صحيفة اليوم:
2024-09-19@16:27:44 GMT

300 نوع ولون.. مظهر الروبيان يعكس موطنه ونوعه

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

300 نوع ولون.. مظهر الروبيان يعكس موطنه ونوعه

أكد الصياد والبائع المتخصص في ثمار البحر بجزيرة الأسماك بالقطيف، فاضل الصيرفي، أن عالم الروبيان يحتضن مجموعة متنوعة تصل إلى 300 نوع ولون حول العالم.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1608041226765-0'); });

وأكد أن الروبيان الأكثر شهرة في المنطقة الخليجية هو الروبيان الأسمر والأبيض والأحمر، لافتًا إلى وجود أنواع وألوان أخرى يمكن أن تظهر في مزيج من هذه الألوان الثلاثة.

أخبار متعلقة فيديو.. هذه هي الطريقة المثلى لتخزين الروبيان لمدة عامفيديو| مؤشرات أساسية.. كيف تتعرف على جودة الروبيان؟الروبيان الأسمر

تحدث، الصيرفي، عن الروبيان الأسمر الذي يعيش في المزارع والمحيطات، مبينًا أن لونه ناتج عن عيشه في مرعى عشبي بحت، ولا قلق منه.

وأشار إلى أن الروبيان في، وادي الخبر، عادة ما يكون أسمر اللون، ويتميز بالسمنة عندما يكون طازجًا، ويمكن العثور عليه أيضًا في مناطق أخرى.

وأوضح وجود نوع من الروبيان الأبيض المائل للسمرة، الذي يعيش في بحر القطيف والمناطق الطينية الصخرية، ويتميز بقشرته الخشنة، ويمكن العثور عليه في عدة مناطق ومواقع أخرى.

تتعدد ألوان وأشكال الروبيان حسب نوعه- اليوم

الروبيان الأبيض

أشار، الصيرفي، إلى وجود الروبيان الأبيض، والذي يعتبر أحد أشهر أنواع الروبيان، ويتواجد في عدة مواقع على الساحل الشرقي، وغالبًا يشيع تواجده في البحر الدافئ.

وبين وجود نوع من الروبيان أبيض اللون وقليل السمرة، يعيش في المناطق العشبية والرمال الكثيفة، ويمكن العثور عليه في منطقة الكاش وغيرها من مناطق الدمام.

تتعدد ألوان وأشكال الروبيان حسب نوعه- اليوم

الروبيان الأحمر

أضاف، بائع الأسماك المتخصص، أن هناك أيضًا الروبيان الأحمر، الذي يتمتع بشهرة كبيرة بين محبي الروبيان، وعادة ما يكون كبير الحجم.

وبين أن هذا النوع يعيش في المياه الباردة بشكل عام، ويمكن العثور عليه على سواحل الخليج عندما تنخفض درجات الحرارة.

وأشار إلى وجود أنواع أخرى من الروبيان المستورد، وتتميز بلون رصاصي مائل إلى الأخضر

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الروبيان

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: جنوب لبنان يعيش فاجعة كبيرة.. ورد فعل حزب الله قد يتأخر

استبعد حنا صالح، الباحث السياسي اللبناني، أن يرد حزب الله في الوقت الراهن على إسرائيل بشأن الهجمات السيبرانية الأخيرة، لافتًا إلى أن لبنان يعيش فاجعة كبيرة، مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 4000 عائلة ضُربت بالأمس جراء الاستهداف الإسرائيلي، وإصابة أكثر من 1000 عائلة اليوم مع المرحلة الثانية من الهجوم الإسرائيلي.

وأضاف «صالح» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «إكسترا نيوز»، «الخسائر التي أصابت حزب الله اللبناني أمس الثلاثاء تفرض تعديلاً أساسيًا لابد أن يكون من أولوياته، والتعديل يعني إعادة ملء الشواغر، إذ أن هناك أعدادا كبيرة من القادة تحمل الأجهزة منهم قوات النخبة، ومن ثمّ إذا طالت الإصابات هؤلاء لابد من حالة إرباك كبيرة في صفوف حزب الله».

رد فعل حزب الله على إسرائيل سيتاخر

وأوضح أن العملية الإلكترونية الإسرائيلية طالت بعض أجهزة عناصر حزب الله اللبناني؛ مما أدى إلى حدوث حالة من الإرباك في صفوف حزب الله، لافتًا إلى أنه من المتوقع ألا يكون هناك ردودا من حزب الله خلال الفترة القادمة حتى إعادة ترميم الوضع الداخلي للحزب.

 

مقالات مشابهة

  • أخطر 3 صحاري في العالم.. إحداها يعيش بها وحش نادر
  • باحث سياسي: جنوب لبنان يعيش فاجعة كبيرة.. ورد فعل حزب الله قد يتأخر
  • لبنان يعيش طوارئ صحية عقب تفجيرات الأجهزة اللاسلكية
  • المخدرات على كل شكل ولون.. سقوط 7 من أباطرة الكيف في بدر
  • فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة والطريقة الصحيحة لاستخدامه
  • أشرف عبدالباقي وشهاب مظهر ضيفا «سولد أوت» يومي الخميس والجمعة
  • أشرف عبدالباقي وشهاب مظهر ضيفا "سولد أوت" الخميس والجمعة
  • كويكب ضخم يقترب من الأرض.. عرضه 290 مترًا ويمكن مشاهدته في هذه البلاد
  • محمد السويلم: النصر يعيش حالة بعثرة إدارية .. فيديو
  • مظهر شاهين يرد على منتقديه بسبب مواساته في وفاة كلب خالد الصاوي