جددت أمانة المنطقة الشرقية، دعوتها لملاك المباني الواقعة ضمن الطرق والشوارع المستهدفة إصدار شهادة امتثال المباني، وذلك بعد تصحيح وضعها بشكل سريع، والتي تضمن معالجة وخلو مبانيهم من عناصر التشوه البصري، لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة والارتقاء بالمشهد الحضري وتحسين جودة الحياة بمختلف المناطق والأحياء.


وأوضحت أنه إصدار الشهادة يتطلب معايير محدّدة؛ تضمن مطابقة تلك المباني الحد الأدنى من معالجات التشوّه البصري؛ وفق ما جاء في الدليل المحدث لإجراءات إصدار شهادة امتثال المباني، وتكون مجانية ومدتها 3 سنوات، ويمكن الاطلاع على الاشتراطات المطلوبة وإصدار الشهادة عبر تطبيق ”بلدي“ بخطوات سهلة وميسرة.شهادة امتثال المباني
أخبار متعلقة نائب أمير الشرقية‬⁩ يقدم واجب العزاء لأسرة "العسكر"برامج "التحصين" و"مكافحة التدخين" التوعوية بالشرقية تخدم 3700 مستفيدًاوأشارت الأمانة إلى أن دليل إجراءات ”شهادة امتثال المباني“ يتضمن 19 مخالفة يشترط خلو المباني منها لإصدار الشهادة، مبينة بأن إجراءات إصدار شهادة امتثال للمباني القائمة تتم من خلال منصة بلدي، ثم استكمال البيانات والمتطلبات.
كما تتيح المنصة تفويض مكتب هندسي مؤهل لاستكمال إجراءات إصدار شهادة الامتثال للمبنى، لافتة إلى أن إصدار الشهادة إلزامي لجميع ملاك المباني الواقعة على الشوارع والطرق المستهدفة وأصحاب حق الانتفاع، وأن عدم إصدارها يعرض المبنى للمخالفة والغرامة.
اشتراطات البلدية
أضافت الأمانة أن الشهادة تهدف إلى ضمان التزام مُلاك المباني ومُلاك حق الانتفاع للمباني الواقعة على الشوارع والطرق المحددة بمعايير واشتراطات البلدية الواردة في دليل الامتثال والحفاظ على المرافق العامة والمنشآت والمباني.
كما تهدف إلى ضمان عدم استحداث عناصر ومكونات مخالفة للترخيص قد تشكل تشوّهاً بصرياً في تلك المباني والارتقاء بجودة المشهد الحضري، إضافة إلى التوعية بأهمية الحد من المظاهر السلبية، وتعزيز الإيجابيات والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري، والوصول إلى أعلى درجة من الامتثال.إجراءات إصدار الشهادة
وقالت إن إجراءات إصدار الشهادة للمباني القائمة سهل وميسر ومجاني، وذلك من خلال عدد من الإجراءات، تسجيل الدخول عبر منصة بلدي، ثم الدخول على خدمة إصدار شهادة امتثال المباني، بعدها إدخال بيانات رخصة البناء أو صك الملكية أو شهادة الإشغال أو حجة استحكام أو عقد استثماري لكامل المبنى، أو فاتورة كهرباء، أو مياه»، إتمام البناء، وكافة البيانات المطلوبة في نموذج طلب إصدار شهادة الامتثال، ثم الإقرار في الطلب باستيفاء جميع عناصر التقييم الخاصة بإصدار شهادة امتثال المباني الواردة في الدليل.
وتأتي هذه الخطوة امتثالاً لمبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان للإسهام بشكل فاعل في تنمية مدن المملكة وأنسنتها وتحسين المشهد الحضري والحد من التشوّه البصري وتعزيز جودة الحياة في المحاور المستهدفة، والحفاظ على الممتلكات العامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام أمانة المنطقة الشرقية تحسين جودة الحياة معالجة التشوه البصري إصدار شهادة امتثال المبانی إصدار الشهادة إجراءات إصدار

إقرأ أيضاً:

شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟

تعمل البنوك على تقديم أفضل المنتجات المصرفية للعملاء، لجذب المزيد من المدخرات خاصة من خلال الشهادات البنكية، ويوفر البنك الأهلي المصري باقة متنوعة من الأوعية والشهادات الادخارية التي تختلف فيما بينمها من حيث سعر الفائدة ودورية صرف العائد، حيث تتميز المنتجات المصرفية التي توفرها البنوك بأنها مضمونة وآمنة.

شهادات البنك الأهلي المصري

وتوضح «الوطن»، خلال السطور التالية، كيفية الحصول علي أكثر من  10 آلاف جنيه شهرياً من البنك الأهلي المصري، لمدة عام واحد، من خلال إحدى الشهادات التي يوفرها البنك للعملاء تحت مسمي «الشهادة البلاتينية السنوية».

الشهادة البلاتينية السنوية

أوضح البنك الأهلي أن سعر العائد علي الشهادة 23.5% يصرف بشكل يصرف بشكل شهري، كما أن العائد علي الشهادة ثابت طوال مدتها ويمكن الاقتراض بضمانها، ويمكن إصدار بطاقات ائتمانية بضمان تلك الشهادة.

وأشار البنك إلى أن الحد الأدنى لشراء «الشهادة البلاتينية السنوية» هو مبلغ 1000 جنيه مصري، كما الشهادة تستمر لمدة عام واحد فقط، ويتم بدء احتساب العائد من يوم العمل التالي ليوم الشراء، بينما لا يمكن استرداد قيمة الشهادة الا بعد مرور 6 أشهر من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

كيف تحقق قيمته 10 آلاف جنيه شهريًا من الشهادة؟

ويمكن تحقيق دخل قيمته 10 آلاف و770 جنيه شهريًا لمدة 12 شهر، في حال شراء الشهادة البلاتينية السنوية بمعدل 23.5% ذات العائد الشهري، بمبلغ 550 ألف جنيه مصري.

مقالات مشابهة

  • اربح 1575 جنيها يوميا من شهادة في بنك مصر.. ما التفاصيل؟
  • لطلبة الإعدادية في سوهاج.. لينك التقديم للصف الأول الثانوي 2024
  • فتح باب التقديم على مدارس التمريض اليوم.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • بعائد 27% .. أسعار فائدة شهادات بنك مصر| تفاصيل
  • شهادة بنكية بفائدة 250 جنيها يوميًا من البنك الأهلي المصري
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والإعلانات المخالفة بشوارع الشهداء
  • النيابة العامة تتخذ إجراءات رادعة ضد شركات السياحة المخالفة لضوابط الحج
  • شهادة تمنحك دخلا شهريا ثابتا أكثر من 10 آلاف جنيه.. ما التفاصيل؟
  • إجراءات حكومية جديدة لمواجهة سماسرة الحج غير المشروع