بوابة الوفد:
2024-06-29@13:52:41 GMT

استياء شديد من قطع الكهرباء دون سابق إنذار

تاريخ النشر: 24th, June 2024 GMT

سادت حالة من الاستياء جميع المواطنين بعد أن لجأت وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده الي زيادة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء الي 3ساعات بدلاً من ساعتين يومى الاحد وإلا ثنين الماضيين  دون أى سابق إنذار او نشر علي وسائل الإعلام المختلفة أو وسائل التواصل الاجتماعي .
حيث فؤجى المواطنين قطع الكهرباء في مناطق 3ساعات متصله في ظل الارتفاع الشديد في درجات الحرارة  دون سابق إنذار  وفى مناطق أخرى  4ساعات متصله .

واكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن

وزارتا الكهرباء والبترول لجأ ت إلى زيادة ساعات تخفيف الاحمال وانقطاع الكهرباء الي 3ساعات بدلاً من ساعتين يومى الاحد والاثنين الماضيين  لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء،  نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع،  وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة،

واضاف حمزة أن وزارة الكهرباء أعطت تعليماتها  لجميع شركاتها لزيادة فترة تخفيف الأحمال ، لساعة إضافية  من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية .

وكشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقه المتجدده أن وزارة الكهرباء  لجأت الي  فصل التيار الكهربائى  عن معظم المناطق لأربع ساعات منفصلةوالتطبيق من الواحدة ظهرا حتى العاشرة مساءا.

بمعنى أن اللى بيفصل ساعتين هيفصل ٣ ساعات متواصلة وساعة أخرى منفصلة بالليل

واضاف توجد ٤ مجموعات مقسمة على مراحل مختلفة لثلاث ساعات متواصلة وساعة أخيرة وهذا ينطبق على الثلاث الأولى .

اما المجموعة الأخيرة فيتم التخفيف ساعتين متواصلة وساعة منفصلة فقط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع درجة الحرارة زيادة معدلات الاستهلاك وزارة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت

تشهد مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم السبت الموافق 29 من شهر يونيو 2024 طقسا شديد الحرارة، طوال ساعات النهار، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمي 35درجة مئوية، بانخفاض 4درجات عن أمس الجمعة ، وتبلغ الصغري 22درجة مئوية ، بينما ارتفعت نسبة الرطوبة لتصل إلى نسبة 47% ، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23إلي 24كم/ساعة ، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة ، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي و ونظيرة الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقرى المحافظة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع ارتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • بعض النصائح لتقليل استهلاك غسالة الأطباق من الكهرباء
  • بعد تقليص قطعها إلى ساعتين.. خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والمحافظات
  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • فصل التغذية الكهربائية على عدد من المحطات لمدة 3 ساعات
  • ليال مظلمة في مصر: الحر وانقطاع الكهرباء يتحدان طلاب الثانوية العامة
  • فتح: الاحتلال يستهدف الشجاعية والتفاح شرق غزة دون سابق إنذار
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • كيف تفاعل الإعلاميون مع أزمة الكهرباء؟
  • مع بدء تخفيف الأحمال.. جامعة الكويت تطلق مبادرة لترشيد استهلاك الكهرباء
  • خطة تخفيف الأحمال 3 ساعات.. ترفع أسعار مولدات الكهرباء