الثورة نت / يحيى كرد

اطلع مدير عام مديرية بيت الفقيه، بمحافظة الحديدة ، حسين سهل اليوم على حجم الأضرار التي خلفها الحريق الذي نشب بمنطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه و تسبب في التهام 20 منزلا مبني من القش إلى جانب الممتلكات الخاصة وكمية كبيرة من تمور المناصف المشهورة به المنطقة.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها مشرف المربع الجنوبي للمحافظة سالم سلمان مشعفل، ومدير فرع المجلس الاعلي للشئون الإنسانية عبدالله السعيدي ومسئول المصارف بالهيئة العامة للزكاة، استمع زين ومرافقيه من المواطنين حول الأضرار التي تعرضوا لها جراء الحريق الذي اندلع بصوره مفاجأة.

مشيرين الى أن عدد المنازل التي التهما الحريق بلغ 20 منزلا إلى جانب الممتلكات الخاصة وكميات كبيرة من تمور المناصف الذي يصادف جنيه في الصيف.

وأوضح مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل في تصريح ل الثورة ل الثورة نت انه تم خلال الزيارة وبناء على توجيهات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة صرف 2 مليون ريال للمتضرر بواقع 100 الف ريال لكل متضرر جراء الحريق كمساعدة عاجلة مقدمة من هيئة الزكاةبالمحافظة للتخفيف من معاناة المتضررين .

ودعا مدير المديرية قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بسرعة توفير مواد غذائية و ايوائية للمتضرربن للتخفيف من معاناتهم الإنسانية، الذين أصبحوا معدمين لا يمتلكون شيء.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

عرض شعبي لقوات التعبئة بمديرية المنصورية بالحديدة احتفاء بثورة 21 سبتمبر

الوحدة نيوز/ شهدت مديرية المنصورية بمحافظة الحديدة، اليوم، عرضا شعبيا لخريجي دورات التعبئة العامة ” طوفان الأقصى”، احتفاء بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة.

وقدم المشاركون عروضا متنوعة، مرددين شعارات ثورة 21 سبتمبر التي أعادت الاعتبار للشعب اليمني وصوبت مسار القرار السياسي وانتصرت لكل التضحيات التي بذلت في سبيل الحرية والسيادة والاستقلال.

وعبروا عن الاعتزاز بما تحقق للثورة من نجاح بقيادتها الحكيمة في الانتصار للحرية والتخلص من الوصاية، ومواصلة مسيرتها في تحقق ما تريده أجيال اليمن القادمة من عزة وكرامة، وتقديم النموذج المشرف للكفاح والنضال ومواجهة أعداء الأمة.

كما عبروا عن الفخر بحكمة وشجاعة قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي وما تقوم به القوات المسلحة اليمنية، من عمليات بطولية نوعية في تتويج موقف الشعب اليمني بالانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • مسيرات مليونية في 69 ساحة بالحديدة تنديداً بالمجازر الصهيونية في لبنان وفلسطين
  • القليوبية تناقش «الهجرة غير الشرعية وطرق مواجهتها» ببيت ثقافة طوخ
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • إتلاف “طن” من حليب الأطفال المنتهي الصلاحية بالحديدة
  • هل يسمح لحاملي تأشيرة الزيارة بأداء العمرة 2024؟.. السياحة تُجيب
  • عرض شعبي لقوات التعبئة بمديرية المنصورية بالحديدة احتفاء بثورة 21 سبتمبر
  • مديرية المنصورية بالحديدة تشهد عرضاً شعبياً احتفاء بثورة 21 سبتمبر
  • الإطفاء: إغلاق 29 محلا ومنشأة “إداريا” لعدم استيفائها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق