أكدت منظمة التعاون الإسلامي، أنها لا زالت تشعر بالقلق إزاء الوضع في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند، بعد أربع سنوات من التغيير أحادي الجانب للوضع المعترف به دوليًا للإقليم.

وجددت دعوتها لإلغاء جميع الإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها منذ 5 أغسطس 2019؛ بهدف تغيير التركيبة السكانية للمنطقة المتنازع عليها.

أخبار متعلقة مكافحة الكراهية والإسلاموفوبيا.. البيان الختامي لوزراء خارجية "التعاون الإسلامي"أمين "التعاون الإسلامي" يبحث مع سفيرة هولندا جريمة تدنيس المصحف"العالم الإسلامي" تشيد بقرارات "التعاون" بشأن جريمة تدنيس المصحف الشريفلا تزال #منظمة_التعاون_الإسلامي تشعر بالقلق إزاء الوضع في#جامو و #كشمير المحتلة بشكل غير قانوني من قبل الهند، بعد أربع سنوات من التغيير الأحادي الجانب للوضع المعترف به دوليًا للإقليم. pic.twitter.com/lfg5uJ1eOq— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) August 5, 2023التضامن مع جامو وكشمير

وأعلنت "التعاون الإسلامي" تجديد تضامنها مع شعب جامو وكشمير في سعيه من أجل نيل حقه في تقرير المصير.

وأشارت الأمانة العامة إلى مقررات القمة الإسلامية وقرارات مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة بشأن جامو وكشمير، داعية إلى الوقف الفوري لانتهاكات حقوق الإنسان في جامو وكشمير، ومجددة دعوتها إلى المجتمع الدولي لتعزيز جهوده لحل القضية وفقًا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جدة التعاون الإسلامي كشمير التعاون الإسلامی

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة

دعماً لتحقيق استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى تحقيق الأمن والأمان ، نظمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة من خلال إدارة حماية ووقاية المجتمع ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة ، ألقاها النقيب عيسى محمد الكعبي من مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية ، ضمن مبادرة معاً نحو مجتمع آمن’ ، بمشاركة طلاب المدرسة الهندية والهيئة الإدارية والتعليمية بالمدرسة ، إلى جانب أولياء الأمور.

حضر الملتقى ، العقيد الدكتور ناصر محمد البكر مدير إدارة حماية ووقاية المجتمع ، العقيد عبد الله عبد الرحمن الزعابي نائب مدير الإدارة ، وعدد من الضباط والأفراد . وقال العقيد الدكتور ناصر البكر ، أن برنامج توعية طلبة المدارس يأتي تجسيداً لحرص وزارة الداخلية واهتمامها بشريحة الشباب ، خصوصاً الطلبة ورفع مستوى الثقافة القانونية والوطنية والاجتماعية لديهم ، وتعزيز روح التفاعل الإيجابي مع مختلف الشرائح بما يعزز الأمن والأمان في المجتمع.

وأوضح أن البرنامج يأتي ضمن خطة التوعية لفرع التوعية المجتمعية ، بهدف رفع مستوى الوعي القانوني والحس الوطني لدى طلبة المدارس الذين يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع والذين يعتبرون عماد العمل في المستقبل القريب لخدمة وطنهم ومجتمعهم.

وأكد أن البرنامج يستهدف جميع الطلبة باختلاف مراحلهم التعليمية والعمرية ، وتنوعت وسائل الطرح بين : محاضرات توعية ، وورش عمل ، ومسابقات وجلسات نقاش ، و تم تخصيص بعضها لأولياء أمور الطلبة انطلاقاً من دورهم الكبير في العملية التربوية والتوجيه المؤثر في سلوكهم وانطباعهم، كما كان للهيئة التدريسية حضور بصفتهم عنصراً رئيسياً فعالاً ومؤثراً في العملية التعليمية.


مقالات مشابهة

  • الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • أمنستي تدعو لوقف اضطهاد الكشميريين المسلمين وقمع مناصريهم
  • الشرقية تبحث تعزيز سُبل التعاون مع منظمة اليونسكو
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون
  • شرطة رأس الخيمة تنظم ملتقى حول مفهوم ثقافة احترام القانون ودوره في حماية المجتمع من الجريمة
  • 47 ألف مخالفة سير الأسبوع الماضي ضخت 810 ملايين في صندوق الدولة
  • 16 قتيلا و2587 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية خلال أسبوع
  • منظمة تنمية المرأة تعقد اجتماعًا مع سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي
  • بالفيديو .. أكرم عفيف يرد على جماهير العين
  • التعاون الإسلامي تدين محاولة اغتيال رئيس جمهورية القمر المتحدة