القاهرة - مصراوي:

علّقت الإعلامية لميس الحديدي، على قرار زيادة ساعات قطع الكهرباء على مستوى الجمهورية عن معدل الساعتين يومياً، مشددة على أن "الكهرباء ليست رفاهية".

كانت وزارتا الكهرباء والبترول أعلنت زيادة فترة تخفف أحمال التيار الكهربائي لساعة إضافية يومي الأحد والاثنين، ليصبح 3 ساعات بدلا من ساعتين خلال هذين اليومين، بيد أن بعض المناطق شهدت زيادة في ساعات الانقطاع لتصل إلى 4 ساعات.

وقالت الحديدي عبر حسابها على موقع إكس، اليوم الإثنين: "يعنى إيه قطع كهرباء 4 ساعات في حرارة 43 وبدون مواعيد محددة؟.. فيه ناس كبيرة لا تتحمل، وناس عيانة وطلبة بيذاكروا وناس بتتعلق في المصاعد، حتى الناس العادية ده أبسط حقوقها".

وأضافت: "الكهربا مش رفاهية، ده حق المواطن ودور الدولة، الناس أهم من أرقام الموازنة الصماء بتاعة الفائض الأولي".

ووجهت الحديدي رسالة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قائلة: "إلى رئيس الوزراء المشغول بتشكيل الحكومة: فيه فلوس أهو لاستيراد الغاز غير فلوس رأس الحكمة، صندوق النقد، استثمارات الأجانب في أدوات الدين ٣٠ مليار دولار.. ليه مش بنستورد غاز للكهرباء بدل بهدلتنا".

وجاءت تدوينة الحديدي تعليقًا على إعلان وزارة التعاون الدولي نجاح حشد تمويلات ميسرة بنحو ملياري دولار من مؤسسات التمويل الدولية لدعم الموازنة العامة وتحفيز سياسات الإصلاح الهيكلي بما يعزز تمكين القطاع الخاص في البلاد.

وأضافت: "ما تقولوش الفلوس كلها راحت سداد ديون! لأننا لم نسدد كل ديون شركات البترول الأجنبية وده أحد أسباب نقص الغاز.. الفلوس اتصرفت فين؟ عاوزين إجابة ده حقنا.. وليه مكانش عندك أي تخطيط أصلا لنقص الغاز وبلاش بقى قصة موجة الحر المفاجأة لإنك بتقطع الكهرباء في الحر والبرد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لميس الحديدي زيادة ساعات قطع الكهرباء وزارة الكهرباء وزارة البترول تخفيف أحمال

إقرأ أيضاً:

رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد ساعات من رحيل والده.. «ضهري وسندي وصاحبي»

عانى طارق الوحش، نجم النادي الإسماعيلي السابق، من مرض السرطان لفترة كبيرة ليرحل عن عالمنا تاركًا رصيدًا من المحبة في قلب أسرته وجمهوره، وبكلمات مؤثرة نعى نجل الراحل أبيه بعد 6 ساعات من وفاته واصفا إياه بـ«الضهر والسند»، وذلك عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، فماذا قال في رسالته؟

رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد رحيله

10 أيام كانت المدة التي مكثها طارق الوحش في المستشفى، ليرحل في صمت بعد صراع مع مرض السرطان، ليودعه نجله بكلمات مؤثرة «ارتاحت أنت وربنا يصبرنا ويقوينا على فراقك، بقلوب مؤمنة مطمئنة، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا سبحانه وتعالى، إنا لله وإنا اليه راجعون توفى إلى رحمة الله تعالى، الكابتن طارق الوحش ضهري وسندي وصاحبي وحبيب قلبي وروحي».

معاناة عمر الوحش بعد رحيل والده

وعبّر عمر الوحش عن مدى المعاناة التي عاشها والده مع المرض، «أنا والدي بالنسبالي من يوم ما وعيت على الدنيا، ليه جزء كبير وكبير جداً في حياتي بكل تفاصيلها، من بعد ما ربنا ابتلانا بمرضه من أكتر من سنة وبعد ما اتحجز من أكتر من 10 أيام في المستشفى، وبعدين من أيام اتحجز في العناية».

وكشف نجل الوحش عن مدى تأثره بوفاة والده «أنا شغفي في حاجات كتير بدأ يقل وتركيزي بدأ يقل و عقلي حتى بقى مشوش في أغلب الأوقات، لكن ترتيب ربنا وحكمته والرضا بالقضاء يخليني أكمل في حياتي وشغلي عشان يشوفني كويس، لأن دي أكتر حاجة هتبسطه، ربنا يصبر كل من فقد حد من أهله عزيز عليه».

نعي نادي الإسماعيلي

نعى نادي الإسماعيلي الراحل طارق الوحش عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» «ببالغ الحزن والأسى ينعى النادي الإسماعيلي ابنًا غاليًا من أبنائه، وأحد أبرز المخلصين للنادي، الكابتن طارق الوحش، المشرف على قطاع البراعم، الذي وافته المنية خلال الساعات الماضية عقب صراع طويل مع المرض»، داعين للمولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

مقالات مشابهة

  • مسؤلي الشرقية: أزمة نقص الأسمدة مؤقتة وفي طريقها للحل
  • إدارة شباب قسنطينة تنفي الشائعات وتوجه رسالة خاصة للأنصار
  • ترشيد الاستهلاك ضرورة وليس رفاهية
  • رسالة مؤثرة من نجل طارق الوحش بعد ساعات من رحيل والده.. «ضهري وسندي وصاحبي»
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر.. وتوجه رسالة إلى أمي
  • عاجل - ملامح التعديل الوزاري الجديد 2024.. مصادر: رؤساء جامعات ضمن المرشحين وتوجه لأداء اليمين بالعلمين
  • عاجل - طقس مرعب وخطير.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم وتوجه رسالة ونصائح للمواطنين
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • الأردن يعلن وجود مؤشرات إيجابية لاكتشاف الغاز في المملكة بما يكفي لأنتاج الكهرباء لعشرات السنين
  • «لو الفلوس مخرجتش من لـATM».. اعرف طريقة رد المبلغ لحسابك البنكي مرة أخرى