ينطلق اليوم الأحد، برنامج مختبر الذكاء الاصطناعي «ai - lab» والذي تنظمه جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية، حيث من المقرر تنعقاده بمقر الجمعية ويستهدف 20 فتاة من المرحلتين الثانوية والجامعية.

وأكدت رئيس مجلس إدارة جمعية أفق الدكتورة سعاد الدريويش بأن المتدربات سيكون لهن قيمة مضافة بعد التحاقهن بهذا البرنامج من ضمنها توفير فرص تدريب متقدم، يمكنهن من استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مجال البحوث والعروض، وإلمامهن بالعوامل التي تساعد على نمو سوق الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال البرامج النوعية والتي تعزز من إمكانات وقدرات المعرفة لدى الفتيات.

أخبار متعلقة 68 موهوبة بالشرقية تشاركن في البرنامج الإثرائي الصيفي "موهبة"إطلاق مسرعة الذكاء الاصطناعي التوليدي "غاية"77 طالبة موهوبة يتدربن على مهارات الذكاء الاصطناعي بالشرقية

وأضافت الدريويش بأن محاور البرنامج ترتكز على أساسيات الذكاء الاصطناعي، وتطور الذكاء الاصطناعي ومجالاته، وتطبيقات عملية للذكاء الاصطناعي، والربوت والذكاء الاصطناعي، ومدة البرنامج ثلاثة أيام، من الساعة الرابعة عصرًا حتى الثامنة مساء، كما خصصت الجمعية وسم #الذكاء_الاصطناعي_بالظهران، وللاستفسار خصصت الجمعية الرقم 0504435559.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الظهران الذكاء الاصطناعي المرحلة الثانوية الظهران الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الزملوط: تنظيم محاضرات مجانية لطلاب الثانوية العامة ومنح مكافآت للمتميزين

عقد اللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اجتماعًا عبر «الفيديو كونفرانس» مع رؤساء المراكز ومديري المدارس الثانوية على مستوى المحافظة؛ لبحث مقترح تنفيذ محاضرات دراسية لطلاب الشهادة الثانوية العامة بما يُحقق أقصى فائدة للطلاب.

تفاصيل دراسة التحديات التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية

وبحسب بيان صحفي من المكتب الاعلامي للمحافظة، ناقش محافظ الوادى الجديد التحديات التي تواجه طلاب المرحلة الثانوية، مُوجهًا بما يلي:

- سرعة تنفيذ مقترح لدعم وصقل طلاب المرحلة الثانوية علميًا من خلال قاعات محاضرات تعمل على مدار الأسبوع، على أن يختص كل يوم بتدريس مادة محددة على عدة فترات، وذلك بإشراف مباشر من مديري المدارس.

- منح مكافآت مجزية تقد إلى طلاب الثانوية العامة الملتزمين والمتفوقين داخل قاعات المحاضرات بالإضافة إلى المعلمين المحاضرين.

- تكليف التربية والتعليم بتنظيم مسابقات دورية بمكافآت مجزية بين المدارس لتحفيزهم وتشجيعهم.

- دراسة مقترح لسد عجز المعلمين بالتخصصات المختلفة بمدارس اللغات بالمحافظة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: تمكين الفتيات على رأس أولويات الدولة
  • الزملوط: تنظيم محاضرات مجانية لطلاب الثانوية العامة ومنح مكافآت للمتميزين
  • التحدث مع الذكاء الاصطناعي واتساب مجاناً بالعربي مايكروسوفت كوبايلوت
  • جمعية الذكاء الاصطناعي للأشياء وقعت اتفاقيتي تعاون مع أوراكل وجامعة روتشستر للتكنولوجيا في معرض جيتكس 2024 بدبي
  • الذكاء الاصطناعي يعرض مهندسي البرمجيات للخطر
  • «شؤون التعليم والطلاب» بالفيوم يناقش لائحة برنامج إعداد معلم تطبيقات الذكاء الاصطناعي برنامج جديد بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة 
  • بدء تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التوعية الشامل بإدارة المخلفات في الدقهلية
  • الدقهلية: تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات
  • تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من برنامج التوعية الشامل بالمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية بدور الدولة في التعامل مع المخلفات الصلبة في الدقهلية