رؤيا الأخباري:
2024-06-29@22:30:13 GMT

بدء تشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

بدء تشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة

أفتتح المركز من لدن جلالة الملك عبدالله الثاني أمس الأحد

قال مدير عام الجمارك الاردنية لواء جمارك المهندس جلال القضاة انه تم البدء بتشغيل مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة جنوبي شرقي العاصمة، بعد افتتاحه من لدن صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني ابن الحسين يوم امس مما سيسهم في تسهيل الإجراءات وتخفيض مدة تخليص البضائع، ويخفض كلف الاستيراد والتصدير.

اقرأ أيضاً : انتشار أمني كثيف وعمليات دهم شرق عمان غداة ضبط مواد متفجرة في ماركا

وبين القضاة أهمية المركزالاستراتيجية في تعزيز النشاط التجاري والاستثماري وتحسين جودة الخدمات انسجاما مع المقاييس العالمية، ما سيؤدي إلى تحسين أداء الأردن على المؤشرات العالمية ذات الصلة مشيرا الى ان المركز الجديد أنشئ بالشراكة مع القطاع الخاص، في منطقة تنموية واعدة.

واضاف القضاة خلال جولة للإعلاميين والصحفيين نظمتها دائرة الجمارك ان المركز يحتوي على مرافق ومبان أقيمت على أرض مساحتها نحو 1317 دونم، تعتبر مبانٍ متخصصة ومزودة بأحدث الأنظمة الجمركية، وهي مبنى مركز الجمرك بالاضافة الى مسجد وكافتيريا، ومبنى قسم الدفاع المدني ومبنى قسم الترخيص التابع للامن العام والمديريات المساندة ، ومبنى لوكلاء شركات التخليص ومبنى المختبرات، وساحات للمزادات ومستودعات للفرز والحجز بمساحة 27000 متر مربع ومظلات ورمبات للمعاينة بمساحة 30 الف مترتتسع الى 192 شاحنة ، كما يضم المركز محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 3000 كيلو واط، ويتسع المركز لاصطفاف نحو 900 شاحنة، وهو قابل للتوسعة لاستيعاب 256 شاحنة إضافية.

اقرأ أيضاً : الملك يفتتح مركز جمرك عمان الجديد بمنطقة الماضونة "فيديو"

وقالت مدير جمرك عمان عميد جمارك المهندسة ريما النمر ان المركز مزود بخدمات البنية التحتية المتطورة والتي تدعم عمليات تسريع انجاز المعاملات الجمركية باقصر وقت وجهد من خلال أتمتة كافة الخدمات الجمركية في المركز ضمن مشروع النافذة الوطنية، والهادف إلى تسهيل الإجراءات، الأمر الذي ينعكس إيجابا على جذب الاستثمارات.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجمارك الجمارك الاردنية الملك عبدالله الثاني الاستثمار جمرک عمان

إقرأ أيضاً:

ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!

بلانكنهاين (د ب أ)

أخبار ذات صلة جوردون يكشف سر سخرية ساوثجيت! بيبي: رونالدو يمنح البرتغال «الفرح»! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


قال بوكايو ساكا، لاعب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، إنه ليس الحل المناسب لأزمة الظهير الأيسر التي يعاني منها منتخب بلاده في بطولة أمم أوروبا «يورو 2024». وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) أن المنتخب الإنجليزي، بقيادة المدرب جاريث ساوثجيت، ظهر غير متزن طوال البطولة، والتي شهدت تصدره للمجموعة الثالثة رغم أنه قدم أداءً متواضعاً في مبارياته الثلاث.
وقام كيران تريبيير، الظهير الأيمن، باللعب ظهيراً أيسر أمام صربيا والدنمارك وسلوفينيا، ولكنه غاب عن مران الفريق وسط تقارير تشير إلى أنه مصاب بكدمة.
وبما أن لوك شاو، الظهير الأيسر الوحيد في قائمة المنتخب الإنجليزي، لم يستعد كامل لياقته البدنية بعد حيث غاب عن المشاركة في المباريات منذ فبراير الماضي بسبب مشاكل في أربطة الركبة، سيحتاج المدير الفني للاعب آخر لشغل هذا المركز.
وأنهى كايل ووكر مباراة سلوفينيا، التي انتهت بالتعادل السلبي في مركز الظهير الأيسر، ولعب جو جوميز وإزري كونسا لفترات قليلة في هذا المركز مع فرقهم- بينما بدأ ساكا مسيرته مع إنجلترا في مركز مشابه.
ولكن ساكا «22 عاماً» تطور منذ ذلك الوقت وأصبح أحد أهم اللاعبين الذين يشغلون مركز الجناح الأيمن، كما أنه يعتبر نفسه ليس الحل لشغل هذا المركز.
وبعد مطالبات كثير من النقاد لساوثجيت بالدفع بساكا في هذا المركز، قال اللاعب: «لا أعتقد أن وضعي في مركز آخر غير مركزي سيكون هو الحل».
وأضاف: «في النهاية، يمكننا التحدث بشأن هذا، ولكن كل هذا بيد ساوثجيت، لذلك يجب أن نثق في الشخص الذي سيختاره يوم المباراة».

مقالات مشابهة

  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة نجران
  • إصابة طالب برش خرطوش فى مشاجرة بالبلينا
  • ساكا: لست الحل المناسب لحل أزمة إنجلترا!
  • 10757 عرضاً لحاملي بطاقة «إسعاد» شرطة دبي
  • جثة طافية في ترعة بسوهاج تكشف لغزًاً
  • مركز شباب المراشدة
  • النزاهة: تنفيذ أمر قبض بحق موظف في مركز جمرك زرباطية لإضراره بالمال العام
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • مركز الأرصاد ينبه من أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة