أكد السفير علاء موسى، سفير مصر في لبنان، أنه استمع من مسؤولي مطار رفيق الحريري، وبخاصة فيما يتعلق بالتصدير والاستيراد واستلام البضائع. 

أول تعليق لـ الحكومة اللبنانية حول ماتردد عن تخزين سلاح وصواريخ في مطار بيروت وزير النقل اللبناني: سنتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صحيفة تليجراف البريطانية (فيديو)

وأضاف "موسى"، خلال مؤتمر صحفي، نقلته فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أنه والسادة السفراء ليسوا مسؤولين عن التفتيش على مطار بيروت ولا البحث عن أشياء ممنوعة فيه، ولكن وجودهم في هذا المطار رسالة دعم للبنان.

 

وتابع سفير مصر في لبنان، أن ما نحتاجه في المستقبل هو التهدئة وليس البحث عن منغصات وأشياء أخرى تزيد من حدة التوتر، وبخاصة أن وضع لبنان في الإقليم يتأثر بما يدور فيه، وبالتالي ما نسعى إليه نحن وأنتم والحكومة اللبنانية تهدئة حدة التوتر قدر الإمكان في الفترة المقبلة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحكومة اللبنانية مؤتمر صحفي سفير مصر في لبنان مطار رفيق الحريري مطار بيروت رفيق الحريري التصدير والاستيراد فضائية القاهرة الإخبارية السفير علاء موسى

إقرأ أيضاً:

مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية

أسفت الهيئة اللبنانية للعقارات في بيان، "لعودة مسلسل انهيار الابنية جراء عدة عوامل لا تخفى على أحد إما بسبب قدم عهد البناء وغياب الصيانة الدورية بفعل قوانين الايجارات القديمة، اما بسبب تضرر الابنية بفعل الحروب والنزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية والتغير المناخي وغياب دور اساسي للدولة في تحفيز وتطوير ثقافة الصيانة وتقديم الدعم اللازم، ناهيك عن عدم قمع المخالفات والتعديات على مجاري الانهار وتضييقها وغياب الرقابة وغيرها من الأسباب".

وشكرت "العناية الالهية التي لطفت وجنبتنا كارثة جديدة في منطقة بيروت حيث منطقة مكتظة شعبيا وسكانيا ولم تقع ضحايا وأدت الى اصابة ام وابنها بجروح".

وذكرت محافظة بيروت "بالابنية المهددة بالسقوط قبل حادثة المرفأ وبعدها والارقام الصادمة التي تشير إلى ان محافظة بيروت هي الاعلى نسبة في المباني المهددة بالسقوط في احياء ومناطق ذات كثافة سكانية وابنية قديمة متلاصقة لا تقل اعمارها عن الخمسين سنة، وهناك ما لا يقل عن الآف المباني المهترئة والمتصدعة والقابلة للسقوط في اي وقت تتخطى ١٦ ألف مبنى وهذا بتأكيد جهات كثيرة تعنى بشؤون متابعة المباني، دون ان نقف عند وضع الابنية في المناطق الجنوبية".

وكررت مطالباتها "بضرورة إجراء المسح الجدي الكامل من اجل تصنيف حالة المباني وتحديد سلم الاولويات للمباني التي تحتاج الى ترميم او تدعيم او هدم لعدم قابليتها للسكن وتشكل خطرا على قاطنيها". وشددت على "أهمية جرد تلك المباني كما حدث في كارثة المرفأ في المسح الجزئي في منطقة المرفأ ومحيطها".

مقالات مشابهة

  • مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية
  • ثلاثة عوامل تجعل الحرب الموسّعة على لبنان مستبعدة
  • جنوب لبنان على صفيح ساخن.. إلى متى يستمر التصعيد؟ (فيديو)
  • حمية: لبنان بحاجة الى مخطط توجيهي عام جديد للنقل الجوي
  • بهاء الحريري عاد إلى لبنان.. وهذا ما أعلنه من مطار بيروت
  • سفارة روسيا في بيروت توصي مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى لبنان
  • تحذير جديد من السفارة الأميركية في بيروت.. هذا ما جاء فيه
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • المطران بول - مروان تابت: إهتمام الكرسي الرسولي بلبنان ثابت
  • لفتة مشرقة... الطفل كريس الكيك تلقى علاج مرض ضمور العضلات في الدوحة!