أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة قرارا رقم ٢٤٢ لسنة ٢٠٢٣ والصادر بتاريخ ٢٠٢٣/٨/١ ولصالح العمل ومقتضياته اعتبارًا من ٢٠٢٣/٨/٦ وحتي ٢٠٢٣/٩/٣٠، يخصص يوم الأحد من كل أسبوع ليكون العمل فيه (on line) بكافة القطاعات والإدارات بالوزارة والأجهزة التنفيذية التابعة لها، حيث يأتى ذلك تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الصادر بجلسته رقم ٢٤٩ بتاريخ  ٢٠٢٣/٧/٢٧.

ويستثني من هذا القرار عدد من الإدارات نظرا لطبيعة العمل الخاصة بهم وأهمها، المحميات الطبيعية، والإدارات المعنية بالتفتيش والالتزام البيئي بالأجهزة التنفيذية وفروعها، والإدارات المعنية بخدمة المواطنين والمستثمرين بالأجهزة التنفيذية وفروعها، واللجان المشكلة بالأجهزة التنفيذية والتى من طبيعة عملها التعامل مع الجمهور أو القيام بأعمال المتابعة والتفتيش.

 

هذا ويتولي رؤساء الأجهزة التنفيذية  ورؤساء القطاعات ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم المتابعة والإشراف والتأكد من قيام العاملين تحت رئاستهم بتنفيذ التعليمات والأعمال المكلفين للقيام بها بنظام ( on line) تنفيذًا لهذا القرار.

وزيرة البيئة تكشف عن خطوات تطوير سياحة المحميات والمغامرات في مصر وزارة البيئة: ندرس منح المراكب السياحية في رأس محمد ترخيض سنوي

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزيرة البيئة البيئة العمل online المناخ تغير المناخ

إقرأ أيضاً:

وزيرة البيئة: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا

قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن مصر كان لها دور كبير ملف البيئة، محليًا، وإقليميًا، ودوليًا، خاصةً منذ عام 2015، ولعبت دورًا قويًا في التفاوض على قضايا المناخ عالميًا، في ظل قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي أولى اهتمامًا كبيرًا للملف، وسعى لقيادة مصر هذا الملف عالميًا.

وأضافت خلال صالون عقدته نقابة الصحفيين، اليوم، حول تناول القضايا البيئية في الصحافة، أن الملف شهد تحولًا كبيرًا عندما حضر الرئيس عبدالفتاح السيسي أول مؤتمر للتنوّع البيولوچي استضافته مصر، ما رفع من طموح العمل البيئي على مستوى القارة والعالم، ولأول مرة أصبح هذا الملف على أجندة الدولة والحكومة.

وتابع: "مصر قادت عملية المناخ بطريقة مختلفة منذ عام 2015، وعملت على تسهيل التمويل على مستوى قضايا المناخ عالميًا، ومنذ عام 2019 على المستوى الوزاري، تسعى مصر للتمويل لصالح الدول النامية في قضايا المناخ، وعملت مع وزراء ألمانيا، والسويد، وهولندا، ومؤخرًا أستراليا، بخصوص COP 29، الوزارة موجودة طوال العمل للعمل على هذا الملف، بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية".

مقالات مشابهة

  • الأحد.. 5 أيام احتفالية بالمعلم في مدارس المملكة
  • وزارة العمل: ندوة توعوية لفريق الإسعافات الأولية
  • أمريكا تصدر قراراً بشأن السفن القادمة من الموانئ السودانية
  • ''العدل'' تصدر قرارا بإنشاء 12 دائرة جنايات بالاستئناف
  • «الطيران» تصدر قرارا بتعديل المادتين «6 و7» من النظام الأساسي لـ«المصرية للمطارات»
  • محافظ القاهرة يجتمع بالأجهزة التنفيذية ونواب مناطق العاصمة الأربعة لمتابعة ملفات تصالح البناء والتقنين وإزالة التعديات
  • وزيرة البيئة: مصر كان لها دور كبير في ملف البيئة محليًا وإقليميًا ودوليًا
  • هل تصدر السلطات قراراً بمنع البناء على حافة الأودية بعد مأساة الجنوب الشرقي ؟
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون الصحفيين