامل، مقيم بمركز بني مزار، لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في الإعدام شنقا، وحدد جلسة دور شهر سبتمبر المقبل، للنطق بالحكم، لقيامه بقتل جاره عايره بفشله في العمل بالخارج.

تفاصيل الواقعة

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنيا، إخطارًا من عمليات النجدة، بقيام عامل بقتل جارة، بسلاح ناري، بإحدي قري مركز بني مزار، شمال المحافظة.

ملابسات القضية

تلقى مدير أمن المنيا إخطارًا من عمليات النجدة بوقوع جريمة قتل في إحدى قرى مركز بني مزار، انتقلت قوة من البحث الجنائي إلى مكان الواقعة، وتبين قيام ( إبراهيم، أ، 36 سنة)، عامل، مقيم بإحدي قري مركز بني مزار، بقتل جارة بسلاح ناري (فرد خرطوش)، وألقي القبض على المتهم، وبحوزته السلاح الناري، وبالتحقيق معه اعترف بارتكاب الجريمة.

الإجراءات القانونية

أحالت النيابة العامة المتهم للمحاكمة الجنائية بتهمة القتل، نظرت المحكمة القضية، وأحالت أوراقها إلى فضيلة المفتي، لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم شنقا، وحددت جلسة دور شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

عقد هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار شريف أحمد سعيد الزاوي، وعضوية المستشارين، وائل محمد فريد، ومحمد احمد الشحات، ومحمد كمال ضيف الله، وأمانة سر ماهر محمد حسن، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبد الغني، وأصدرت قرارها بإحالة أوراق القضية رقم 17339 لسنة 2023، والمقيد برقم 623 كلي شمال المنيا، بني مزار، إلى فضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدام المتهم شنقا، وحدد جلسة دور شهر سبتمبر للنطق بالحكم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإعدام شنقا جنايات المنيا إحالة عامل للمفتي بنی مزار

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهم بقتل زميله إثر مشاجرة داخل مصنع بالقطامية

أقرا عامل بارتكابه واقعة التعدي على زميله في  العمل داخل مصنع كائن بمنطقة القطامية في القاهرة، بعدما نشبت بينهما مشاجرة وإحداث إصابته التي أودت بحياته، وتم القاء القبض على المتهم وإحالته إلى النيابة العامة التي قررت حبسه وشخص آخر، وطالبت تحريات المباحث حول الواقعة.

وكشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر المواقع الإخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي  ، بشأن وقوع مشاجرة داخل مصنع بالقاهرة ووفاة أحد الأشخاص.

بالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة القطامية بمديرية أمن القاهرة من أحد المستشفيات بدائرة القسم باستقباله عاملا بمصنع كائن بدائرة القسم مصابا بجروح متفرقة «توفى»، بسبب خلافات مع عامل بذات المصنع، قام على إثرها بالتعدى على المجنى عليه بالضرب بسلاح أبيض، مُحدثًا إصابته التي أودت بحياته.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، بالاشتراك مع نجل عمه «تم ضبطه» وباشرت النيابة التحقيق وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية اللازمة. 

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق متهم بإنهاء منجد في المعادي للمفتي
  • إحالة أوراق قاتل «منجد المعادي» للمفتي
  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • بعد إحالته للمفتي.. تأجيل محاكمة متهم بقتل منجد المعادي لشهر يوليو
  • اعترافات المتهم بقتل زميله إثر مشاجرة داخل مصنع بالقطامية
  • قتل ربة منزل لسرقة ذهبها.. إحالة أوراق عامل للمفتي بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتي لاتهامه بقـتل ربة منزل وسرقة حلق ذهبي بالقليوبية
  • إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامه بقتل سيدة بغرض سرقتها بالقليوبية
  • إحالة عامل للمفتى لاتهامه بقتل ربة منزل وسرقة حلق ذهب منها بشبرا الخيمة
  • براءة المتهم بقتل شخص بالاشتراك مع 16 آخرين بالصف