دبي: «الخليج»
احتفلت مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالفائزين في مسابقة «الفن من النفايات»، في حفل تكريم في مجمع دبي للمعرفة، وشهدت المسابقة مشاركة أكثر من 300 طالب وطالبة من 50 مدرسة صمموا 102 مشروع. ورحبت حبيبة المرعشي، العضو المؤسس ورئيس مجموعة عمل الإمارات للبيئة بالطلبة والمدرسين في الحفل.
وأعربت عن سعادتها بالتمثيل المتنوع للمؤسسات التعليمية، مؤكدة المستوى العالي للمشاركة التي شهدتها المسابقة هذا العام.


وقالت في كلمتها الافتتاحية: «مسابقة الفن من النفايات هي مسابقة سنوية، وهي مبادرة رائدة لمجموعة عمل الإمارات للبيئة، تقف بمنزلة شهادة على التزامنا بالتثقيف البيئي والإشراف عليه. ومن خلال هذه المنصة المبتكرة، يكتسب الطلبة رؤى قيمة حول تأثير خياراتهم على البيئة، وتعزيز فهم أعمق للقضايا البيئية وتعزيز تطوير المهارات الأساسية لمعالجتها».
وأكدت أهمية مسابقة «الفن من النفايات» ودورها في تحدي التصورات وإلهام العمل نحو الإدارة المستدامة للنفايات. وسلطت الضوء على القوة التحويلية للفن في إثارة المحادثات وإحداث التغيير الإيجابي، وحثت الجميع على إعادة التفكير في نهجهم تجاه النفايات. وأعربت عن خالص امتنانها لشركة أكسنتشر التي كانت الجهة الداعمة لهذه المسابقة. وضمت لجنة التحكيم محترفين متميزين من الوسط الفني.
وضمت قائمة الفائزين في مسابقة الفن من النفايات 2024 في فئة ذوي الهمم، مركز النور للتدريب- دبي والذي حاز المركز الأول، فيما حاز المركز الثاني مدرسة سبرينجديلز دبي.
بينما ضمت قائمة الفائزين في المسابقة عن فئة المدارس العادية ضمن مشروع «وحدة إضاءة» مدرسة رميثة الأنصارية الفجيرة ومدرسة أذن، وأكاديمية رأس الخيمة الحمراء- رأس الخيمة وأكاديمية مستقبل الإمارات الدولية- أبوظبي.
وفي مشروع «إنسان آلي» فاز كل من مدرسة مايور الخاصة- أبوظبي ومجمع زايد التعليمي- الظيت، رأس الخيمة ومدرسة العين جورنيور- دبي ومدرسة الخوانيج- الحلقة الثانية، دبي.
وفي مشروع تصميم «أثاث الحدائق» فازت كل من المدرسة الهندية النموذجية الجديدة- دبي ومدرسة الصادق الإسلامية الإنجليزية- دبي ومدرسة الأقصى الخاصة- عجمان.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات للبيئة الإمارات للبیئة

إقرأ أيضاً:

“الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”

 

 

 

 

أطلقت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة مشروع “وقف حجاج الإمارات”، في إطار مبادراتها للارتقاء بالوقف وتنويع مصادره وتوسيع مصارفه ليؤدي دوره الحضاري في المجتمع.

ودشنت الهيئة المشروع بتخصيص سهم وقفي هدية لكل حاج من حجاج الإمارات الذين وفقهم الله لأداء هذا الركن العظيم هذا العام، كصدقة جارية لهم وأجر مستدام لا ينقطع، وأرسلت لهم رسائل نصية بذلك وأتاحت لهم المجال لمن أراد التبرع في هذا المشروع الوقفي.

وهنأ سعادة الدكتور عمر حبتور الدرعي، رئيس الهيئة حجاج الدولة بعودتهم لأرض الوطن عقب أداء الفريضة، مشيرا إلى أن هذه الهدية من الهيئة للحجاج تعكس مدى تقدير دولتنا وقيادتها الرشيدة لحجاج الدولة، داعيا الله العلي القدير أن يمتع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”والقيادة الرشيدة بالصحة والعافية ، مشيدا بدعمها الكبير للهيئة ولمكتب شؤون حجاج دولة الإمارات وتمكينه من تقديم أفضل الخدمات لحجاج الدولة في الأراضي المقدسة.

وأكد الدكتور الدرعي حرص الهيئة على إشراك كل أفراد المجتمع في أعمال الخير كسبا للثواب والأجر، من خلال توفير منصات خيرية تمكنهم من وقف أموالهم في مختلف المشاريع التي تحقق السعادة للشعوب، مشيرا إلى أن إطلاق هذا المشروع يعد مبادرة تضاف إلى مصارف الوقف المتنوعة لدى الهيئة والموجهة لخدمة شرائح المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • بأكتوبر الجديدة.. تسليم أولى حضانات غرب المطار وتنفيذ 3 أسواق ومدرسة ابتدائي
  • عمرها 71 عامًا وشاركت في مسابقة ملكة جمال تكساس.. من هي ماريسا تيغو؟
  • “الشؤون الإسلامية” تطلق مبادرة مشروع “وقف حجاج الإمارات”
  • «العربي للمسؤولية الاجتماعية» يطلق مسابقة «وسام الخير للمبادرات» في 4 مجالات
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي تطلق مشروع تعزيز أنظمة النقل العام الصديقة للبيئة في زحلة – المعلّقة وتعنايل
  • السفارة الأمريكية بالقاهرة تحتفل بالمشاركين المصريين في معسكر ناسا للفضاء
  • القليوبية تحصل علي مراكز متقدمة في مسابقة فرسان القراءة لذوى الهمم
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • فعاليات إماراتية تراثية مميزة خلال موسم طانطان الثقافي بالمغرب
  • 16 شاعرا يتنافسون على التأهل لمرحلة التصفيات النهائية في مسابقة شاعر الهبوت بظفار