انطلقت سيارة "الماموجرام" المتنقلة للفحص المبكر عن سرطان الثدي في مستشفى صفوى العام، والتي ستتواجد لمدة ثلاثة أشهر، فيما تتاح خدمة الكشف فيها من الأحد إلى الخميس بدءًا من الـ 8 صباحًا وحتى الـ 3 مساءً.

وتستهدف السيارة السيدات اللواتي تجاوزن سن الأربعين، في أماكن تواجدها في صفوى والمراكز التابعة للمستشفى، ورأس تنورة التابعة للقطاع الوسطى الصحي.

أخبار متعلقة صفوى.. مبادرة تشجع الأمهات على مشاركة تجاربهن في الرضاعة الطبيعيةمختصون لـ "اليوم" سرطان العظام.. أكثر من 70 نوع يصيب الشباب والأطفالعدة مسارات.. تفاصيل انطلاق برنامج "موهبة" في مستشفى الملك فهد بالدماممناطق خدمة السيارة

أوضحت الدكتورة فاطمة السنان، قائد نموذج الرعاية الصحية بقطاع الوسطى، أن مستشفى صفوى العام والمراكز الصحية التابعة لها يعملون على توفير الخدمة للفئات المستهدفة، وتسهيل الوصول إليها من خلال حملات الكشف المتكررة عن سرطان الثدي.

وأضافت أن سيارة "الماموجرام" تستقبل المراجعات من مناطق صفوى، وأم الساهك والأوجام، وأبو معن، ورأس تنورة، للنساء اللواتي تجاوزن سن الأربعين، أو سن الثلاثين لمن يعانين من عوامل خطر.

وبينت أن بإمكان النساء زيارة أقرب مركز صحي لهن لحجز موعد، أو التوجه مباشرة إلى السيارة دون حجز.

مستشفى صفوى العام- اليوم سيارة الماموجرام أمام مستشفى صفوى العام- اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

أفضل وسيلة لكشف السرطان

أكدت، الدكتورة فاطمة السنان، أن فحص "الماموجرام" هو أفضل وسيلة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، مبينة أنه غير مؤلم.

وأشارت إلى أن الحملات السابقة في صفوى استهدفت أكثر من 1800 سيدة، كانت نتائج 99% منهن سليمة.

وأوضحت أن سرطان الثدي يعتبر الأكثر انتشارًا عالميًا بين أنواع السرطان، ويحدث بشكل أكبر في النساء اللاتي تجاوزن سن الأربعين.

وبينت أن الالتزام بالفحص المبكر يساهم في تشخيص المرض في مراحله الأولى، ويرفع نسبة الشفاء إلى أكثر من 95%، ويؤدي إلى انخفاض معدل الوفيات بسبب هذا المرض.

أجهزة سيارة الماموجرام- اليوم أجهزة الماموجرام (3) var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: صفوى سرطان الثدي الكشف المبكر عن سرطان الثدي سرطان الثدی

إقرأ أيضاً:

«الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيسبوك" بشأن مقطع فيديو يظهر خلاله عدد من الأطفال يخرجون من نوافذ سيارة ملاكى حال سيرها بمدينة المنصورة بالدقهلية، مما يعرض حياتهم للخطر.

بالفحص تم تحديد وضبط السيارة وقائدها (مقيم بدائرة مركز شرطة طلخا)، وبمواجهته، اعترف بارتكابه الواقعة وأن الأطفال الظاهرين بمقطع الفيديو أنجاله.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال السيارة وقائدها.

قضايا بقيمة 22 مليون جنيه.. ضربة جديدة من «الداخلية» ضد تجار العملات

«تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة

مقالات مشابهة

  • مصرع عامل وإصابة 21 فى انقلاب سيارة على طريق أبو سلطان بالإسماعيلية
  • استمرار أعمال الإنشاءات بمستشفى أبوصوير المركزي بالإسماعيلية
  • نائب وزير الصحة يقوم بجولة تفقدية بمستشفى عين شمس العام
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • نائب وزير الصحة يطالب بتكثيف أعمال النظافة ومعايير مكافحة العدوى بمستشفى عين شمس العام
  • الصحة تطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمستشفى عين شمس العام
  • هل تتحول الأورام الحميدة في الثدي إلى سرطان؟
  • «الدخلية» تكشف تفاصيل فيديو أطفال يخرجون من نوافذ سيارة بالمنصورة
  • انقلاب سيارة بالطريق الصحراوي الشرقي بسوهاج
  • في البترون... اجتاحت ملحمة بسيارتها! (فيديو)