#سواليف

اعترف رئيس مجلس #مستوطنة_المطلة شمال #فلسطين المحتلة على #الحدود مع جنوب #لبنان، أن 40% من #منازل_المستوطنين في المنطقة تضررت بفعل #صواريخ وهجمات #حزب_الله اللبناني المستمرة منذ أكتوبر 2023 بوتيرة متصاعدة.

وقال رئيس مجلس المستوطنة، أن مئات المنازل تعرضت للاحتراق خلال الأشهر الثمانية الماضية بسبب الهجمات بالصواريخ والمسيرات من لبنان، بحسب تصريح له لإذاعة جيش الاحتلال.

وأضاف أن حكومة الاحتلال “اختفت بالنسبة لنا، وعلى ما يبدو فإن بنيامين نتنياهو مشغول بأشياء أخرى”.

مقالات ذات صلة مؤرخ بريطاني : لا مفر من حرب عالمية ثالثة 2024/06/24

وأمس السبت، تضرر منزلان بشكل مباشر في المنطقة جراء تعرضهما لصواريخ مضادة للدروع أطلقها حزب الله من جنوب لبنان.

ويأتي ذلك بالتزامن مع الحديث عن إمكانية #اندلاع #حرب_شاملة على الجبهة الشمالية لفلسطين المحتلة مع لبنان.

وقبل نحو أسبوعين؛ أعلنت قوات الاحتلال إخلاء منازل وتضرر أخرى من جراء اندلاع حرائق في مناطق واسعة شمال فلسطين المحتلة بسبب صواريخ أطلقت من الجنوب اللبناني، وذلك غداة اغتيال قيادي يُعد الأبرز بين من بين الذين استشهدوا في جولة التصعيد مع جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية الحرب على قطاع غزة.

وذكرت تقارير إسرائيلية في حينه، أن عمليات الإطلاق التي نفذها حزب الله، تسببت باندلاع حرائق في عدة مواقع التي عملت عشرات فرق الإطفاء على إخمادها.
ومراكز الحرائق الأوسع التي في المناطق الشمالية، اندلعت في حرش بيريا، وفي منطقة قرية قديتا المهجرة شمال غرب مدينة صفد، وفي عين زيتيم وتسفعون، ورغم محاولات احتواء الحرائق إلا أنها تتمدد في بعض المراكز.

ونقلت “كان 11” عن مسؤول قوات الإنقاذ والإطفاء في المنطقة الشمالية أن الحرائق “انتشرت وهددت البلدات والمستوطنات والمنشآت الاستراتيجية”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مستوطنة المطلة فلسطين الحدود لبنان منازل المستوطنين صواريخ حزب الله اندلاع حرب شاملة

إقرأ أيضاً:

عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين خلال الساعات الماضية بقصف طيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي عدة مواقع في شمال ووسط وجنوب قطاع غزة المنكوب.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف بصاروخين تجمعاً لفلسطينيين في منطقة الجرن بمخيم جباليا شمال القطاع، ما أسفر عن استشهاد 3 وجرح آخرين، كما قصفت مدفعيته المناطق الجنوبية والشرقية من حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، تزامناً مع استمرار سماع الانفجارات وإطلاق النار من آليات الاحتلال في حي الشيخ عجلين جنوب غرب المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد 5 وجرح آخرون إثر قصف مدفعية الاحتلال منزلاً في مخيم النصيرات، بينما استهدف القصف المدفعي بالقذائف مزارعين في منطقة كروم العنب غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وشمال غربه.

أما جنوب القطاع فقد استشهد اثنان وأصيب عدد آخر بعد قصف الاحتلال منازل لفلسطينيين في بلدة خزاعة شرق خان يونس، بينما أطلقت قواته قنابل الغاز السام شرق البلدة.

وفي مدينة رفح جنوب القطاع أيضاً، قصف طيران الاحتلال عدة منازل قرب الملعب البلدي وسط المدينة، ونسفت قواته منازل أخرى غرب المدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 264 على القطاع إلى 37718 شهيداً و86377 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • مقتل عنصر من حزب الله بغارة إسرائيلية على حولا جنوبي لبنان
  • معاريف تكشف عدد الآليات العسكرية التي تضررت في غزة
  • كندا تفرض عقوبات على أشخاص وكيانات تدعم المستوطنين بالضفة
  • صواريخ حزب الله تقطع الكهرباء عن شمال إسرائيل وتُشعل الحرائق.. شاهدوا ما حصل
  • معارك عنيفة في شمال غزة.. والاحتلال يرتكب مجزرة في الشجاعية
  • ما تأثير الحرائق في الشمال على الكيان الإسرائيلي؟
  • إعلام عبري ينشر لقطات لدمار كبير لحق بمبان شمال فلسطين المحتلة
  • 4 صواريخ مضادة للدروع تستهدف موقع المطلة شمال الأراضي المحتلة.. والاحتلال يرد
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء استمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة