الدمام

نجح تجمع الشرقية الصحي، بالتعاون مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بوزارة الصحة، وبالترتيب مع هيئة الهلال الأحمر، في نقل حالتين، الأولى لمواطن يبلغ 27 عاماً، والحالة الثانية لمواطن يبلغ من العمر 53 عاماً، وذلك بعد تفعيل تجمع الشرقية الصحي مسار الإسعاف الجوي لنقل المرضى بين مستشفيات التجمع.

وكانت الحالة الأولى لـ مواطن تعرض لحادث سير، مما أدى إلى إصابات متعددة، وتم نقل المريض عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى النعيرية العام عبر مهبط مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مستشفى الجبيل العام، حيث هبطت الطائرة في مهبط مستشفى الجبيل العام.

بينما الحالة الثانية فكانت لمواطن يبلغ 53 عاماً تعرض إلى لأزمة قلبية حادة وتم نقل المريض كذلك عن طريق الإسعاف الجوي من مستشفى الأمير سلطان في مليجه إلى مركز سعود البابطين لطب وجراحة القلب بالدمام.

والجدير بالذكر أن إدارة الإحالات الطبية في تجمع الشرقية الصحي تعمل، بالترتيب مع المركز السعودي للمواعيد والإحالات الطبية بالوزارة، على تحسين تقديم الرعاية الصحية للمرضى باختصار مدة النقل وتجنب مخاطر النقل البري وخاصة للمرضى الذين حالتهم الصحية حرجة وبحاجة لنقل بأسرع ما يمكن .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الإحالات الطبية المركز السعودي تجمع الشرقية الصحي مليجة وزارة الصحة الشرقیة الصحی

إقرأ أيضاً:

إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد طريق القاهرة الفيوم الصحراوي قبل منطقه كوم اوشيم باتجاه محافظة الفيوم، اليوم الجمعه، حادث انقلاب دراجة نارية " موتسيكل" مما تسبب في إصابة شابين بكسور وكدمات متفرقة بالجسم، وتم نقل المصابين إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة لمباشرة التحقيقات في الحادث.

تلقى اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم بلاغ من مأمور مركز شرطةسنورس بمحافظة الفيوم، يفيد بإستقبال مستشفى الفيوم العام شابين مصابين بجروح وكسور وكدمات، إثر تعرضهم لوقوع حادث انقلاب دراجه ناريه، وجار تقديم الخدمات الطبية.
 

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بقسم شرطةسنورس وسيارة الإسعاف إلى مكان الواقعة،وتبين انقلاب دراجه ناري بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي  باتجاه الفيوم، وذلك بسبب السرعة الزائدة واختلال عجلة القيادة في يد السائق وفقدانه السيطرة عليها فانقلبت في نهر الطريق مما تسبب في إصابة قائد الدراجة وشخص برفقتها وتم نقل المصابين إلى مستشفى الفيوم العام،وذلك لتلقي العلاج اللازم .

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التي تتولى التحقيق في الحادث، للوقوف على ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • مصرع 2 وإصابة 35 شخصاً في حادث انقلاب أوتوبيس بالساحل الشمالي
  • مصرع طالب ثانوي في انقلاب سيارة نقل بالفيوم
  • إصابة شخصين في انقلاب دراجة نارية بالفيوم
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025
  • أطباء بلا حدود تعلن نقل خدماتها إلى مستشفى المخا العام
  • التوجيهي .. حرمان 35 طالبا لدورتين متتاليتين و 3 لدورة واحدة
  • إصابة 5 أشخاص فى اصطدام سيارة بالرصيف وانقلابها بالدقهلية
  • الضالع.. مستشفى النصر الحكومي يستقبل 20 حالة يشتبه إصابتها بالكوليرا
  • تواصل العمل بالممشى الصحي بعبري