أعلنت سلطات ولايات الساحل الشرقي الأمريكي، بما في ذلك العاصمة واشنطن، حالة الطوارئ بسبب الارتفاع الشديد في درجات الحرارة. دعت السلطات المواطنين إلى البقاء في المنازل وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وشددت على أهمية شرب المياه بشكل مستمر للحفاظ على الترطيب.

وفي نفس السياق، سجلت ولاية أريزونا الأمريكية وفاة 6 أشخاص نتيجة موجات الحر غير المسبوقة وارتفاع درجات الحرارة.

هذا الوضع الخطير دفع السلطات إلى اتخاذ تدابير عاجلة لحماية المواطنين وتقليل المخاطر الصحية المرتبطة بالحرارة الشديدة.

تأتي هذه التحذيرات في ظل توقعات بمواصلة درجات الحرارة ارتفاعها، مما يزيد من أهمية اتباع الإرشادات الوقائية والبقاء في أماكن باردة قدر الإمكان. تسعى السلطات جاهدة لتوفير الدعم اللازم للسكان خلال هذه الظروف الطارئة لضمان سلامتهم.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي

بدأ شرق المحيط الأطلسي إرسال إنذار بشكل غير عادي بسبب درجات حرارة المحيط الأكثر دفئًا من المتوسط خلال شهري مايو ويونيو من العام الجاري، وهو ما يُنذر بخطر وشيك وأعاصير فتاكة تضرب الولايات المتحدة خلال الأيام المقبلة، بحسب موقع «أكسيوس» الأمريكي.

ووفقًا للمركز الوطني الأمريكي للأعاصير، ففرصة حدوث الأعاصير القوية وصلت إلى 80%، وستضرب الولايات المتحدة عاصفة استوائية كبرى خلال الأسبوع المقبل، وبحسب البيانات التي أصدرتها وكالة المفوضية الأوروبية، فالمحيطات تعرضت لدرجات حرارة عالية وغير مسبوقة في النصف الأول من عام 2023، بسبب تغير المناخ.

عاصفة استوائية تسمى «بيريل» تضرب أمريكا

وستضرب الولايات المتحدة عاصفة استوائية تسمى «بيريل»، وتتطور العواصف الاستوائية والأعاصير خلال أيام شهر يونيو بالقرب من الولايات المتحدة، مثل خليج المكسيك أو بالقرب من ولاية فلوريدا، حيث تكون المياه أكثر سخونة.

وأثارت درجات الحرارة المرتفعة والقياسية في حوض شمال المحيط الأطلسي قلق خبراء الأرصاد الجوية بشأن موسم الأعاصير، وقالوا إن الموسم سيكون الأكثر نشاطًا للأعاصير على مر التاريخ الحديث.

الحرارة الشديدة تضرب العالم

وتأتي هذه الأخبار في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء من آسيا والمكسيك وأميركا اللاتينية، وحاليًا جنوب غرب الولايات المتحدة، من موجات حر شديدة، وقد سجلت درجات الحرارة أعلى مستوياتها الشهرية والسابقة في العديد من المدن والبلدان حول العالم.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم.. انخفاض فى درجات الحرارة والأرصاد تحذر المواطنين
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة في مختلف أنحاء مصر (فيديو)
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة .. توجيه من الصدر لائمة المساجد
  • الأرصاد تحذر المواطنين من طقس الأيام المقبلة (شاهد)
  • ارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • خطر قادم وأعصاير فتاكة تضرب أمريكا بسبب تغير المناخ.. إنذار غير عادي
  • حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة
  • نصائح للتعامل مع الحرارة الشديدة أثناء انقطاع الكهرباء
  • بركة: المغرب يعيش “حالة طوارئ مائية” بسبب الجفاف
  • ذوبان تمثال أبراهام لينكون بسبب ارتفاع درجات الحرارة بواشنطن (صور)