تمكنت عناصر الشرطة لأمن دائرة تيشي ببجاية من توقيف 03 أشخاص من بينهم قاصر يحترفون السرقة ينحدرون من الجزائر العاصمة.

تفاصيل العملية جاءت بعد تسجيل شكاوي ضد مجهول لأجل قضية سرقة بالكسر من داخل محلين تجاريين لبيع المواد الغذائية وكذا صيدلية بمدينة تيشي. فبعدما قام الفاعلون ليلا بكسر الستار الحديدي للمحلات والولوج إلى الداخل قاموا بسرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 129 مليون سنتيم.

معظمه من القطع النقدية وكذا بعض الأدوية من صنف المؤثرات العقلية. بالإضافة كذلك إلى إلى مواد غذائية متنوعة و المغادرة نحو وجهة مجهولة.

مصالح الشرطة وبعد إجراء المعاينة الميدانية بمسرح الجريمة وكذا معاينة كاميرات المراقبة التي كان أحد المحلات مزودا بها. أتضح أن الفاعلين خلال عملية السرقة كانا مرتديين غطاء للوجه لتفادي الظهور على كاميرات المراقبة وعدم التعرف عليهما. وبعد تكثيف الأبحاث والتحريات وبعد دوريات مراقبة على مستوى المكان المسمى ” نجمة البحر ” بمدينة تيشي. تم توقيف شخصين مشتبه فيهما تتطابق ملامحهما لملامح الشخصين التي رصدهما كاميرات المراقبة وبحوزتهما حقيبتين يدويتين. على الرغم من محاولتهما الفرار بعدما مشاهدتهما لقوات الشرطة، وقد تبين بأنهما من قاما بإقتراف السرقة.

كما أفضى التحقيق إلى توقيف مشتبه فيه ثالث “قاصر” متورط في القضية. و قد تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار السرقة الموصوفة المقترفة بظرفي الليل و الكسر. وتم تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة و بعد جلسة المثول الفوري صدر ضد مشتبه فيهما أمر إيداع فيما وضع القاصر بمركز متخصص في إعادة التربية بولاية مجاورة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)

أخبارنا المغربية - الدار البيضاء

نجح رجال الأمن بالدار البيضاء في إلقاء القبض على شخص أقدم على سرقة سيارة فاخرة من نوع "رانج روفر"، من مالكها بمدينة القنيطرة.

وحسب مصادر إعلامية، قام المشتبه فيه وشريكه بخداع مالك العربة بإيهامه بأنهما يرغبان في تجربتها بهدف شرائها بموجب اتفاق مسبق، قبل أن ينطلقا بالسيارة بسرعة باتجاه الدار البيضاء.

وانتشر على مواقع التواصل، مقطع فيديو يظهر لحظة هروب الشخصين بالسيارة، حيث قام مالك السيارة بتوثيق المطاردة السريعة والتواصل مع الشرطة لإيقاف السارقين.

هذا، وانتهت المطاردة على الطريق الوطنية رقم 1، بين القنيطرة والدار البيضاء، بمنطقة عين الدياب، بعد أن نجحت الشرطة، بمساعدة الدرك الملكي، في تحديد هوية الجاني وإيقاف السيارة المسروقة، فيما لازال شريكه في حالة فرار.

 

مقالات مشابهة

  • سرقة سيارة فاخرة بطريقة هوليودية والأمن يلقي القبض على الفاعل(فيديو)
  • توقيف خمسة أشخاص، من بينهم سيدة متورطين وطنيا في ترويج القرقوبي
  • فحص كاميرات المراقبة في محيط حريق جراج بحدائق الأهرام
  • اعتقال شخصين في سوق السبت على ذمة قضية مخدرات
  • فحص كاميرات المراقبة لحل لغز العثور على ساق سيدة وسط القمامة فى أوسيم
  • قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة
  • إحالة سائق وعاطل للمحاكمة بتهمة سرقة 100 ألف جنيه من سيارة بالعمرانية
  • فيديو| مختص يكشف عقوبة نشر لقطات كاميرات المراقبة و«الداش كام» عبر منصات التواصل
  • تيارت .. توقيف أربعيني وحجز  أزيد من 10 ألاف وحدة من الشمة المقلدة
  • الشرطة الألمانية تحقق فى سرقة كمبيوتر مدرب منتخب سويسرا