قال المختص في السياحة، عويد الجفران، إن ٣ شركات صينية في قطاع الطيران أعلنت بتسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة بعد اعتمادها كوجهة سياحية رسمية.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن هذه الشركات هي «تشاينا أير، وجنوب الصين، وشرق الصين»، كما أعلنت الخطوط السعودية تسيير 9 رحلات أسبوعية إلى الصين.

ولفت الجفران أنه من المنتظر خلال الفترة المقبلة أن يكون هناك زيادة في الرحلات، مشيرا إلى توفير وسائل الدفع المناسبة للسياح الصينيين.

فيديو | "السياح الصينيون من أكبر الجنسيات وفودا للمملكة"..

مختص في السياحة عويد الجفران: ٣ شركات صينية في قطاع الطيران أعلنت بتسيير رحلات مباشرة إلى مدن المملكة بعد اعتمادها كوجهة سياحية رسمية #برنامج_اليوم pic.twitter.com/TOJCgQXCIB

برنامج اليوم (@Studioekhbariy) June 24, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)

أمرت النيابة العامة، بفتح تحقيقات عاجلة مع عدد من شركات السياحة التي باشرت تنظيم رحلات أداء مناسك الحج لهذا العام، بالمخالفة للضوابط والإجراءات القانونية.

حيث باشرت النيابة العامة، التحقيقات في القضية رقم 8475 لسنة 2024 إداري أول المنتزة، بشأن بلاغ صاحب شركة سياحة باضطلاع متهمين -الأول مدير فرع الشركة بمحافظة الإسكندرية، والثاني صاحب شركة أخرى - بإيهام خمسة وعشرين مواطنًا بقدرتهما على تسفيرهم إلى المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج، ومنحهم تأشيرات زيارة بالمخالفة للإجراءات القانونية، وقد نتج عن ذلك وفاة واحدة من الحجاج حال سعيها في أداء مناسك الحج.

وقد كشفت التحقيقات بسؤال ذويها عن قيام مالكي شركتيْ السياحة المذكورين آنفًا في البيان، وآخرين من العاملين في هذا القطاع، بالاتفاق مع المتوفاة على منحها تأشيرة زيارة إلى المملكة العربية السعودية تتيح لها أداء مناسك الحج، وتوفير أماكن لإقامتها وحافلاتٍ للتنقل، بالمخالفة للضوابط والإجراءات القانونية المعمول بها، وذلك مقابل مبالغ مالية تم تحصيلها منها لتسفيرها لأداء المناسك بهذه الطريقة غير المشروعة، وهو ما أيده المدير العام المختص بوزارة السياحة والآثار، وأكدته تحريات جهة البحث.

هذا وقد أمرت النيابة العامة بضبط المتهمين، ونفاذًا لذلك ضُبط اثنان منهم، ووجهت النيابة العامة إليهما تهمة التسبب خطأ في وفاة المجني عليها، لمخالفتهما القوانين واللوائح وعدم توفير وسائل الانتقال وأماكن الإقامة المتفق عليها، مما أدى إلى وفاتها، وأمرت بحبسهما أربعة أيام احتياطيًا.

كما باشرت النيابة العامة تحقيقاتها في القضية رقم 4303 لسنة 2024 جنح قصر النيل، بشأن بلاغ وفاة سيدة حال أداء مناسك الحج بعد منحها تأشيرة زيارة، كان قد تم الاتفاق مع ثلاثة أشخاص على استخراجها بمعرفة شركتيْ سياحة، وبسؤال ابنيْ المتوفاة شهدا باضطلاع المتهمين باستخراج تأشيرة زيارة لوالدتهما لأداء فريضة الحج، وذلك بمعرفة مسئولي شركتي سياحة أخرييْن، وبعد سفرها حدثت وفاتها حال أدائها تلك المناسك إثر ما تعرضت له من إعياء بسبب عدم توفير وسيلة انتقالها، وباستجواب مالك شركة السياحة الأولى نفى صلته بواقعة سفر المتوفاة، فأمرت النيابة العامة بحجزه لحين ورود تحريات الشرطة، وجارٍ استكمال التحقيقات، واستدعاء مسئولي باقي الشركات المخالفة.

اقرأ أيضاًبسبب السرعة الزائدة.. إصابة 8 في حادث انقلاب ميكروباص بصحراوي الفيوم

لهو الأطفال.. القبض على المتهمين بالشروع في قتل شاب بأسيوط

مقالات مشابهة

  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • عاجل - كيف يتصدرسعيد جليلي على بزشكيان النتائج الأولية داخل الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024؟
  • «مطار الشارقة» و«العربية للطيران» يدشنان رحلات مباشرة إلى مطار أثينا
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • عاجل| النيابة العامة تفتح تحقيقات عاجلة مع شركات السياحة المنظمة لـ رحلات الحج (تفاصيل)
  • إطلاق رحلات جوية مباشرة بين الجزائر وأمريكا قريبا
  • تايوان: رصد 35 طائرة حربية صينية حول الجزيرة
  • الصين تعارض إدراج الاتحاد الأوروبي شركات صينية في قائمة عقوباته