بعد تفعّيل تجمع الشرقية الصحي مسار الإسعاف الجوي لنقل المرضى بين مستشفيات الشرقية، قام التجمع بالتعاون مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بالوزارة وبالترتيب مع هيئة الهلال الأحمر السعودي بنقل حالتين الأولى لمواطن يبلغ 27 عاماً، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 53 عاماً.الحالات المنقولةالمواطن الأول، البالغ من العمر 27 عامًا، تعرض لحادث سير مروع تسبب في إصابات متعددة.

تم نقله عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى النعيرية العام عبر مهبط مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مستشفى الجبيل العام، حيث تم هبوط الطائرة في مهبط مستشفى الجبيل العام.
أما الحالة الثانية، فكانت لمواطن يبلغ 53 عامًا تعرض لأزمة قلبية حادة. تم نقله عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام، حيث تم هبوط الطائرة في مهبط مستشفى الولادة والأطفال بالدمام وتم استلام المريض من قبل طاقم طبي مختص من مركز سعود البابطين.جهود تطوير القطاع الصحيمن جهته، أكد الدكتور مصعب كوله، مدير المواعيد والإحالات في تجمع الشرقية الصحي، أن هذه الخدمة الحيوية هي ثمرة التحول الصحي والجهود المستمرة لتطوير القطاع الصحي في المملكة. مشيرا إلى أن معايير خاصة تحكم عمليات الإخلاء الجوي، وأن متوسط زمن الإخلاء يبلغ 112 دقيقة، مع سعي دائم لتقليل هذا الزمن.
أخبار متعلقة خلال أسبوع.. ضبط 11 مخالفًا لنظام البيئة بعدد من مناطق المملكةبرامج "التحصين" و"مكافحة التدخين" التوعوية بالشرقية تخدم 3700 مستفيدًاأكد أن إدارة الإحالات الطبية في التجمع تعمل جاهدة على تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى، خاصة الحالات الحرجة التي تتطلب نقلًا سريعًا وآمنًا لتلقي العلاج المناسب في الوقت المناسب والمكان المناسب.
ولفت إلى إن وقت الإخلاء يكون وفقا لحالة المريض، وبعض الحالات لا يمكن نقل المريض بالإسعاف الجوي.
وأشار إلى ان إدارة الإحالات الطبية في تجمع الشرقية الصحي تعمل وبالترتيب مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بالوزارة على تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى باختصار مدة النقل وتجنب مخاطر النقل البري وخاصة للمرضى الذين حالتهم الصحية حرجة وبحاجة لنقل بأسرع ما يمكن لتقديم الرعاية الصحية المناسبة بالمكان المناسب والوقت المناسب، وذلك سعياً من التجمع لضمان رحلة علاجية آمنة للمستفيد ورفع مستوى رضاه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام تجمع الشرقية الصحي الإسعاف الجوي مستشفيات الشرقية الهلال الأحمر السعودي الإسعاف الجوی

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث تسمم مواطنين بتزنيت

أمرت النيابة العامة عناصر الشرطة القضائية بمدينة تزنيت بفتح تحقيق لكشف ملابسات تعرض المواطنين للتسمم نتيجة تناول وجبات سريعة داخل “السناك” المتواجد في “ساحة المشور” بالمدينة نفسها.

وأشرفت المصالح الأمنية على أخذ عينات من الوجبات المشتبه في تسممها. وعينات أخرى من حالات التسمم للأشخاص المتواجدين بالمستشفى الإقليمي الحسن الأول قيد العلاج. وإرسالها إلى المختبرين الجهويين التابعين لوزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، في انتظار صدور نتائج الخبرة قصد استئناف البحث.

الجدير بالذكر إلى أن محل الوجبات السريعة المذكور سبق أن أنذرته لجنة مختلطة بتزنيت بعدما تمكنت خلال عملية مراقبة. في شهر فبراير الماضي، من ضبط كمية من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • إصابة 10 أشخاص فى حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم
  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • النيابة العامة تفتح تحقيقا في حادث تسمم مواطنين بتزنيت
  • إصابة 5 مواطنين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم
  • إنجازات الرعاية الصحية بعد مرور 5 أعوام من انطلاق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • الكشف على 1230 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ