نشرت قناة فضائية إندونيسية، مشاهد لحظة استهداف القوات اليمنية " الحوثيين" لسفينة  "Transworld Navigator" للمرة الثانية في البحرِ الأحمر باستخدام زورق مسير حوثي انتحاري.

وظهر في الفيديو زورق يمني يطارد السفينة ثم تنفجر السفينة بعد ثوانيٍ من المطاردة، ويبدوا أن الزوق اصطدم بالسفينة.

 

قناة فضائية إندونيسية تبث مشاهد تقول أنها التقطت لحظة استهداف القوات المسلحة اليمنية للسفينة "Transworld_Navigator" للمرة الثانية في #البحرِ_الأحمر باستخدام زورق مسير.



وأظهرت المشاهد لحظة انفجار الزورق المسير على متن السفينة. pic.twitter.com/pWrGSTQxNi

— همام شعلان || H . Shaalan (@osSWSso) June 24, 2024

 

حركة أنصار الله جماعة الحوثيين تستهدف سفينة "Transworld Navigator" 

وقالت حركة أنصار الله جماعة الحوثيين، عن استهداف سفينة "Transworld Navigator" في البحر الأحمر، للمرة الثانية بزورق مسير ما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر ، ونفذت القوة الصاروخية عملية استهداف لسفينة "STOLT SEQUOIA" في المحيط الهندي بعدد من الصواريخ المجنحة، مؤكدة أن انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور نتيجة لعملياتهم.

وأكد جماعة الحوثي في بيانا لهم:  أن انسحاب حاملة الطائرات الأمريكية "آيزنهاور" من البحر الأحمر جاء بفضل الله ونتيجة عملياتنا العسكرية، و نجدد تحذيرنا للشركات المستمرة في التعامل مع العدو الإسرائيلي بأن سفنها سوف تتعرض للاستهداف وبغض النظر عن وجهتها.

واشادت جماعة الحوثي،  بالشركات التي أوقفت عمليات الشحن البحري إلى موانئ فلسطين المحتلة وتعاملت بإيجابية مع ما جاء في بياناتها السابقة.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيديو يوثق لحظة اصطدام زورق حوثي انتحاري بسفينة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية

أعلن الجيش الأميركي، السبت، تدمير 7 مسيّرات مفخخة ومحطة تحكم أرضية تابعة لميليشيا الحوثي- ذراع إيران في اليمن. 

وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، في تحديثها اليومي، على منصة إكس: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية  في تدمير سبع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين المدعومين من إيران ومركبة واحدة لمحطة التحكم الأرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "الطائرات بدون طيار ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة". وأشارت إلى أن اتخاذ هذه الإجراءات لـ"حماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا".

وأكدت أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

والجمعة، أعلنت ميليشيا الحوثي تنفيذ 4 عمليات هجومية استهدفت أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، إحداهن بالتعاون مع ما يسمى بـ"المقاومة الإسلامية العراقية".

وبحسب تصريحات الميليشيات تم استهداف السفينة (Delonix) في البحر الأحمر، والسفينة (Johannes Maersk) في البحر الأبيض المتوسط بصاروخ مجنح. كما أعلنت الميليشيات استهداف السفينة (Ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة، زاعمة كالعادة أن السفن المستهدفة تعرضت لإصابات مباشرة.

الهجمات الإرهابية الحوثية ضد السفن جاءت عقب يوم من قرار أصدره مجلس الأمن الدولي يطالب الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بوقف فوري لعملياتها الهجومية ضد سفن الشحن التجاري والملاحة الدولية.


مقالات مشابهة

  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الجيش الأميركي: تدمير 7 مُسيّرات ومحطة تحكم حوثية تهدد الملاحة الدولية
  • الحوثيون يستهدفون 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط والجيش الأميركي يدمر 7 مسيرات للجماعة
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • هيئة: ربان يبلغ عن سقوط صواريخ قرب سفينته بالبحر الأحمر
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة بالبحر الأحمر كانت متجهة لإسرائيل
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون السفينة «سيجوي» في البحر الأحمر بـ زورق مسير وعدد من الصواريخ
  • الحوثيون: استهداف السفينة «سيجوي» بالمسيرات والصواريخ
  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر