صحيفة اليوم:
2024-10-06@13:03:03 GMT

"الأرصاد": أمطار خفيفة على منطقة الباحة

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

'الأرصاد': أمطار خفيفة على منطقة الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من أمطار خفيفة على منطقة الباحة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مدينة الباحة ومحافظات العقيق، والقرى، والمندق، وبلجرشي، وبني حسن، والمخواة، وقلوة، والحجرة، وغامد الزناد والأجزاء المجاورة لها. وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

الطقس في جازان

فيما أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهًا بهطول أمطار متوسطة على منطقة جازان، مصحوبة بنشاطٍ في الرياح السطحية، وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية، وتساقط للبرد، وجريان للسيول، على محافظات الحرث، والريث، والداير، والعيدابي، والعارضة، وفيفا، وهروب.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الساعة الـ9 مساءً.

أخبار متعلقة الأرصاد: أمطار خفيفة بجازان وأتربة مثارة على المدينة المنورةطقس المملكة اليوم.. استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبارالأرصاد: أمطار غزيرة على منطقة جازانالإنذار الأصفر - #منطقة_جازان - #فرسان
للتفاصيل https://t.co/ZhHq3ndctR #الإنذار_المبكر #طقس_السعودية#المركز_الوطني_للأرصاد pic.twitter.com/71JheSxreU— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 5, 2023الطقس في المهد

ونبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، من أتربة مثارة على محافظة المهد، تشمل تأثيراتها رياحاً نشطة، وتدنياً في مدى الرؤية الأفقية التي سيكون مداها من 3 - 5 كلم. وبيّن المركز أن الحالة ستبدأ من الساعة الـ 10 صباحاً، وتستمر حتى الساعة الـ 7 مساء.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على #المملكة اليوم #الأحد 682023م#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/9K4tnYV4id— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 6, 2023الطقس اليوم في السعودية

وبين أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 28-48 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس المتوقعة على #المملكة اليوم #الأحد 682023م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/uDFbKUu31F— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 6, 2023

كما توقع ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر ونصف إلى مترين على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 12-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر,وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الباحة ارتفاع الموج حالة الطقس في السعودية حالة الطقس في المملكة حالة الطقس اليوم الطقس اليوم طقس المملكة اليوم المركز الوطني للأرصاد الجوية المرکز الوطنی للأرصاد على منطقة على الجزء

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم -بمشيئة الله تعالى- انخفاضًا في حدة الحرارة بمعظم أنحاء المملكة، مع استمرار التوقع بهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة. كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من المنطقة الشرقية، خاصة الساحلية منها.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15- 35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وشمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر، ويصل إلى أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط، وخفيف الموج ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

مقالات مشابهة

  • طقس الأحد: أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • أمطار رعدية غزيرة ورياح نشطة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم
  • طقس السعودية.. أمطار على منطقة الباحة
  • طقس السبت: أمطار خفيفة في بعض المناطق
  • «الوطني للأرصاد»: رياح نشطة مع انخفاض في درجات الحرارة غداً السبت
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • طقس الجمعة: انخفاض في حدة الحرارة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم