انفجر جزء من صاروخ "لونغ مارش 2 سي"، الذي كان يحمل قمرا صناعيا، وأطلقته الصين وفرنسا مؤخرا بشكل مشترك السبت، وسقط فوق منطقة مأهولة بالسكان بعد وقت قصير من انطلاقه.

وكانت الصين قد أطلقت الصاروخ الفضائي والقمر الصناعي الذي يطلق عليه اسم مراقب الأجسام الفضائية المتغيرة (SVOM)، من مركز "شيتشانغ" لإطلاق الأقمار الصناعية في الساعة 3:00 صباح السبت.



ويستخدم الصاروخ الصيني، خليطًا شديد التحلل من رباعي أكسيد النيتروجين وثنائي ميثيل هيدرازين غير المتماثل (UDMH)، وهي مواد سامة للبشر.


وتسبب سقوط بقايا الصاروخ في حالة من الذعر، حيث هلع السكان وركضوا بحثا عن أماكن للاختباء، حيث انتشر مقطع مصور للحظة سقوط بقايا الصاروخ عبر منصات التواصل الاجتماعي، معربين عن قلقهم بشأن استنشاق المواد السامة المستخدمة.

???? Behind the scenes of SVOM launch https://t.co/Fcc0OAY3ac pic.twitter.com/5fiM4oz2GY — China 'N Asia Spaceflight ???????? ????️ (@CNSpaceflight) June 22, 2024
من ناحيتها أعلنت السلطات الصينية نجاح مهمة، القمر الصناعي، الذي يعد الأقوى حتى الآن لدراسة أبعد انفجارات النجوم، ووصل إلى مداره بنجاح، حيث يمثل هذا أول قمر صناعي لعلم الفلك تم تطويره بشكل مشترك بين الصين وفرنسا، مما يسلط الضوء على براعة بكين المتنامية في الفضاء واستكشاف القمر، الأمر الذي اجتذب التعاون من الشركاء الأوروبيين والآسيويين.

???? Liftoff at 07:00UTC on June 22, Long March 2C launched Space Variable Objects Monitor (SVOM) X-ray telescope from Xichang. https://t.co/rFJyvrWiUo pic.twitter.com/mgf7jkgdG4 — China 'N Asia Spaceflight ???????? ????️ (@CNSpaceflight) June 22, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم الصين بقايا الصاروخ القمر الصناعي الصين القمر الصناعي بقايا الصاروخ حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

بايدن يتلعثم ويخطئ في أول مناظرة مع ترامب.. هكذا برر فريقه (شاهد)

 تبادل الرئيس الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب الهجمات بشأن قضايا مثل الإجهاض وطريقة إدارة الاقتصاد والحرب في أوكرانيا وغزة في مناظرتهما الأولى مساء يوم الخميس (بالتوقيت المحلي) والتي أتاحت للناخبين فرصة نادرة لرؤية المرشحين الأكبر سنا لانتخابات رئاسية أمريكية جنبا إلى جنب.

وخلال نصف الساعة الأولى من المناظرة بدا بايدن أجشأ ومترددا في بعض الأحيان وتعثر في الحديث أكثر من مرة، في حين كان ترامب يشن هجوما تلو الآخر يتضمن العديد من المعلومات المغلوطة المتكررة على غرار الادعاء بأن المهاجرين ينفذون موجة جرائم وأن الديمقراطيين يدعمون قتل الأطفال.

ويتعرض كل من بايدن (81 عاما) وترامب (78 عاما) لضغوط لإظهار تمكنهما من التعامل مع مختلف القضايا وتجنب أي زلات في الحديث بينما يسعيان إلى إحراز نقطة للانطلاق منها والتقدم في سباق تظهر استطلاعات الرأي منذ أشهر أنه متقارب تماما.

وبرر فريق بايدن أخطاءه بحالته الصحية وليست الذهنية، إذ قال اثنان من مسؤولي البيت الأبيض إن بايدن يعاني من نزلة برد.

وقبل انطلاق المناظرة لم يتصافح الرجلان اللذان لا يخفيان كراهية كل منهما للآخر.

وركزت الأسئلة الأولى على الاقتصاد، في وقت تظهر فيه استطلاعات الرأي أن الأمريكيين غير راضين عن أداء بايدن على الرغم من نمو الأجور وانخفاض البطالة.

This was the moment the debate ended.

Biden: "Making sure we make every single solitary person eligible for what I've been able to do with covid, excuse me, with umm dealing with everything we had to deal with. Look, we finally beat medicare." pic.twitter.com/lQAq6HcOIA

— T.J. Moe (@TJMoe28) June 28, 2024

مناظره كارثيه للرئيس بايدن!

بايدن ينهي إجابته عن اجراءات الحدود و الهجره في تلعثم استمر طوال المناظره
الرئيس ترامب يرد :

" أنا حقًا لا أعرف ما قاله في نهاية الجملة..
ولا أعتقد أنه يعرف ما قاله أيضًا".

-هذه خساره قاتله للديمقراطيين وسيطالبوه باتخاذ قرار هام لمصلحته ومصلحتهم- pic.twitter.com/djcMmcZQBc

— أحمدصالحAhmd Saleh (@iahmedsalih) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • اكتشاف بقايا كائن “فضائي غريب” في أمريكا الشمالية
  • بايدن يتلعثم ويخطئ في أول مناظرة مع ترامب.. هكذا برر فريقه (شاهد)
  • عاش قبل 500 مليون سنة.. اكتشاف بقايا كائن فضائي بأمريكا الشمالية
  • اكتشاف بقايا كائن "فضائي غريب" في أمريكا الشمالية
  • الحوثيون يبثون مشاهد لإطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • الحوثيون يبثون مشاهد إطلاق صاروخ باليستي نحو سفينة إسرائيلية
  • كوريا الشمالية: اختبرنا بنجاح صاروخًا متعدد الرؤوس الحربية
  • دقة وإصابة قاتلة.. شاهد لحظات إطلاق صاروخ “حاطم 2” الفرط صوتي على سفينة إسرائيلية (فيديو)
  • صاروخ "حاطم 2" الفرط صوتي.. الحوثيون يكشفون عن إمكانيات عسكرية جديدة
  • "أنصار الله" تكشف عن استخدام صاروخ فرط صوتي لقصف سفينة إسرائيلية