قال وزير الداخلية في بيان يوم الاثنين، إن اعتقال الأشخاص الثمانية المشتبه بهم، جاء بعد عدة عمليات نفذت خلال مايو-أيار، وأضاف البيان أنّ المشتبه بهم الثمانية بينهم ربة منزل وعاطل عن العمل ومهني متعلم جيدًا.

اعلان

أشارت شبكة بلومبرغ، نقلا عن مصادر أمنية، إلى إلقاء السلطات الماليزية القبض على ثمانية أشخاص، للاشتباه في تخطيطهم لتنفيذ هجمات أو الانتماء إلى جماعات إرهابية تنوي استهداف السلطان إبراهيم اسكندر ورئيس الوزراء أنور إبراهيم.

وفي أعقاب ذلك، أوضح وزير الداخلية الماليزي سيف الدين ناسوتيون إسماعيل أن مصالح الأمن ألقت القبض على ستة رجال وسيدتين يشتبه في أن لهم صلات بتنظيم ما يسمى بـ "الدولة الإسلامية" خلال عطلة نهاية الأسبوع في أربع ولايات مختلفة في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

"موقفكم انتقائي ومتناقض".. رئيس وزراء ماليزيا ينتقد "نفاق" الغرب خلال لقائه المستشار الألماني شاهد: وصول السلطان إبراهيم اسكندر إلى القصر الملكي ليتولى العرش كملك جديد لماليزيا

وقال وزير الداخلية في بيان يوم الاثنين، إن اعتقال الأشخاص الثمانية المشتبه بهم، جاء بعد عدة عمليات نفذت خلال مايو-أيار، وأضاف البيان أنّ المشتبه بهم الثمانية بينهم ربة منزل وعاطل عن العمل ومهني متعلم جيدًا.

وجاءت الاعتقالات بعد ما يزيد قليلا عن شهر من هجوم على مركز للشرطة في ولاية جوهور بجنوب ماليزيا أسفر عن مقتل اثنين من رجال إنفاذ القانون وإصابة آخر. واشتبهت السلطات في البداية في أن المهاجم على صلة بالجماعة الإسلامية المتشددة التي تتخذ من إندونيسيا مقرا لها، لكنها قالت لاحقا إنّ المهاجم تصرف بمفرده على الأرجح.

وبعد يوم من الحادثة، اعتقلت السلطات الماليزية رجلين يحملان منجلا لمحاولتهما دخول القصر الوطني ولقاء السلطان إبراهيم إسكندر، الذي ينحدر من ولاية جوهور ويشغل حاليًا منصب ملك ماليزيا بموجب نظامها الملكي التناوبي الفريد.

وطمأن وزير الداخلية الشعب، ودعا إلى "عدم القلق" بشأن النظام في البلاد، قائلا إن الشرطة ستكبح التهديدات الإرهابية التي قد تستهدف البلاد في مرحلة مبكرة.

المصادر الإضافية • عن بلومبرغ

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رئيس وزراء ماليزيا السابق يخسر المحاولة الأخيرة للطعن في إدانته بالفساد رئيس وزراء ماليزيا الجديد يسعى إلى توجيه الإعانات للفئات محدودة الدخل تعيين المعارض الإصلاحي أنور ابراهيم رئيسا للوزراء في ماليزيا تهديد إرهابي اعتقال شرطة ماليزيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حماس تتهم نتنياهو بالتخلي عن مقترح بايدن والأونروا تتحدث عن مستويات جوع كارثية من صنع الإنسان في غزة يعرض الآن Next موسكو تعلن استدعاء السفيرة الأمريكية: أبلغناها أن واشنطن تتحمل مع كييف مسؤولية الهجوم على القرم يعرض الآن Next أكسيوس: نتنياهو يتراجع عن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار بغزة يعرض الآن Next رداً على مزاعم صحيفة "تلغراف" البريطانية.. جولة ميدانية للسفراء ووسائل الإعلام في مطار بيروت الدولي يعرض الآن Next روسيا: مقتل 15 شرطيًا وعدد من المدنيين في سلسلة هجمات دامية في داغستان اعلانالاكثر قراءة انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر الحرب الروسية الأوكرانية: مقتل عدة أشخاص في قصف متبادل بين طرفي النزاع شاهد: وفاة أكثر من ألف حاج خلال تأديتهم مناسك الحج هذا العام ومصر تلغي تصاريح 16 وكالة سفر شاهد: احتجاجات ضخمة واشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومتظاهرين يطالبون باستقالة حكومة نتنياهو الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله لبنان فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط الصين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله لبنان الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله لبنان تهديد إرهابي اعتقال شرطة ماليزيا الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة حركة حماس حزب الله لبنان فلسطين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مجاعة الشرق الأوسط الصين السياسة الأوروبية وزیر الداخلیة یعرض الآن Next المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي

تمكنت عناصر الشرطة بكل من القنيطرة والخميسات على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء الخميس 28 يونيو الجاري، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة وشخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطهم في ترويج الأقراص المهلوسة.

وقد جرى توقيف المشتبه بهم في عمليتين منفصلتين، حيث أسفرت العملية الأولى المنجزة بإحدى المناطق القروية بضواحي مدينة الخميسات، عن توقيف ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 32 و59 سنة، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، وهم في حالة تلبس بحيازة 1002 قرص طبي مخدر من أنواع مختلفة.

أما العملية الثانية التي باشرتها الشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، فقد مكنت من توقيف اثنين من المشتبه بهم على مستوى محطة الأداء بالطريق السيار، مباشرة بعد وصولهم على متن سيارة خفيفة قادمة من إحدى مدن شمال المملكة، حيث تم العثور بحوزتهم على 1800 قرص مخدر من نوع “ريفوتريل”.

وقد تم اخضاع المشتبه فيهم لإجراءات البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابات العامة المختصة ترابيا، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.
وتندرج هذه العمليات الأمنية في سياق الجهود المكثفة التي يبذلها قطب المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية.

مقالات مشابهة

  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • الحكومة البوليفية تعتقل 4 أشخاص آخرين على صلة بمحاولة الانقلاب الفاشلة
  • القصر الكبير: الدرك يعتـقل أحد أكبر مروجي المخدرات القوية بنواحي وادي لوكوس
  • الخارجية الماليزي: على بلادنا تحديد موقفها بعناية من العلاقات الثنائية مع الدول الأجنبية
  • الداخلية تكشف حقيقة إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بمنشأة القناطر
  • الداخلية تكشف حقيقة إصابة ومقتل 5 أشخاص خلال مشاجرة بالجيزة
  • حادث تصادم قطار وحافلة في سلوفاكيا يودي بحياة 4 أشخاص
  • أكثر من 755 ألف شخص معرضين لخطر المجاعة خلال الأشهر المقبلة في السودان
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • وزير الاقتصاد يبحث مع نظيره الماليزي تعزيز التعاون