قال مركز العجيري العلمي اليوم الاثنين إن الكويت ستكون على موعد يوم الجمعة المقبل مع ظاهرتين فلكيتين تزينان سماء البلاد هما (قمر التربيع الثاني) واقتران عطارد ونجم (بولوكس).

وأضاف المركز في بيان صحفي أن القمر سيشرق يوم الجمعة في طور التربيع الثاني مقترنا مع كوكب زحل لؤلؤة المجموعة الشمسية بعد منتصف الليل ويكون نصف قرص القمر المضيء متجها ناحية الشمس باتجاه الشرق ثم يتحرك القمر في السماء باتجاه الغرب إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي مع شروق الشمس.

وعن الظاهرة الثانية أفاد بأن كوكب عطارد أصغر كواكب المجموعة الشمسية سيظهر يوم الجمعة مقترنا مع نجم رأس التوأمان المقدم (بولوكس) وهو ألمع نجم في برج التوأم الجوزاء حيث نراهما بالعين المجردة السليمة متجاورين في السماء باتجاه الغرب بعد غروب الشمس مباشرة حتى يبدأ المشهد في الغروب عند الساعة 9 مساء.

وأشار إلى أن بولوكس هو نجم عملاق برتقالي اللون أكبر من الشمس بنحو 3 أضعاف ويبعد عن الأرض بنحو 34 سنة ضوئية.

المصدر كونا الوسومالعجيري العلمي قمر التربيع

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: العجيري العلمي قمر التربيع

إقرأ أيضاً:

إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “

الثورة نت../

شهدت محافظة إب اليوم، مسيرات جماهيرية حاشدة في 28 ساحة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة ” استمراراً في نصرة الشعب والمقاومة الفلسطينية الباسلة.

ونددت المسيرة التي خرجت بمدينة إب بمشاركة محافظ إب عبدالواحد صلاح، وأمين عام محلي المحافظة أمين الورافي، ومسؤول التعبئة عبدالفتاح غلاب، ورئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني والتي تدل على العقلية الاجرامية التي تحكم دولة الاحتلال.

وأكدوا أن أمريكا والدول الغربية والأنظمة العربية المطبعة مع الصهاينة شركاء في كافة الجرائم والمجازر التي ارتكبها الكيان الصهيوني في فلسطين.

كما شهدت مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، مسيرات حاشدة رفضاً للعدوان والجرائم التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في قطاع غزة والتي تعد وصمة عار في جبين الإنسانية والأنظمة العربية العميلة والمجتمع الدولي المنحاز للعدو.

فيما احتشد أبناء مديريات المربع الغربي في مسيرات جماهيرية بمديرية العدين وعزلة عردن بلاد الحذيفي، وعزلتي شلف والسارة في السارة، وخرجت خمس مسيرات بمديرية فرع العدين، وعزل العاقبتين والمزاحن وبني أحمد وعزلة المسيل، وأربع في مركز مديرية الحزم ومنطقة الجبجب وعزلة الاجعوم وعزلة الأسلوم.

ودعا المشاركون في المسيرات أحرار العالم والهيئات والمؤسسات الدولية للتحرك العاجل لإيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وطالبوا بمحاكمة رئيس الوزراء الصهيوني وقيادات جيش الاحتلال باعتبارهم مجرمي حرب وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

واحتشد أبناء مديرية مذيخرة في ثلاث مسيرات بمركز المديرية وعزلة الأفيوش وعزلتي حزة وحليان في حليان، وشهدت مدينة القاعدة بذي السفال ومديريات السياني، وحبيش والقفر وبعدان والشعر والسبرة والمخادر، مسيرات حاشدة، تأكيدا على دعم الشعب الفلسطيني في مواجهة آلة الحرب الصهيونية.

وردد المشاركون في المسيرات، الهتافات المنددة بالعدوان على قطاع غزة، والاستعداد للمشاركة في معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها الأقصى الشريف.

وحيا بيان صادر عن المسيرات الصمود العظيم للشعب الفلسطيني المضحي الصابر المظلوم المجاهد، الذي يحتضن المقاومة ويُفشل كل مخططات ومحاولات اختراقه وتطويعه، ويرفض العملاء والخونة.

كما حيا المجاهدين في قطاع غزة والضفة من مختلف الفصائل الفلسطينية وفي مقدمتها كتائب القسام وسرايا القدس وبقية الفصائل، الذين تبخرت على أيديهم كل أطماع الصهاينة في تحقيق أي صورة انتصار تُذكر.

وأكد البيان موقف اليمن الثابت والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دون كلل ولا ملل.

وأشاد باستمرار المواقف والمظاهرات الرسمية والشعبية المساندة للشعب الفلسطيني في مختلف البلدان في العالم، ومنها المظاهرات الشعبية المتواصلة في الأردن؛ وبالخروج الشعبي في المغرب، واستمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأمريكية والأوروبية.

وجاء في البيان ” في الوقت الذي تشتد فيه الأزمة الإنسانية في غزة التي يموت الأطفال فيها جوعاً وينتظرون المساعدات من الدول العربية والإسلامية التي أعلنت سابقاً في قمتها ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، لكن الاحتياجات والمواد الغذائية دخلت للأسف الشديد إلى كيان العدو الإسرائيلي من بعض الدولة العربية والإسلامية في موقف مخجل ومخز يتجاوز بهم مرحلة الخذلان إلى مرحلة التآمر والخيانة”.

وأشاد بالعمليات النوعية المتصاعدة للجبهات المساندة للشعب الفلسطيني في لبنان والعراق والتي لها تأثير كبير، مؤكدا الثقة في الأخوة المجاهدين في حزب الله بأنهم قادرون على إلحاق الهزيمة النكراء والمخزية بالعدو الصهيوني إذا ما فكر بشن عدوان شامل على لبنان، وأن الشعب اليمني سيكون معهم وإلى جانبهم.

وبارك البيان العمليات المشتركة التي تنفذها قوتنا المسلحة مع مجاهدي المقاومة الاسلامية في العراق والتي تجسد آمال الشعب العربي بكله في الوحدة والتعاون والأخوة في درب الجهاد في سبيل الله وفي مواجهة أعداء هذه الأمة.

وأثنى على العمليات العسكرية النوعية المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية ضمن مرحلة التصعيد الرابعة والإنجازات النوعية التي تحققت والتي كان آخرها الكشف عن صاروخ (حاطم 2) الفرط صوتي محلي الصنع، وكذا الفرار المذل لحاملة الطائرات الأمريكية (ايزنهاور).. مؤكدا أن قواتنا المسلحة قد أعدت استقبالاً لائقاً لحاملات الطائرات الجديدة التي ستلقى أسوأ مما لقيته سابقتها.

ودعا البيان جميع وسائل الإعلام العربية والإسلامية إلى القيام بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو الاسرائيلي وداعميه الغربيين، كما دعا الدول العربية والاسلامية للقيام بحملات إعلامية ودبلوماسية وسياسية وبمختلف المجالات المتاحة والممكنة التي لا مبرر لهم في التواني والتخاذل عن التحرك فيها.

وجدد الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤولياتهم تجاه ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وكذا المقاطعة الاقتصادية الشاملة للأعداء كواجب ديني تجاه ما يحدث في غزة.

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • “غذاء العقل”… هذه فوائده
  • ظاهرة فلكية تزين سماء الوطن العربي بعد منتصف الليل.. تُرى بالعين المجردة
  • إب تشهد 28 مسيرة حاشدة تحت شعار ” لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة “
  • صعدة تشهد 21 مسيرة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • إستعدادات تركية لإطلاق القمر الصناعي “Türksat 6A”
  • “الفضاء الوطنية الصينية” تعلن نجاح تسليم 1935.3 جم من عينات القمر
  • تجربة تكشف عن “كنز خفي” تحت سطح أصغر كواكب نظامنا الشمسي
  • تركيا تستعد لإطلاق القمر الصناعي المحلي “تركسات 6A”
  • البيضاء تشهد تخرج دفعة دورات آمر مجموعة “دفعة الولاية” من المنطقة العسكرية السابعة