توج أحمد خالد لاعب منتخب مصر للمصارعة الشاطئية، بالميدالية البرونزية في منافسات بطولة أفريقيا التي اختتمت مساء أمس بالعاصمة السنغالية داكار.

واحتلت اللاعبة فرح علي المركز الرابع في منافسات البطولة بعد أداء قوى مع أبطال اللعبة بالقارة السمراء.

وضمت بعثة منتخب مصر للمصارعة الشاطئية في بطولة أفريقيا بالسنغال كل من: أحمد خالد و فرح علي بجانب مصطفي تمام مدربا للمنتخب.

واعرب اللواء محمد محمود رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للمصارعة عن سعادته بهذه النتائج خاصة وأنها اول مشاركة لثنائي منتخب مصر أحمد خالد وفرح علي في بطولة أفريقيا للمصارعة الشاطئية.

ووجه رئيس الاتحاد التهنئة للثنائي مؤكدا أن المصارعة الشاطئية المصرية تسير بخطوات ثابته وتتقدم بشكل كبير رغم أنها بدأت في مصر منذ فترة قصيرة مضيفا أن منتخب مصر للمصارعة الشاطئية سينافس بقوة في كل البطولات خلال الفترة المقبلة بعد البداية القوية ببطولة أفريقيا.

وأكد محمود أن مجلس إدارة اتحاد المصارعة يولي المصارعة الشاطئية اهتمامًا كبيرا خاصة بعد إدراجها ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية ونعمل حاليا على زيادة قاعدة المشاركة من خلال تنظيم البطولات المحلية والتي كان آخرها بطولة الجمهورية بالإسكندرية من أجل تكوين منتخب قوي قادر على الوصول للأولمبياد ورفع علم مصر في المحافل القارية والعالمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب المصارعة للمصارعة الشاطئیة بطولة أفریقیا أحمد خالد منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد 23 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار

فاز مصر للدراجات بلقب بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار، بعد تصدر لاعبي الفراعنة ترتيب ميداليات سباقات المضمار والتي أقيمت اليوم وأمس على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة.

وحصد منتخب مصر 23 ميدالية متنوعة بواقع 12 ميدالية ذهبية، و9 ميداليات فضية، وميداليتين برونزيتين، تصدر بهم الفراعنة جدول ميداليات بطولة المضمار.

وفي سباقات اليوم فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية لسباق السرعة 200 متر، فيما فاز منتخب نيجيريا بالميدالية الفضية.

وفي سباقات السرعة بمختلف الفئات رجال وسيدات حصد منتخب مصر 5 ميداليات ذهبية و5 ميداليات فضية، وميدالية برونزية واحدة.

وفي نفس السابقات فاز منتخب كينيا بميدالية ذهبية وأخرى فضية، بجانب ميدالية برونزية مع منتخب موريشيوس، وفاز منتخب المغرب بميدالية ذهبية، وتوج منتخب نيجيريا بميدالية برونزية.

وضمت منافسات أمس وفي سباقات المطاردة الفردية فاز منتخب مصر بـ 5 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية وميدالية برونزية.

فيما فاز منتخبي كينيا والمغرب بميدالية ذهبية لكل منهما، وفاز منتخبي نيجيريا وكينيا بميدالية فضية لكل منهما، وتوج منتخبي كينيا والمغرب بميدالية برونزية لكل منهما.

وفي سباق السكراتش فاز منتخب مصر بالميدالية الذهبية، وتوج منتخب كينيا بالميدالية الفضية، وحصد منتخب المغرب الميدالية البرونزية

من جانبه أشاد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحادين الدولي والعربي بالمستوى القوي لسباقات بطولة المضمار، مشيرا إلى أن قوة المنافسات في هذه السابقات عكست التطور الكبير الذي شهدته رياضة الدراجات.

وأثنى عزام على فوز لاعبي منتخب مصر بلقب بطولة المضمار، موجها الشكر للاعبي منتخب مصر والجهاز الفني بقيادة المدرب محمد إبراهيم على ما بذلوه من جهد خلال منافسات سباقات المضمار.

مقالات مشابهة

  • عمر العربي يحصد برونزية بطولة رومانيا الدولية للجمباز الفني
  • منتخب سيدات الطائرة الشاطئية ضمن المجموعة الأولى بأولمبياد باريس
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • بعد حصده 23 ميدالية.. منتخب مصر يفوز ببطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات
  • مصر تحصد لقب بطولة إفريقيا البارالمبية لدراجات المضمار ب23 ميدالية
  • مصر تحصد 23 ميدالية وتفوز ببطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة استعدادا لأولمبياد باريس «صور»
  • وزير الرياضة يشهد تدريبات منتخب المصارعة للاطمئنان على أخر استعدادات لأولمبياد باريس
  • فيلم أهل الكهف يحصد إيرادات هزيلة بالسينمات