الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم برقم الإقامة عبر أبشر، يتسأل العديد من الأشخاص المقيمين بالمملكة العربية السعودية عن خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة مقيم عبر منصة أبشر، حيث تعد صلاحية تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين في المملكة أمر هام وضروري للغاية ولا بد من متابعته نظام صلاحية التأشيرات بانتظام، ومن أجل التسهيل على الأشخاص المقيمين بالمملكة، فقد أعلنت المملكة عن تقدم منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة.

 

أقرأ أيضًا.. تعرف على خطوات وشروط تجديد الهوية الوطنية الكترونيا عبر منصة أبشر 1445

وفيما يلي سنوضح لكم خطوات الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة عبر منصة أبشر، وشروط إصدار التأشيرة. 

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة مقيم برقم الإقامة عبر منصة أبشرمنصة أبشر 

ويجب على الأشخاص المقيمين والوافدين اتباع الخطوات التالية من أجل الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر هي كالآتي. 

قم بزيارة الموقع الرسمي لمنصة أبشر من هنا.ثم انقر بعد ذلك على أبشر أفراد.ثم سجّل الدخول باستخدام معلومات الدخول الخاصة بك.ثم اختر الاستعلام عن الحالة الخاصة بالتأشيرة.ثم أدخل رقم الإقامة ورقم التأشيرة.ثم أدخل رمز التحقق المرسل إلى هاتفك المحمول.ثم انتظر قليلًا حتى يتم إظهار معلومات صلاحية التأشيرة.شروط إصدار تأشيرة الخروج والعودة
 

وكانت المملكة العربية السعودية قد حددت عدد من الشروط من أجل إصدار تأشيرة خروج وعودة وهذه الشروط كالآتي. 

يجب على الشخص المتقدم للحصول على التأشيرة دفع جميع الرسوم المتعلقة بالتأشيرة وتسديد أي مخالفات مالية.تأشيرة الخروج والعودة تكون مقصورة على الأشخاص المقيمين فقط.يجب أن تكو صلاحية جواز السفر لا تقل عن 60 يوم.يجب أن تتوفر بصمة المقيم وأن يكون عمره لا يقل عن 15 عام.يجب أن تكون إقامة المقيم سارية المفعول.يتم استعلام صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة فقط. طريقة تسجيل المواليد الجدد عبر منصة ابشر خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة برقم الإقامة فقط

منصة أبشر 

ويمكن الاستعلام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة عبر الخطوات التالية. 

سجل الدخول إلى منصة مقيم من هنا.ثم اختر رقم التأشيرة من القائمة.أدخل رقم الإقامة وتاريخ انتهاء الصلاحية وتاريخ انتهاء الإقامة.انقر على تحقق.انتظر قليلًا وستظهر لك معلومات صلاحية التأشيرة الخاصة بك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبر منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس

سادت حالة من الارتياح على طلاب الثانوية العامة 2024 شعبتي علمي علوم وأدبي بمحافظة الإسماعيلية، عقب أداء امتحاني الجيولوجيا وعلوم البيئة حيث جاء في مستوى الطالب المتوسط، وعلم النفس والاجتماع الذي جاء سهلًا.

وكان اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، قد تابع استعدادات مديرية التربية والتعليم بالمحافظة لانطلاق الامتحانات، بعدد 31 لجنة امتحانية وعدد 37 استراحة مجهزة لاستقبال الملاحظين والمراقبين الوافدين من خارج المحافظة.

وشدد محافظ الإسماعيلية على ضرورة توفير كافة سبل الراحة للطلاب أثناء تأدية الامتحانات، والعمل على خلق مناخ مناسب لكافة أطراف المنظومة التعليمية خلال تلك الفترة.

وأشار الدكتور محمد بحيري وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، إلى أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام بلغ 9700 طالب وطالبة موزعين على 31 لجنة على مستوى المحافظة، مقسمة على 8 إدارات تعليمية، مؤكدًا أنه تم الانتهاء من جاهزية اللجان من حيث (الأثاث، المراوح، الكهرباء، التأمين، التعقيم، صلاحية الكاميرات، والمظلات خارج المدارس)، والتأكد من صلاحية الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين.

وأضاف بحيري أنه تم الانتهاء من توزيع كتب المفاهيم على الإدارات الثمانية وإعداد مقر لمركز توزيع الأسئلة، مع الاستمرار في مجموعات الدعم المدرسي المجانية المقدمة من مديرية التربية والتعليم لجميع الطلاب على مستوى المحافظة، موضحًا أنه تم الانتهاء من بروتوكولات التعاون مع الهيئات المختلفة من (الأمن، الكهرباء، الصحة، التموين، الاسعاف، رؤساء المدن والأحياء).

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحاني الجيولوجيا وعلم النفس
  • 3 خطوات للتبليغ عن تغيب العمالة المنزلية عبر "أبشر"
  • استعلم عنها الآن.. لينك الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 جميع التخصصات بالاسم عبر بوابة التعليم الفني
  • المرور: طرح مزاد اللوحات الإلكتروني غدًا الأربعاء
  • كيف يتم ربط سجلات الأبناء بسجل والدتهم عبر أبشر؟
  • كيفية ربط السجلات المدنية للأبناء بالأم.. خطوات إتمامها عبر أبشر
  • حصرياً .. رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس في المحافظات
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس في المحافظات
  • “الهوية والجنسية” تبدأ إصدار جواز السفر بصلاحية 10 أعوام لمن في سن 21 عاماً فأكثر
  • "صــدرت الآن" رابط نتائج البكالوريا سوريا 2024 وزارة التربية السورية رابط الاستعلام برقم الاكتتاب