تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، إن الاحتلال الإسرائيلي يكثف القصف على المنطقة الشرقية بمخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأضاف مراسل القاهرة الإخبارية، خلال فقرة "جولة المراسلين"، استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف المنطقة الشمالية الشرقية من مدينة رفح الفلسطينية.

ونوه، أن الاحتلال الإسرائيلي تسبب في استشهاد فلسطيني في قصف بالمدفعية الإسرائيلية استهدف المناطق الشمالية الشرقية بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار إلى أن الاوضاع الإنسانية، تزداد سوء بسبب نقص الإمدادت الغذائية والطبية، فضلًا عن المجاعة التي يعيشها سكان شمال قطاع غزة، بسبب الحصار المفروض من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قصف مخيم البريج غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع

غزة - صفا

استشهد، مساء الخميس، 3 من طواقم الدفاع المدني جراء استهداف مقصود من قوات الاحتلال لهم أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقال مدير جهاز الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى العميد رامي العايدي، في تصريحٍ وصل وكالة "صفا":" أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس على ارتكاب جريمة حرب جديدة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، وذلك باستهداف مباشر ومقصود لطواقم جهاز الدفاع المدني أثناء تواجدهم في مقر عملهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، الأمر الذي أدى إلى استشهاد كل من: الملازم عبد الغفار أسعد والمنقذ عمار عواد والمنقذ زياد الهباش، إضافة إلى وقوع عدة إصابات في طواقم الدفاع المدني".

وأكد العايدي أنّ استهداف الاحتلال لطواقم الدفاع المدني جريمة حرب، مطالبًا المجتمع الدولي والحماية المدنية لتوفير الحماية لطواقم الدفاع المدني في قطاع غزة والذين باتوا هدفاً واضحاً للاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "إننا نقدم هذه الكوكبة من الشهداء والمصابين، بعد 265 يوما من حرب الإبادة الجماعية ضد المدنيين في قطاع غزة، حيث بذل هؤلاء الأبطال كل أوقاتهم في سبيل تقديم الخدمة الإنسانية لأبناء شعبنا الفلسطيني، ونجحوا في إنقاذ آلاف الأرواح التي كانت في عداد الشهداء.

وأكد استمرار طواقم الدفاع المدني بإكمال مسيرة اخوانهم الشهداء مشددًا على "لن نتراجع عن تقديم الخدمة لأبناء شعبنا، حتى لو استمر هذا الاحتلال في استهدافنا وقتلنا".

وأدان مدير جهاز الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى بأشد العبارات استهداف الاحتلال لطواقم الدفاع المدني، والتي تعتبر وفق القانون الدولي؛ فرق إغاثة تقدم الخدمة الإنسانية في حالات الحروب والطوارئ، داعيًا كل أجهزة الدفاع المدني في العالم إلى إدانة هذه الجريمة الواضحة.

وحمّل العايدي الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة النكراء والتي راح ضحيتها ثلاثة من خيرة جهاز الدفاع المدني بالمحافظة الوسطى.

وطالب المجتمع الدولي والحماية المدنية إلى توفير الحماية لطواقم الدفاع المدني في قطاع غزة، حيث باتوا هدفاً واضحاً لآلة الاحتلال العسكرية.

مقالات مشابهة

  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • أخبار غزة.. الفصائل الفلسطينية تستهدف الإحتلال الإسرائيلي بصواريخ «الياسين 105»
  • الاحتلال الإسرائيلي يكثف قصف وسط حي الشجاعية في غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • استشهاد 3 من طواقم الدفاع المدني أثناء تأدية عملهم بمخيم النصيرات وسط القطاع
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • إعلام فلسطيني يُعلن هجوم الاحتلال بالمسيرات المناطق الشمالية والغربية من مخيم النصيرات
  • وزير الخارجية الأردني: 96% من سكان غزة يعانون أوضاعا لا يمكن قبولها